تعتبر البرتغال من البلدان الجميلة التي يوجد بها العديد  من المناظر الطبيعية والنباتات والحيوانات الجميلة وتابع معنا لتعرف بماذا تشتهر البرتغال في الحيوانات.

بماذا تشتهر البرتغال في الحيوانات 

الشامواه 

الشامواه عبارة عن عنزة جبلية كبيرة الحجم موطنها الجبال الأوروبية .

 اليوم  مجموعة من الشامواه توجد في  رومانيا وإيطاليا وسويسرا والنمسا وأجزاء من تركيا والبرتغال.

وتم إدخال الشامواه أيضًا إلى المناطق الجبلية في الجزيرة الجنوبية لنيوزيلندا.

 الشامواه هو عضو في عائلة Bovidae من الحيوانات التي تشمل الماعز والأغنام وحتى الظباء يبلغ متوسط ​​حجم الشامواه البالغ حوالي 75 سم ويزن حوالي 50 كجم، الشامواه هو حيوان ممتلئ الجسم نسبيا، وخاصة إذا ما قورنت بماعز متوسط ​​مزرعة.

الشمواه لها قرون قصيرة  منحنية إلى الوراء على كل من الشامواه الذكور والإناث، فرو الشامواه سميك لإبقائه دافئًا في الشتاء الألبي ويتحول من لون بني غامق في الصيف إلى لون رمادي في الشتاء. 

يشتمل الشامواه أيضًا على وجه أبيض ملون وعلامات سوداء أسفل العينين ويحتوي الشامواه على شريط أسود يمتد طوله من الخلف إلى الرقبة.

بماذا تشتهر البرتغال في الحيوانات 
بماذا تشتهر البرتغال في الحيوانات

النسور

النسر هو أكبر  الطيور في الحجم، تم العثور على النسور الأكثر شيوعا في نصف الكرة الشمالي بما في ذلك أوروبا آسيا وأمريكا الشمالية، تم العثور على النسور أيضا في القارة الأفريقية ويوجد بكثرة في البرتغال.

هناك أكثر من 60 نوعًا مختلفًا من النسور في العالم مع وجود نوعين فقط من هذه النسور في الولايات المتحدة الأمريكية وكنداومع ذلك واحدة من هذه الأنواع النسر هي واحدة من الأنواع الأكثر شيوعا النسر الأصلع  وعلى الرغم من اسمها فإن النسر الأصلع لديه رأس كامل من الريش ولكن لونه الأبيض الفاتح يجعل النسر الأصلع مميزًا للغاية. 

النسر الذهبي هو النوع الآخر الوحيد من النسر الموجود في القارة الأمريكية.

و حجم نسر يعتمد على نوع النسر يمكن أن يتراوح حجم النسور من 40 سم إلى أكثر من 1 متر في الطول.

و جناحيها نسر يميل إلى أن يكون ما لا يقل عن ضعف طول الجسم النسر، النسور لديها ريش على نهايات أجنحتها التي تتحرك فيها النسور لأعلى ولأسفل لمساعدتها عند الطيران.

النسور يتتغذى على  الطيور الصغيرة و الخفافيش في السماء والثدييات الصغيرة والأسماك. 

النسر مشهور ببصره المذهل، إن بصر النسر جيد جدًا لدرجة أن النسر يمكنه رؤية فأرة على الأرض وهو مرتفعً في السماء.

بماذا تشتهر البرتغال في الحيوانات 
بماذا تشتهر البرتغال في الحيوانات

الماعز

الماعز نشأت من المناطق الجبلية في غرب آسيا وأوروبا الشرقية  وهي ترعي على سفوح التلال والسهول. 

منذ آلاف السنين تم استخدام الماعز للحصول علي الشعر والحليب والجلود وفي بعض البلدان يتم استخدام الماعز أيضًا للمساعدة في حمل الأحمال الثقيلة.

معظم أنواع الماعز الذكور لديها بطبيعة الحال قرنين على رؤوسهم  وقرون الماعز مصنوعة من مادة الكيراتين والماعز الذكور تستخدم القرون للدفاع عن أنفسهم من الحيوانات المفترسة.

الأرانب 

الأرانب هي صغيرة الثدييات وجدت في أوروبا وجنوب أفريقيا و سومطرة و اليابان والبرتغال، وغالبًا ما توجد الأرانب في المناطق الصحراوية بالشرق الأوسط حيث يعيش الأرانب في الأجزاء الأكثر خضرة في الصحارى حيث يوجد ما يكفي من الطعام والماء للبقاء على قيد الحياة.

الأرانب هي الحيوانات العاشبة التي تتغذى بشكل رئيسي على العشب ولكن الأرانب أيضا تناول المكسرات والتوت وغالبا ما الفواكه والخضروات.

 يحفر الأرانب الجحور في الأرض حيث يختبئ الأرانب ويخزن الطعام.

 الأرانب حيوان أليف شهير خاصة مع الأطفال الصغار بسبب طبيعة الأرانب الهادئة.

متوسط عمر الأرنب نحو 8 سنوات العديد من الأرانب البرية لا يعيشون طالما يرجع ذلك إلى حقيقة أن الأرنب هو فريسة للعديد من الحيوانات المفترسة بما في ذلك القطط والكلاب و البشر.

بماذا تشتهر البرتغال في الحيوانات 
بماذا تشتهر البرتغال في الحيوانات

المراجع 

مصدر1

 


-

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *