Now You See Me فيلم إثارة أمريكي من بطولة جيسي آدم آيزينبيرغ، طرح في دور العرض في مايو 2013، تدور أحداثه حول أربع أشخاص يقومون بعروض سحرية، والسطو على البنوك والأموال، وإثبات في آخر المطاف أنهم أبرع السحرة في العالم… وفيما يلي نستعرض لك قصة فيلم Now you see me الأمريكي

قصة فيلم Now you see me الأمريكي

تدور أحداث الفيلم حول مجموعة من السحرة، يطلق عليهم الفرسان الأربعة، ومطاردتهم، من قبل مجموعة  من عملاء FBI.

يتلقى الأربعة وهم دانيال أطلس ويقوم بدوره (جيسي آدم آيزينبيرغ)، ميريت ماكيني ( وودي هارلسون)، هينلي ريفز (آيسلا فيشر)، جاك وايلدر (ديف فرانكو)، أربعة بطاقات للالتقاء بشخص مجهول والذي يقوم بدعهم.

أثناء قيامهم بتقديم أحد العروض في لاس فيغاس، يقوم الفرسان الأربعة بخدعة سحرية لسرقة أحد البنوك في باريس، وهو ما يعجز عملاء الاف بي آي عن تفسيره، ويتم إلقاء القبض عليهم، ولكن نتيجة لعدم وجود دليل على قيامهم بسرقة البنك يتم الإفراج عنهم.

ثم يقومون بالسطو على أموال آرثر تريسلر، أثناء تقديمهم لأحد العروض، والتبرع بأموله لبعض ضحايا التأمينات، ثم تبدأ مطاردتهم من قبل العملاء الفيدراليين مرة أخرى، وخلال هذه المطارات يلقى جاك وايلدر حتفه، والذي يتبين أن موته كان مجرد خدعة، لاستكمال عملية السرقة.

بعد ذلك بث الفرسان أنهم سيؤدون عرضهم النهائي في تلك الليلة في بوينتز 5، وتمت دعوة الجمهور للحضور، ثم يلتقي مكتب التحقيقات الفيدرالي والشرطة في مكان الحادث ووسط الفوضى بحثًا عنهم.

يظهر الفرسان الباقون على المسرح وسط حشد الجمهور، ويعطون جماهيرهم وداعًا ورسالة حول غرض خفي، ثم يركضون للقفز من على السطح.

يحاول ديلان إطلاق النار عليهم لكن ألما تدفع ذراعه حتى يخطئ، ثم يقفز الفرسان الثلاثة، وتسقط الأموال على الجمهور، ولكن هذه الأموال مزيفة، لكن سباق الجمهور لجمعها يمنع السلطات من تعقبهم.

بعد العرض، يسير تداوس برادلي، إلى سيارته، ليجدها مليئة بالأموال المسروقة من الخزينة، على افتراض أنه الفارس الخامس، ويتم اعتقاله.

بعد اعتقاله يتحدث ديلان إلى ثاديوس في السجن، ليدرك ببطء أن نظرية ألما كانت صحيحة، وأن ديلان كان الفارس الخامس، ويسير ديلان بهدوء، تاركًا ثاديوس يصرخ “لماذا؟”.

في مكان آخر، يجتمع الفرسان (بما في ذلك جاك الذي زيف وفاته باستخدام جثة وسيارة أخرى، في الكاروسيل في سنترال بارك، ويستخدمون بطاقات التارو الخاصة بهم لتشغيلها، ثم يصل ديلان يصل ويرحب الأربعة به.

يلتقي ديلان مع ألما ويكشف أنه نجل شريك، وأنه جمع الفرسان سويًا للانتقام من وفاة والده، من شركة الخورن بسبب تقديمها خزنة معيبة أدت إلى وقوع الحادث، والانتقام من ثاديوس، لإذلال والده وإجباره على تجربة الخدعة الجديدة لاستعادة مكانته، وشركات التأمين لفشلها في الدفع على تأمين حياة شريك، فتقرر ألما عدم تسليمه.

يتميز فيلم Now You See Me، بعدم إمكانية توقع أحداثة، ويرجع ذلك إلى أن الفيلم يتميز بالخيال الواسع، ومدى عبقرية المخرج لويس ليترير، الذي لعب على اللامنطقية، لكي يقدم أحداث غير متوقعة.

كانت نهاية فيلم Now You See Me غير متوقعة، ومفتوحة وذلك لترك المجال لتقديم جزء ثاني من هذا الفيلم المثير.

قصة فيلم now you see me الأمريكي
قصة فيلم now you see me الأمريكي

الممثلون:

  • جيسي آدم آيزينبيرغ بدور دانيال أطلس
    مارك روفالو في دور ديلان رودس
  • وودي هارلسون في دور ميريت ماكيني
  • ميلاني لوران في دور ألما فارغاس
  • آيسلا فيشر في دور هينلي ريفز
  • ديف فرانكو في دور
  • مايكل كين في دور آرثر تريسلر
  • مورغان فريمان في دور تداوس برادلي
  • مايكل ج. كيلي وكيل وفولر
قصة فيلم now you see me الأمريكي
قصة فيلم now you see me الأمريكي

الإيرادات:

حقق فيلم  Now You See Me، حوالي 350 مليون دولار، مقابل ميزانية قدرها 75 مليون دولار، وقد حقق نجاحًا كبيراً في شباك التذاكر، حيث احتل المركز الثاني بعد فيلم فاست اند فيريوس، وبحلول نهاية يونيو، كان قد حقق ضعف ميزانية الإنتاج.

تم عرض الفيلم في العديد من البلدان وكانت أكبر الأسواق هي، فرنسا والصين وروسيا وكوريا الجنوبية والمملكة المتحدة وأستراليا.

نقد فيلم Now You See Me:

تلقى الفيلم آراء مختلطة من النقاد، وكان الانتقاد الأكثر شيوعًا، هو أن نقاط الرسم المختلفة لم يتم حلها بشكل كاف في ختام الفيلم، وترك بعض الأسئلة دون إجابة أو الإجابة بشكل غير واضح.

كما تعرض الفيلم لانتقادات شديدة، بسبب نهايته الملتوية، حيث أشار العديد من النقاد إلى أنه بعيد المنال وغير منطقي.

قصة فيلم now you see me الأمريكي
قصة فيلم now you see me الأمريكي

المراجع

المصدر الأول

المصدر الثاني

المصدر الثالث


-

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *