يوميات مصاص الدماء هو مسلسل من نوع خيال ورعب ودراما تم إنتاجه في الولايات المتحدة سنة 2009، في قصة مسلسل vampire diaries كاملة سنحاول في أن نعرض القصة الكاملة لهذا المسلسل الأمريكي بداية من الموسم الأول حتى الموسم الأخير.

مسلسل vampire diaries

يوميات مصاص الدماء هو مسلسل أمريكي من نوع خيال، تم عرضه بداية من سنة 2009، حتى أخر حلقة في 2017، وقد بلغت عدد حلاقاته 171 موزعة على ثماني مواسم، تدور أحداث المسلسل عن ثلاث شخصيات رئيسية، وقد تم إنتاجه من جولي بليك وهو من بطولة كل من نينا دوبريف وبول ويسلي وايان سومرهالدر.

المسلسل مبني على مجموعة من الروايات من تأليف الكاتبة الأمريكية إل جي سميث، وهي روايات عن فتاة شابة جميلة في المدرسة الثانوية تجد نفسها في حب الأخوين الإيطاليين، ستيفان ودامون سالفاتوري، وهما مصاصي دماء يبلغ عمرهما أكثر من مائة عام، تخوض معهما الكثير من المغامرات.

الحلقة التجريبية جذبت مشاهدات قياسية بالنسبة لجميع العورض التجريبية الأخرى المقدمة من ذي سي دابليو، وفي الموسم الأول قدرت عدد المشاهدات بنحو 3.6 مليون مشاهد، وبذلك كانت الأكثر مشاهدة على الشبكة منذ تأسيسها، قبل أن تحطم هذه الأرقم سلسلة أخرى، السهم (Arrow).

مسلسل vampire diaries
مسلسل vampire diaries

قصة مسلسل vampire diaries كاملة

قصة المسلسل تتمحور حول ثلاث شخصيات هي الفتاة إيلينا جيلبرت، ومصاصي الدماء الأخوين ستيفان ودامون سالفاتوري، يشكل الثلاثي فريقا يحاول فيه حماية بعضهم البعض من المخاطر التي يمكن أن يتعرضوا لها في مدينة مليئة بالخوارق، وهي مدينة خيالية في ولاية فرجينيا تحمل إسم ميستيك فولز.

الموسم الأول من المسلسل يبدأ مع إيلينا التي فقدت للتو والديها، وسرعان ما تلتقي بالشاب مصاص الدماء ستيفان والذي يبلغ من العمر أكثر من مائة عام، وبعدها تتعرف بشقيقه الأكبر ديمون، الشرير الذي يحاول تدمير المدينة والذي يقع هو الأخر في حبها، وهذا الأمر يدفع إيلينا إلى التعمق في عالم الخوارق.

الموسم الثاني من المسلسل لا يصور أحداثا جديدة بل يبدأ من حيث إنتهى الموسم الأول، لكن مع ظهور شخصيات جديدة من مصاصي الدماء، بالإضافة إلى ظهور شخصية كلاوس، وهو رجل مستذئب يصل إلى المدينة من أجل كسر لعنة أصابة عائلته، ومن أجل ذلك عليه أن يقوم بقتل مصاص دماء.

الموسم الثالث ركز على شخصية كلاوس الذي ظهر في الموسم الثاني، وعرض جانبا من حياته، وكشف المزيد من التفاصيل عنه، خاصة علاقته بأشقائه والرابط الفريد بينهم، وفي هذا الموسم يحاول كلاوس أن يقوم بإنشاء جيش هجين من مصاصي الدماء والمستذئبين للسيطرة على المدينة.

قصة مسلسل vampire diaries كاملة
قصة مسلسل vampire diaries كاملة

من الموسم الرابع الى الموسم الثامن.

يبدأ الموسم الرابع بعد أن إستيقظت إيلينا لتجد نفسها في مرحلة انتقالية، فبعد أن كانت من البشر في المواسم الأولى، تتحول في هذا الموسم إلى مصاص دماء، ومن للنجاة سيكون عليها أن تقوم بقتل إنسان والتغذي على دمائه، وهذا ما يشجع عليه دامون، أما ستيفان يصر على إيجاد طريقة أخرى.

في الموسم الخامس تعود إيلينا إلى حياتها الطبيعية، وتبدأ عامها الأول في الجامعة، لكن سرعان ما تعود الأحداث الغريبة في الظهور مرة أخرى، وذلك بعد مقتل زميل لها في المدرسة بشكل وحشي، فتبدأ إيلنيا مرة أخرى في مغامرات لكشف خبايا تلك الجريمة، وتكشف أسرار أخرى لم تعرفها من قبل.

في الموسم السادس تتحول إيلينا من فتاة لطيفة إلى فتاة عنيفة، وتتعاطى جميع أنوع المخدرات، وذلك من أجل تجاوز مقتل دامون، لكنها لا تنجح في ذلك، أما ديمون الذي يعتقد أن قد مات، يجد نفسه في عالم مواز لعالم الأحياء، فيحاول برفقة بوني العودة بأي وسيلة الى العالم الحقيقي.

في الموسم السابع تغرق المدينة في الفوضى ويسيطير عليها الهراطقة أو الزنادقة، وخلال ذلك يحاول دامون وبوني الهجوم وقتل أحد الهراطقة في المدينة، ومن أجل تطهير المدينة ينظم لهم فاليري، وهو خائن من الزنادقة، فتبدأ الأحداث بالتتباع والتسارع بين جيش الهراطقة ومصاصي الدماء.

في الموسم الأخير يلتقي الشقيقان سالفاتور وسكان المدينة الخارقون لمواجهة أعداء جدد أكثر خطورة يهددون بتدمير المدينة، وسيتعين على الأخوين القيام بكل شيء لحماية مدينتهم، ومن أجل ذلك سيحتاجون لأي مساعدة ممكنة، فتجتمع جميع الشخصيات الخارقة في فريق واحد لإنقاذ المدينة.

قصة مسلسل vampire diaries كاملة
قصة مسلسل vampire diaries كاملة

المراجع
المصدر 1
المصدر 2
المصدر 3


-

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *