فان هيلسينج هو مسلسل أمريكي من نوع خيال ودراما، نلقى نظره عليه هنا في قصة مسلسل van helsing الامريكي، ونعرض القصة الكاملة لهذا المسلسل، مع مجموعة من التفاصيل والمعلومات الأخرى.

مسلسل van helsing

فان هيلسينج أو Van Helsing مسلسل تلفزيوني من نوع دراما ورعب وخيال، تم عرضه لأول من مرة في 23 سبتمبر 2016 في الولايات المتحدة، وتم تصويره في كندا، وهو مسلسل من أربعة مواسم، وتبلغ عدد حلاقاته 43 حلقة، ومن المحتمل أن يستمر المسلسل لمواسم أخرى مستقبلا.

بطل المسلسل هي فانيسا فان هيلسينج المعروفة سابقا بإسم فانيسا سيوارد، الأمل الأخير للبشرية التي تم تدميرها بشكل شبه كامل من قبل مصاصي الدماء، وما يجعلها أمل البشرية الوحيدة هي القدرة الغير الطبيعية التي تتمتع بها، وقد أدت دورها الممثلة الأمريكي كيلي اوفرتون.

تبلغ عدد حلقات المسلسل في كل موسم 13 حلقة، أول حلقة تم عرضها كانت بعنوان ساعدني، وهي تعرض اللحضات الأولى بعد إستيقاظ فانيسا من الغيبوبة، لتجد نفسها محاطة برجال لا تعرفهم، وفي عالم دمره مصاصي الدماء، وتكتشف لأول مرة أنها تمتلك قوى خارقة.

المسلسل صدر في الولايات المتحدة الأمريكية في سنة 2016، ولا يزال يعرض حتى وقتنا هذا، وهو من إنتاج قناة ساي فاي (Syfy)، وأول عرض له كان من المقرر أن يتم على قناة (Super Channel)، لكن لم تجري الأمور كما كان من الخطط لها، وتم عرضه على نتفليكس.

مسلسل van helsing
مسلسل van helsing

قصة مسلسل van helsing

تدور أحداث المسلسل في المستقبل القريب حيث إرتفع مصاصو الدماء وقامو بتدمير العالم، فتكون فانيسا فان هيلسينج الأمل الأخير للإنسانية، وهي فتاة تستيقظ من غيبوبة إستمرت لمدة ثلاث سنوات، وما يميزها هو تكوينها الدموي الفريد الذي يجعلها قاردة على تحويل مصاصي الدماء إلى بشر.

مع هذا السلاح السري تصبح فانيسا الهدف الرئيسي لمصاصي الدماء، الذين يحاولون القضاء عليها باي وسيلة، لهذا فإنها تحصل على حماية من أفراد مشاة البحرية الأمريكية يعملون على حمايتها من أي هجوم محتمل، وبالاضافة إلى أفراد المشاة يكون معهم طبيب يشرف على حالتها.

في الموسم الثاني من المسلسل تسافر فانيسا نحو الشرق بإتجاه ملاذ أمن في ولاية كولورادو الأمريكية، وهناك تلتقي بشقيقتها سكارليت، والتي تمتلك خبرة وقدرة عجيبة في مواجهة مصاصي الدماء، فقد قامت بذلك العمل منذ ولادتها، ونجحت في قتل العديد منهم.

في المواسم الأخرى تتحول فانيسا من الدفاع إلى الهجوم، وتشكل فريقا مع شقيقتها للقضاء على مصاصي الدماء، ويركزان على مصاصي الدماء الأصليين وليس البشر الذين تحولو إلى مصاصي دماء، والغرض هو إلحاق الهزيمة بهم والتخلص من شرورهم إلى الأبد.

قصة مسلسل van helsing
قصة مسلسل van helsing

اهم شخصيات مسلسل van helsing

تؤدي الممثلة الأمريكية كيلي اوفرتون دور البطولة في المسلسل بتجسيدها لفانيسا فان هيلسينج، والتي تقود البشرية في مواجهة مصاصي الدماء، في حين جسد جوناثان سكارفي دور أحد أفراد مشاة البحرية الذي عمل على حماية فانيسا، أما الشخصيات الأخرى فقد كان بالشكل التالي :

  • ألكس بونوفيتش في دور يوليوس.
  • كريستوفر هيردال في دور سام.
  • تريزو ماورو في دور محمد.
  • ديفيد كوبيت في دور جون.
  • فنسنت جيل في دور فليشمان.
  • لورا مينيل في دور ربيبيكا.
  • بول جوهانسون في دور ديمتري.
اهم شخصيات مسلسل van helsing
اهم شخصيات مسلسل van helsing

المراجع
المصدر 1
المصدر 2


-

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *