تعد تايلاند واحدة من أبرز المدن الخلابة الموجودة في العالم، حيث أنها تحتوي على العديد من المناطق المميزة التي يقبل عليها الزوار دائما، كما أنها من المدن التي لها تراث ثقافي عريق وغني، وتشتهر تايلاند بعدة مدن ومناطق ومعالم مميزة، إليكم أبرز ما يذكر عند الحديث عن بماذا تشتهر دولة تايلاند بين غيرها من الدول.

– بماذا تشتهر دولة تايلاند :

١- أشهر المدن :

تعد المدن الموجوده في تايلاند من أبرز ما يمكن ذكره عند الحديث عن بماذا تشتهر دولة تايلاند بين غيرها من الدول، ومن أبرز هذه المدن:

– كرابي :

تعد مدينة كرابي واحدة من أبرز المدن في تايلاند التي لها شهرة واسعة ويقبل عليها الكثير من الزوار خلال رحلتهم هناك .

انها مدينه صغيره تقع في شبه جزيرة الملايو، كما انها مكان عريق ورخيص يتيح للزوار التعرف علي الثقافة التايلاندية المحلية .

انها من الأماكن العريقة والترفيهية، حيث أنها تضم العديد من الأسواق المحلية، ومناطق الترفيه واللعب، كما أنها تضم العديد من المزارات القديمة .

من أبرز المناطق المميزة في المدينة، معبد النمر المتلالئ الذي يطفو علي قمة التل ويوفر إطلالات بانورامية علي المنطقة المحيطة، كما توجد منطقة صخور مميزة يقبل عليها المتسلقون، ويفضل الزوار التعرف على الصخور المتنوعه فيها .

٢- نونغ خاي :

إن مدينة نونغ خاي واحدة من المدن التي يجب ذكرها عند الحديث عن بماذا تشتهر دولة تايلاند بين غيرها من الدول.

تقع نونغ خاي علي ضفاف نهر ميكونغ، بالقرب من فينتيان، وهي من المدن الخلابة التي يقبل عليها الكثير من الزوار.

إنها من المدن التي لها طقوس مميزة في تايلاند، حيث أنها تقيم العديد من المهرجانات المحلية، فهي من المدن التي تقدس الاحتفالات ويحب سكانها إقامة مهرجانات الغناء والرقص .

تضم مدينة نونغ خاي العديد من المناطق الخلابة المميزة، التي تجذب الأنظار اليها، خاصة الانهار، كما انها تضم العديد من المعالم المميزة وخاصة المعابد.

من أبرز المناطق الموجوده في نونغ خاي هي حديقة النحت، وهي حديقة لديها العديد من التماثيل الضخمة والصغيرة التي لها دلالات تتعلق لتراث المدينة .

– بانكوك :

تعد بانكوك واحدة من أبرز المدن الموجودة في تايلاند التي لها شهرة واسعه بين غيرها من الدول ويقبل عليها الكثير من الزوار .

إن بانكوك عاصمة تايلاند، وهي من المدن التي تضم العديد من الأماكن الشعبية والسياحية التي يأتي إليها الكثيرين من جميع أنحاء العالم.

إنها من المدن الحديثة، حيث أن ذلك يظهر بين مبانيها في ناطحات السحاب العالية، والأسواق التي تنتشر في الشوارع، كما أنها تضم العديد من المناطق العريقة، من أبرزها الاضرحه والمعابد الموجوده فيها .

من أبرز المعالم الموجوده في المدينة، القصر الكبير الذي يزدهر في وسط المدينة، ومعبد بوذا العملاق .

إنها من المدن التي يجب سكانها الحياة الليلية والاحتفالات، كما أنها تضم العديد من المأكولات التقليدية المميزة .

٢- أشهر المناطق :

يعد معرفة أشهر المناطق الموجوده في تايلاند من أبرز ما يذكر عند الحديث عن بماذا تشتهر دولة تايلاند بين غيرها من الدول، ومن أبرز هذه المناطق :

– فأنوم رونغ :

يعد فأنوم رونغ واحدا من أبرز مناطق تايلاند التي يقبل عليها الكثير من الزوار أثناء السياحة في المدينة .

يقع مجمع فأنوم رونغ في شمال شرق تايلاند، بالقرب من مدينة نانغ رونغ، وهو مجمع مخصص كمزار الهندوسية.

انه من المباني المميزة في الهندسة المعمارية الخاصة بها، حيث انه بني من الحجر الرملي و اللاتريت، وتم بناؤه من قبل الخمير بين القرنين العاشر والثالث عشر كتفاني للإله الهندوسي شيفا .

يتم الاحتفال في هذا المجمع بمهرجان فأنوم رونغ، حيث انه يتجمع الناس حوله وتقام العديد من المراسم فيه، كما تقام عروض الصوت والضوء .

– رايلي :

تعد منطقة رايلي واحدة من أبرز المناطق التي يجب أن تذكر عند الحديث عن بماذا تشتهر دولة تايلاند بين غيرها من الدول.

إن منطقة رايلي شبه جزيرة صغيره تقع في جنوب تايلاند، ولا يمكن الوصول اليها الا عن طريق القوارب، وذلك بسبب منحدرات الحجر الجيري العاليه التي تقطع الوصول إليها عبر البر الرئيسي .

تجذب هذه المنحدرات متسلقي الصخور من جميع انحاء العالم، كما أن هذه المنطقة هي أيضا نقطه جذب شهيره نظرا لشواطئها الجميلة وأجواءها الهادئة الباعثة علي الاسترخاء .

تضم المنطقة العديد من المنتجات والمباني التي يمكن الإقامة فيها، ومشاهدة الطبيعة الخلابة حول الزوار في كل مكان.

– حديقة خاو سوك الوطنيه :

إن حديقة خاو سوك الوطنية واحدة من أبرز الحدائق الموجوده في تايلاند والتي يقبل عليها العديد من الزوار من جميع أنحاء العالم.

يعتبر الكثيرين هذه الحديقة من المحميات الطبيعية المميزة في تايلاند، حيث أنها تغطي غابات الأدغال والحجر الجيري والأنهار والبحيرات في مقاطعه سورات الثاني في جنوب تايلاند .

ان هذه الحديقة موطن لبعض من الحيوانات البرية والمذهله في تايلاند مثل الفيلة الاسيويه، الغزلان، الخنازير البرية، الدببة الماليزية، وسلالات القردة المختلفة مثل غيبونز .

هناك العديد من المسارات في الحديقة التي يمكن للزوار اختيار التمتع والتنزه فيها وسط الغابة والحياة البرية، من ابرزها الشلالات الجميلة، والمساحات الخضراء.

كذلك توجد العديد من الأنشطة التي يمكن القيام بها، مثل السباحة في برك الطبيعية، والتسلق لمشاهدة الاطلالات من القمم المرتفعه .

المصادر :

مصدر١

مصدر٢

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *