فيكتوريا (Victoria) هو مسلسل تلفزيوني درامي من بطولة جينا كولمان، سنحاول في قصة مسلسل victoria البريطاني أن نتعرف على قصة هذا المسلسل التاريخي وأهم شخصياته.

مسلسل victoria

فيكتوريا مسلسل تلفزيوني بريطاني من كتابة الكتابة الإنجليزية ديزي جودوين، ومن بطولة جينا كولمان في دور الملكة فيكتوريا، وهو من نوع سيرة ذاتية ودراما وتاريخ، عرض المسلسل لأول مرة في المملكة المتحدة في 28 أغسطس 2016 بثماني حلقات على قناة ITV، وبعد عام عرض الموسم الثاني من المسلسل على نفس الشبكة.

المسلسل يعرض قصة الملكة فيكتوريا، المرأة التي حكمت بريطانيا بداية من سنة 1837 حتى وفاتها في 1876، ويركز المسلسل على الحياة الشخصية للملكة بداية من صعودها على العرش الى الخطوبة والزواج، وهي شخصية تحاول تحقيق التوازن بين دورها كملكة لأحد أعظم الإمبراطوريات في العالم أنذاك، وحياتها الشخصية المليئة بالأسرار.

المسلسل من ثلاث مواسم عرضت في ظرف أربع سنوات بداية من سنة 2016 حتى عام 2019، وقد بلغت عدد حلقاته 25 حلقة، أول حلقة من المسلسل كانت بعنوان الدمية، وهي حلقة تعرض اللحضات الأولى لصعود الملكة فكتوريا للعرش، أما الحلقة الأخيرة فقد كانت بعنوان الفيل الأبيض، وهي حلقة عرضت في 3 مارس 2019.

حتى سنة 2019 تم إنتاج ثلاث مواسم من مسلسل فيكتوريا، ومن المتوقع أن يتم إنتاج موسم رابع في المستقبل القريب، قد يبدأ العمل عليه بداية من سنة 2020، ووفقا لقناة ITV فان وجود موسم رابع أمر غير مؤكد، لكن ومع ذلك يتم العمل على إستمرار المسلسل، ولو كان الأمر يحتاج الى بعض الوقت.

مسلسل victoria
مسلسل victoria

قصة مسلسل victoria

مسلسل فكتوريا يعرض السيرة الذاتية لوحدة من أشهر الشخصيات الملكية في التاريخ، وهي ملكة بريطانيا، الملكة فيكتوريا، والتي حكمت الإمبراطورية لمدة 63 سنة، وكانت بذلك أطول مدة لملك حكم الإمبراطورية، وعرفت بإنها المرأة التي حصلت على كل شيء، الزواج العاطفي، تسعة أطفال، أهم وظيفة في العالم.

يبدأ المسلسل بسرد السنوات الأولى من حياة الملكة فكتوريا بعد وفاة والدها، بداية من سن الـ 18، وفي الموسم الأول يركز المسلسل على الحياة الشخصية والغرامية للملكة، من صداقتها الحميمية وإفتتانها بمستشارها اللورد ملبورن، الى زواجها المبكر من الأمير ألبرت، وأخيرا إنجابها لفيكتوريا أميرة بريطانيا وإمبراطورة ألمانيا.

في الموسم الثاني تحاول الملكة أن توازن بين حياتها الشخصية ودورها كملكة، وخاصة أنها كانت ذات سن صغيرة وتمتلك زوجا وأطفالا، ويعرض المسلسل العديد من الأحداث الدرامية للعائلة الملكية سواء البريطانية أو الألمانية، وعلاقاتها مع الدول الأخرى، وأيضا تعاملها مع بعض الأزمات الذي أصابت الإمبراطورية، منها مجاعة 1840.

في الموسم الثالث كانت الملكة قد أنجبت مع زوجها ستة أطفال، يقاربون الثلاثين من العمر، ومع تقدم الموسم تتسارع الأحداث وتواجه الملكة مجموعة من الصعوبات في حياتها الشخصية، بما في ذلك الوقوع في غرام اللورد بالمرستون الجذاب، وظهور شقيقتها التي تصل الى القصر بشكل مفاجئ بعد فشل زواجها.

قصة مسلسل victoria
قصة مسلسل victoria

شخصيات مسلسل victoria

قامت الممثلة الإنجليزية جينا لويز كولمان بتجسيد دور البطولة في المسلسل، وهو دور ملكة بريطانيا فكتوريا، في حين أن دور زوجها الأمير ألبرت فقد قام الممثل الإنجليزي توم هيز بتجسيده، أما الشخصيات الأخرى فقد كانت على النحو الأتي :

  • بيتر بولز في دور دوق ولنجتون.
  • كاثرين فلمنج في دور دوقة كينت.
  • دانييلا هولتز في دور البارونة ليهزين.
  • نيل هدسون في دور نانسي سكريت.
  • فرديناند كينجسلي في دور السيد فرانكاتيلي.
  • لورنس فوكس في دور لورد بالمرستون.
شخصيات مسلسل victoria
شخصيات مسلسل victoria

المراجع
المصدر 1
المصدر 2
المصدر 3


-

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *