lie to me مسلسل تلفزيوني درامي يدور حول عالم الجريمة النفسية الأمريكية.تم بثه في الأصل على شبكة Fox  في الفترة من 21 يناير 2009 إلى 31 يناير 2011.وسنتعرف خلال مقالنا التالي على  قصة مسلسل lie to me

 قصة مسلسل lie to me

يقبل الدكتور كال لايتمان (تيم روث) وزملاؤه في مجموعة لايت مان عدة مهام إنفاذا للقانون المحلي والاتحادي، حيث يساعدون في التحقيقات، ويصلون إلى الحقيقة من خلال علم النفس التطبيقي وذلك من خلال تفسير التعبيرات الدقيقة، عن طريق نظام ترميز الوجه، ولغة الجسد.

تم تجديد العرض للموسم الثاني الذي يتكون من 13 حلقة في مايو 2009  بينما عرض الموسم الثاني للمرة الأولى في 28 سبتمبر 2009.

في 24 نوفمبر 2009، طلبت شبكة فوكس تسع حلقات إضافية للموسم الثاني، وبذلك وصل ترتيب الموسم إلى 22 حلقة.

المسلسل مستوحى من أعمال بول إيكمان، الخبير العالمي الأول في تعبيرات الوجه المتصل بعلم النفس في كلية الطب بجامعة كاليفورنيا

 قصة مسلسل lie to me
قصة مسلسل lie to me

فريق العمل

الشخصيات الأساسية

تيم روث، الذي يلعب دور البطل كال لايت مان

خبير بارع في علم لغة الجسد، وخاصةً تعبيرات الوجه الدقيقة، ومؤسس مجموعة لايت مان، وهي شركة خاصة تعمل كمقاول مستقل للمساعدة في التحقيقات حول إنفاذ القانون المحلي والاتحادي من خلال علم النفس التطبيقي .على الرغم من أن الشركة غالباً ما تثير شكوك الناس، من خلال استخدام أي أسلوب تراه ضروريًا للوصول إلى الحقيقة، بغض النظر عن التفاصيل أو المواجهة.

انتحرت والدة كال بينما كان لا يزال شابًا، مما دفعه إلى اكتشاف والبحث عن التعبيرات الدقيقة.وتستند الشخصية إلى الدكتور بول إيكمان، عالم نفسي وخبير عن لغة الجسد وتعبيرات الوجه في جامعة كاليفورنيا ، سان فرانسيسكو.

كيلي ويليامز في دور الدكتورة جيليان فوستر

زميلة الدكتور لايتمان في  مجال علم النفس وتعمل أيضا في مجموعة لايت مان حيث تحلل أنماط الصوت واللغة والسلوك. وتتميز شخصيتها بالإندفاع والتهور إلى حد ما ولكنها محترفة للغاية مع العملاء . وقد تبنت جيليان طفلاً (صوفي)

برندان هاينز في دور إيلي لوكر

موظف في شركة  لايت مان .اكتسب مهاراته في “قراءة” الأشخاص من خلال التعليم الأكاديمي والممارسة.

قام لايت مان بإنزال رتبته إلى متدرب غير مدفوع الأجر على الرغم من تحذيرات فوستر، حيث كشف المعلومات الحساسة إلى SEC أثناء عمله في القضية. ومع ذلك، تمت ترقيته لاحقًا إلى منصب نائب الرئيس .

مونيكا رايموند في دور ريا توريس

موظفة في مجموعة لايت مان  وتم الاعتراف بها  من قبل لايت مان باعتبارها “طبيعية”

تم إساءة معاملة توريس أثناء طفولتها. ورغم أنها موهوبة ومخلصة، إلا أنها تفتقر إلى التدريب الأكاديمي وتتيح أحيانًا لعواطفها أن تغيّر حكمها.

هايلي مكفارلاند، في دور إميلي لايت مان

ابنة كال لايتمان المراهقة التي يتقاسم والداها الوصاية عليها

Mekhi Phifer في دور بن رينولدز

عميل في مكتب التحقيقات الفيدرالي تم تكليفه بمساعدة مجموعة لايت مان في تحقيقاتهم، وتقديم المساعدة المسلحة، والرؤى العملية، والوصول إلى موارد واتصالات مكتب التحقيقات الفيدرالي.

 قصة مسلسل lie to me
قصة مسلسل lie to me

الشخصيات الثانوية

جينيفر بيلز بدور زوي لانداو

زوجة كال لايتمان السابقة ووالدة إميلي، شغلت منصب مساعد النائب العام.

تيم غيني في دور أليك فوستر

زوج جيليان فوستر السابق. وهو يعمل في وزارة الخارجية الأمريكية وقد كان مدمن يتعافى من الكوكايين.

شون باتريك توماس كعميل خاص كارل دوبري.

ساعد دوبري في البداية مجموعة لايت مان في قضية تتعلق بسفير كوري جنوبي مثير للجدل يفترض أنه كان هدفًا للاغتيال في حفل زفاف ابنه الرسمي.

ميليسا جورج في دور كلارا موسو.

كانت أول عميل كبير لـ Zoe Landau، لذا ساعدتها مجموعة لايت مان في معرفة من قتل زوجها مما ساعدها في إثبات براءتها.

ورثت شركة زوجها وأبدت اهتمامًا بعمل لايت في اكتشاف الجرائم، حيث دفعته لتعليمها بعض التقنيات، ثم استثمرت في شركته.

مونيك غابرييلا كورنن في دور المحقق شارون فالوسكي

ضابط شرطة تساعد لايتمان. وتشاركه أيضًا في علاقة رومانسية، لكنها تنهيها بمجرد أن يكتشف لايت مان حقيقة ماضيها كشرطية قذرة.

براندون جونز في دور ليام، صديق إميلي لايتمان

ملخص  الحلقات

يبدأ الموسم الأول بتعاقد كال و جيليان مع شريك جديد وهي ريا توريس، التي سجلت درجة عالية في تشخيص الكشف عن الخداع، وحصلت بدورها على لقب “طبيعي”. وتتصادم موهبتها الفطرية في هذا المجال مع النهج الأكاديمي لكال، وغالبًا ما يظهر من خلال تحليله السريع لكل تعبير وجهي لها.

يستخدم لايت مان وفريقه خلال أحداث المسلسل تكتيكات مختلفة لإجراء المقابلات والاستجواب للحصول على معلومات مفيدة. وبدلاً من استخدام القوة ، يستخدمون أسطرًا دقيقة من الأسئلة والبيانات الاستفزازية وجرعات الخداع المختلفة من جانبهم

 قصة مسلسل lie to me
قصة مسلسل lie to me

المراجع

المصدر 

المصدر


-

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *