يوميات مصاصي الدماء أو vampire diaries هو مسلسل خوارق أنتج في الولايات المتحدة، سننعرض قصة هذا المسلسل وبعض المعلومات والتفاصيل الأخرى المتعلقة به هنا في قصة مسلسل vampire diaries الأمريكي.

مسلسل vampire diaries

يوميات مصاصي دماء (The Vampire Diaries) هو مسلسل تلفزيوني أمريكي من نوع دراما، خيال، رعب، مستند على سلسلة من القصص من تأليف الكاتبة الأمريكية ليزا جين سميث، والتي قامت بكتابتها بداية من سنة 1991، أما المسلسل فقد بدأ في سنة 2009 وإنتهى في سنة 2017.

قصة المسلسل خيالية تجري في عالم خيالي مليئ بالخوارق والرعب، وعدد الشخصيات الرئيسية في المسلسل هي مجموعة من ثلاثة أصدقاء يعملون على حماية بعضهم البعض من أشرار المدينة ذات السمعة السيئة، وفي نفس الوقت يحمون أنفسهم من البشر الذين يحاولون قتلهم.

المسلسل بث على شاشات التلفاز لأول مرة في 10 سبتمبر 2009 في الولايات المتحدة الأمريكية، باللغة الإنجليزية، وحتى سنة 2017 كانت عدد حلاقاته قد بلغت 177 حلقة مقسمة على ثماني مواسم، وأخر حلقة عرضت من المسلسل كانت بتاريخ 10 مارس 2017.

مسلسل vampire diaries
مسلسل vampire diaries

قصة مسلسل vampire diaries

تدور أحداث السلسلة في مدينة ميستيك فولز، وهي مدينة خيالية تقع في ولاية فرجينيا الأمريكية تمتلك تاريخ سيء السمعة، فبداية من أواخر القرن الثامن عشر وهي تشهد مجموعة من الخوارق والأحداث الغامضة، لكن المسلسل لا يزكر على المدينة بقدر ما يركز على حياة أحد أبطال السلسلة، إيلينا جيلبرت.

إيلينا جيلبرت هي فتاة مراقهة فقدت والديها في حادث سيارة، وتعيش فترة من الفراغ في حياته، لكن سرعان ما تجد نفسها قد وقعت في حب مصاص الدماء ستيفان سالفاتوري، وهذا الشاب يقدر عمره بحوالي 162 عاما، وهو عمر الشباب بالنسبة لمصاصي الدماء، وسرعان ما تظهر الشخصية الرئيسية الثالثة.

الشخصية الثالثة هي للشقيق الأكبر لمصاص الدماء، وهو ديمون سالفاتوري والذي يقع هو الأخر في حب إيلينا جيلبرت، ما ينتج عنه حب بين ثلاثة أطراف، وهذا الحب يدفع الشقيقان الى حماية إيلينا من تهديدات وأشرار المدينة، أما إيلينا فإنها تنجذب أكثر نحو العالم الخارق وتبدأ في إستكشافه.

بشكل متسارع تبدأ شخصيات أخرى في الظهور، بما في ذلك شقيق إيلينا الصغير، وستالتزمان، الرجل الذي يعمل على القضاء على كل مصاصي الدماء الذين يعيشون في المدينة، كما يتم تأسيس منظمة خاصة غرضها القضاء على جميع أنواع الخوارق التي يمكنها أن تسبب الأذى للمدينة.

قصة مسلسل vampire diaries
قصة مسلسل vampire diaries

شخصيات مسلسل vampire diaries

الشخصيات الرئيسية للمسلسل ثلاث، الأولى هي الفتاة إيلينا جيلبر (نينا دوبريف)، بالإضافة الى الشقيقان أو مصاصي الدماء، وهما ديمون سالفاتوري (ايان سومرهالدر) وستيفان سالفاتوري (بول ويسلي)، أما الشخصيات الأخرى فقد كانت بالشكل التالي :

  • كانديس كينج في دور كارولين فوربس.
  • زاك روريج في دور مات دونوفان.
  • مايكل تريفينو في دور تايلر لوكوود.
  • ستيفن ر. ماكوين في دور جيريمي جيلبرت.
  • مايكل مالاركي في دور لورنزو سانت جون.
شخصيات مسلسل vampire diaries
شخصيات مسلسل vampire diaries

المراجع
المصدر 1
المصدر 2


-

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *