الدول العربيةسلطنة عمان

السياحة في مسقط .. تعرف على المدينة ” العامرة ” أجمل مدن سلطنة عمان …

السياحة في مسقط .. يذهب إليها الألاف من السياح فهى غنية بتراثها العظيم من قلاع ومتاحف إضافة إلى الحدائق الطبيعية والأماكن المعاصرة الحديثة، ويقدم لك مرتحل دليلك لقصاء رحلة مميزة..

– افضل معالم السياحة في مسقط ..

- افضل معالم السياحة في مسقط ..
– افضل معالم السياحة في مسقط ..

مسجد ” السلطان قابوس الكبير” أكبر مساجد عمان يتميز بمعماره الجميل ونقوشاته على الجدران , تم بنائه فى 6 سنوات ليخرج إلينا بهذا الشكل والمستوى الجميل حيث تتميز القاعة الرئيسية بقبتها الضخمة المزينة بالفسيفساء و يصل عدد قطع الفسيفساء إلى 8 مليون قطعة فهو منظر جميل لا يفوتك مشاهدته ثم زيارة مكتبة المسجد فهى تحتوى على حوالى 20 ألف كتاب ومرجع كما تقام بقاعاتها الندوات والمؤتمرات ثم تجول فى الحديقة التى تطل على المسجد .

إقرأ أيضاً : الاماكن الترفيهية في مسقط.

اهم معالم السياحة في مسقط ..

- اهم معالم السياحة في مسقط ..
– اهم معالم السياحة في مسقط ..

” بيت الزبير” هو عبارة عن متحف يعرض التاريخ العمانى , تم إفتتاحه فى عام 1998ويتكون من 6 مبانى تعرض التراث العمانى بالإضافة إلى بيت على الطراز العمانى القديم وسوق والأهم هى الآثار التى ترجع إلى أسرة الزبير بن على أحد الوزراء فى عصر من عصور سلطنة عمان فهى من أقيم الأثار وعند زيارة بيت الزوبير أول ما تفعله هو مشاهدة المبنى الرئيسى ” بيت الباغ ” وهو بيت الشيخ الزبير الذى يعكس المعمار العمانى القديم ويحتوى على 6 معارض للملابس , السيوف , اللوحات , المجوهرات وأيضا أدوات موسيقية ثم زيارة بيت “العود” الذى يعود إلى والد الشيخ الزبير بن على ويضم أثاث ومستلزمات المنزل و خرائط عربية وأوروبية قديمة ولا يفوتك زيارة بيت “النهضة ” الذى يعرض عدد كبير من اللوحات الفنية لحوالى 50 رسام والتى تعبر عن عصور مختلفة , ولا تنسى مشاهدة  بيت ” الدليل ” للتعرف على الحياة العمانية القديمة , معرض ” سارة” يعبر عن الفن الحديث فى عمان من خلال الصور المرسومة والفوتوغرافية كما ينظم بيت الزبير الفعاليات التى يمكنك المشاركة بها وننصحك عزيزى السائح بشراء الهدايا التذكارية من متجر البيت قبل مغادرتك , أوقات العمل من السبت إلى الخميس من ال9:30  صباحا إلى ال6 مساءا وسعر التذكرة 2 ريال للفرد أما الأطفال أقل من 10 سنوات مجانا ومن عمر10-15 بريال عمانى .

إليك أشهر المتاحف والقلاع فى مسقط ..

إليك أشهر المتاحف والقلاع فى مسقط ..
إليك أشهر المتاحف والقلاع فى مسقط ..

– اهم اماكن السياحة في مسقط  .. ” المتحف الوطنى العمانى ” لأنه يعبر عن التاريخ والتراث العمانى على مر العصور حتى الآن فيساعد على نشر الوعى الثقافى و تم إفتتاحه عام 2016 , يضم المتحف 14 معرض مزود بالمؤثرات الصوتية والسمعية كما يحتوى على مركز للتعليم ويوفر لفاقدى البصر كتب ووسائل عرض تناسبهم ليتمكنوا من زيارة المتحف والإستفادة منه وننصحك عند زيارته بمشاهدة معرض “الأرض والناس” الذى يتكلم عن الأرض وحياة الصحراء والشعب العمانى وكذلك معرض ” ما قبل التاريخ “حيث يعرض أثار يرجع تاريخها إلى 3 آلاف عام قبل الميلاد أما معرض ” روائع الإسلام ” فيوضح تأثير دخول الإسلام إلى عمان فى الثقافة والحياة الإجتماعية للشعب العمانى و معرض ” الأسلحة والدروع ” يضم الأسلحة العمانية كالخناجر والسيوف المستخدمة فى الحروب على مر الزمن كما يضم المتحف مجوهرات وملابس وسفن وغيرها من الأثريات , المتحف يعمل من يوم السبت إلى الثلاثاء من ال9 صباحا إلى ال5 مساءا ورسوم الدخول 5 ريال عمانى للفرد .

– ” متحف الطفل ” يتميز بشكله الجميل حيث يوجد داخل قبتين تحيطهما الرمال , يشرح لنا أحدث الإختراعات العلمية بطريقة مبسطة للأطفال كما يوضح مراحل تطور العلوم وجسم الإنسان بطريقة تحاكى هذه الفئة العمرية , يبدأ فى العمل من الساعة ال9 صباحا إلى ال3 عصرا .

– متحف ” التاريخ الطبيعي ” يتكون المتحف من عدة قاعات كل منها يعرض منطقة عمانية ببيئتها الطبيعية وتطورها من ملايين السنيين إلى الآن ويستخدم فى ذلك صور الأقمار الصناعية ولوحات توضح النباتات والحيوانات التى كانت تعيش فى عمان كذلك البقايا المتحجرة ومجسمات وأشهرها مجسم لحوت , يبدأ فى العمل من الساعة ال8 صباحا إلى الساعة ال1 ظهرا .

– قلعة ” الجلالى ” يطلق عليها إسم سانت لوران توجد على صخرة تطل على خليج عمان تضم الآن متحف يعبر عن التاريخ والثقافة العمانية وقلعة ” الميراني ” تم إنشائها عام 1587 وترتبط مع قلعة الجلالى بسرداب تحت الماء .

– إن كنت من عشاق الموسيقى فعليك بزيارة ” دار الأوبرا” فهى تعد أول أوبرا فى منطقة الخليج العربى وتنظم بها العديد من الحفلات الموسيقية والمسرحيات والمؤتمرات وملحق بها حديقة ومتاجر ومطاعم .

” قصر العلم ” يعد من أقدم القصور فى عمان ويتميز بأعمدته المغطاه بالفسيفساء باللون الذهبى والأزرق ويضم حديقة واسعة مليئة بالأشجار والورود الجميلة فيمكنكم إلتقاط الصور التذكارية أمامه .

إقرأ أيضاً : الاسواق والمولات في مسقط ..ودليلك

تعرف على أجمل الحدائق فى مسقط لقضاء رحلة ممتعة ..

تعرف على أجمل الحدائق فى مسقط لقضاء رحلة ممتعة ..
تعرف على أجمل الحدائق فى مسقط لقضاء رحلة ممتعة ..

– أجمل اماكن السياحة في مسقط .. “حديقة القرم الطبيعية ” عزيزى السائح إذا أردت الإسترخاء وقضاء وقت ممتع فى الطبيعة الساحرة وسط بحيرة وشلالات وهضاب ومنخفضات فلا يفوتك زيارتها فهى  أكبر حدائق عمان وتوجد فى وسط مسقط وتتميز بوجودها على البحر وتحتوى على حوالى 200 نوع من الطيور التى تقطن البحيرة وأسماك وكائنات بحرية مختلفة بالإضافة إلى أشجار القرم وغيرها من الأشجار المميزة وهى مكان مناسب للعائلات لوجود ألعاب ترفيهية تناسب الكبار والصغار تصل إلى 28 لعبة كما أنها تنظم العديد من المهرجانات أهمها مهرجان مسقط وننصحك بتناول وجبة فى أحد المطاعم بها , الحديقة تعمل يوميا من الساعة ال8 صباحا إلى الساعة ال 11 مساءا .

– “حدائق الصحوة” أرقى منتزهات عمان حيث تضم مجموعة من الحدائق كل منها يتميز بنباتات معينة وطرازها الهندسى مستوحى من الهندسة الإسلامية كما توجد بها العديد من الألعاب للأطفال .

– حديقة ” النسيم ” تم إفتتاحها عام 1985 وبها العديد من الأماكن المخصصة للأطفال وملاعب رياضية كما أن التجول بداخلها سهل جدا عن طريق قطار بها .

– عزيزى السائح إن كنت من محبى المغامرة فعليك بالتأكيد زيارة ” مارينا بندرالروضة ” حيث يمكنك ممارسة العديد من الألعاب والأنشطة المائية كالسباحة والغوص لمشاهدة الشعاب المرجانية وصيد الأسماك إلى جانب الإسترخاء على الشاطئ حيث يحيط بها بحرعمان كما يمكنك تأجير قارب والتجديف به فى المياه الصافية وتتوافر عدة مطاعم ومحلات وننصحك بتجربة طبق أسماك طازجة على  شاطئ البحر, تبدأ مواعيد العمل كل يوم من الساعة ال8 صباحا إلى الساعة 11 مساءا .

 

-----------

-

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى