تقع أذربيجان بين جبال القوقاز وبحر قزوين، وقد أطلق عليها اسم “أرض النار”، ولعل أكثر ما يجذب السائحين إليها من كافة أنحاء العالم هو غموضها وأسرارها الخفية التي تبحث عمن يكتشفها، ناهيك أيضا عما تتمتع به من الجمال والسحر الذي يأسر القلوب، وبالفعل فإن اليمنين ليسوا استثناء، إذ أن معدلات السفر الى اذربيجان لليمنيين تزيد عاما بعد أخر..

أهم أسباب السفر الى اذربيجان لليمنيين

السفر الى اذربيجان لليمنيين

هذه هي أرض النار ولؤلؤة القوقاز، وهي بلد ذو طبيعة فريدة وثقافة لا مثيل لها، تتمتع بتاريخ غني مع عاداتها وتقاليدها ومأكولاتها الراقية؛ وأخيراً، هو بلد الضيافة القوقازية والود.

وبصرف النظر عن الهندسة المعمارية التي من صنع الإنسان، تمنحك أرض أذربيجان أيضًا الفرصة للاستمتاع بروعة الحياة العصرية في باكو، وبصفاء الجبال المغطاة بالثلوج على الجانب الشمالي، كما تتمتع منطقة قوبا ببعض الفرص الرائعة للمشي لمسافات طويلة. ويمكنك أيضًا القيام برحلات متعددة الأيام إلى القرى المختلفة في هذه المنطقة، علما بأن معظم هذه القرى معزولة عن البر الرئيسي وبالتالي لها ثقافتها ولغتها الفريدة.

تأشيرة السفر الى اذربيجان لليمنيين

السفر الى اذربيجان لليمنيين

 

دولة اليمن ليست في قائمة الدول المعفاة من تأشيرة أذربيجان، فتأشيرة أذربيجان مطلوبة، كما أن حاملي جوازات السفر اليمنية ليسوا مؤهلين للحصول على التأشيرة الإلكترونية.

نصائح السفر إلى اذربيجان لليمنيين

السفر الى اذربيجان لليمنيين
السفر الى اذربيجان لليمنيين

أفضل أوقات السفر إلى أذربيجان

من الأنهار الجليدية إلى الصحاري الشاسعة، تحمل المناظر الطبيعية في أذربيجان الكثير من التناقضات، وهذا يعني أن المناخ متنوع للغاية، بناءً على المكان الذي تريد الذهاب إليه، على سبيل المثال، من الجيد أن تزور الجبال من أبريل إلى أكتوبر، ولكن إذا كنت تريد القيام ببعض الرحلات، فإن الصيف سيكون الموسم المثالي.

فيما يؤكد الكثير من الخبراء أن الفترة من منتصف الربيع ومنتصف الخريف سيكونان الوقت المثالي للسفر إلى أذربيجان.

كيفية الوصول إلى أذربيجان

السفر إلى أذربيجان سهل للغاية، إذ يتمتع مطار باكو الدولي بالعديد من الرحلات إلى أوروبا والعديد من الدول الأخرى في آسيا والشرق الأوسط .

كم يكلف السفر إلى أذربيجان؟

أذربيجان رخيصة حقا، في الواقع، إذا تركنا باكو الفاخرة جانباً، فهي واحدة من أرخص البلدان التي يمكن أن تسافر إليها.

الطعام في أدربيجان

طعام شعب أذربيجان هو مزيج حقيقي من الثقافات والنكهات، مع التأثيرات من جميع أنحاء المنطقة، من تركيا إلى روسيا وإيران وحتى اليونان.

الإقامة في أدربيجان

هناك مجموعة واسعة من أماكن الإقامة في جميع أنحاء البلاد ، من النزل إلى بيوت الضيافة والمساكن والفنادق العادية، ناهيك أيضا عن الكثير من فنادق 5 نجوم في باكو، ما يعني ملائمة الفنادق لكافة أذواق الزائرين وميزانيتهم.

المواصلات في أذربيجان

توفر شبكة النقل العام الشاملة للمترو والحافلات خدمات في العاصمة والمناطق المحيطة بها بحيث يسهل التجول فيها، ويتم التحدث باللغة الإنجليزية على نطاق واسع، كما أن العديد من المدن الصغيرة والقرى في أذربيجان معزولة وصعبة للوصول إليها، حيث أن وسائل النقل العام التي تخدم هذه الأماكن غير موجودة إلى حد كبير.

ومع ذلك ، فإن أذربيجان غنية بجمالها الطبيعي الطبيعي، ويتسم السكان المحليون في المناطق الريفية بالود والترحاب، حتى لو كانت حواجز اللغة تعني أنهم لا يستطيعون التواصل معك بسهولة.

الأمان في أذربيجان

تُعرف الدولة بمعدلات الجريمة المنخفضة، ولكن يجب توخي الحذر المعتاد عند السفر إلى أي وجهة في العام، على سبيل المثال عند أخذ سيارات الأجرة، يجب التأكد من أخذ سيارات الأجرة ذات اللون الأرجواني الرسمية والتي تحتوي على أحزمة أمان، فضلا عن ذلك ينصحك الخبراء أيضا بضرورة عدم ترك مقتنياتك الشخصية غير مراقبة في الأماكن المزدحمة، لاسيما مع انتشار النشل والسرقة ضد السائحين بشكل خاص .

المصدر

المصدر

 


-

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *