بسالة أو valor هو مسلسل أمريكي من إنتاج شبكة ذا سي دابليو، من نوع دراما، وهنا في قصة مسلسل valor الأمريكي نلقي نظره عن هذا المسلسل، ونعرض القصة الكاملة له.

مسلسل valor

بسالة هو مسلسل أمريكي صدر في 2017 وإستمر لسنة واحدة، وهو مسلسل من نوع دراما، تم تصويره في ولاية جورجيا، الولايات المتحدة الأمريكي، بلغت عدد حلقاته 13 حلقة، عرضت جميعها في موسم واحد، قدر متوسط عدد المشاهدين لجميع حلقات المسلسل بنحو 900 ألف مشاهد لكل حلقة.

تم إنتاج بسالة من شبكة ذا سي دابليو الأمريكية التي إنتجت العديد من المسلسلات الناجحة، أول حلقة من هذا المسلسل عرض في 9 أكتوبر في 2017، وبعد أشهر قليلة أعلنت الشبكة أنها لن تعرض مواسم جديدة للمسلسل، وكانت الحلقة الثالثة عشرة هي الحلقة الأخيرة، وقد عرضت في 29 يناير 2018.

المسلسل من كتابة كايل جارو، وهو كاتب له عدد من الأعمال ذات الخلفية العسكرية، وأما كتابته لهذا المسلسل فقد جاءت بعد سماعه للتجارب التي عاشها شقيقه في الجيش، وقرر أن تكون الشخصية البطلة إمرأة للمزيد من التشويق، ومن خلاله يعرض التجارب الحقيقية للقوات المسلحة الأمريكية.

الحلقة الأولى من مسلسل بسالة كانت بعنوان الطيار، وهي الحلقة الأكثر مشاهدة في المسلسل بحوالي 1.2 ملايين مشاهد في الولايات المتحدة، أما الحلقة الأخيرة فقد كانت بعنوان تكاليف الحرب، وشاهدها في داخل الولايات المتحدة نحو 1.0 ملايين مشاهد.

مسلسل valor
مسلسل valor

قصة مسلسل valor

تدور أحداث مسلسل valor في قاعدة عسكرية أمريكية تضم وحدة من طياري طائرات الهليكوبتر التابعة للجيش الأمريكي والمدربين على أداء مهام دولية ومحلية في غاية السرية، على وجه التحديد، يركز valor على بطلة المسلسلة نورا (كريستينا أوتشوا)، وهي أول إمرأة في فريقها، وضابطها القائد ليلاند جالو.

تبدأ أحداث المسلسل بعد إرسال وحدة من طائرات الهليكوبتر في مهمة سرية إلى الصومال، تنتهي بالفشل، ولم يتمكن من النجاة سوى إثنان من أفراد الفريق، وهما نورا مدني وليلاند جالو، تبدأ وكالة الإستخبارات المركزية بالتحقق من المهمة وسبب فشلها، في حين أن نورا لا تزال تتعافي من المهمة نفسيا.

المسلسل يعرض كفاح المرأة في عملها الجديد الذي يعد أول وظيفة قتالية خاصة في العمليات التي كانت متاحة للنساء، وكيف يمكن للمرأة أن تحقق النجاح في هذا العمل، والذي يعرف بأنه عمل رجالي بإمتياز، تجد نورا نفسها مجبرة على إخفاء جانبها الأنثوي في أحلك الظروف، خاصة بعد المهمة الفاشلة.

في الأول يركز المسلسل على حياة نورا في قاعدة الجيش الأمريكي، وعملها في إنجاز المهمة في الصومال، وبعد نهاية المهمة، يبدأ المسلسل بعرض الجانب الدرامي من قصة نورا، ويكشف ذكريات الماضي السيئة سواء الأسرار الشخصية لنورا وافراد الجيش الأخرين أو الأسرار الحكومية الأخرى.

قصة مسلسل valor
قصة مسلسل valor

شخصيات مسلسل valor

أدت الممثلة الإسبانية كريستينا اوتشوا دور البطولة في مسلسل بسالة من خلال تجسيد شخصية نورا مدني، وهي مساعدة الطيار وواحدة من أوائل النساء الذين عملوا في المهمات الهجومية، وقد حصلت على وسام صليب الطيران الفخري، أما شخصية النقيب ليلاند جالو فقد جسدها الممثل مات بار، في حين أن الشخصيات الأخرى فقد كانت كالأتي :

  • تشارلي بارنيت في دور الملازم الأول ايان بورتر.
  • دبليو تري ديفيس في دور الرقيب جيمي كام غالو.
  • كوربن ريد في دور جيس كام.
  • نايجل ثاتش في دور العقيد روبرت هاسكينز.
  • ميليسا روكسبورج في دور ثيا.
شخصيات مسلسل valor
شخصيات مسلسل valor

المراجع
المصدر 1
المصدر 2


-

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *