سيارة فورد اسكيب من سيارات الدفع الرباعي التي تتمتع بعديد من المزايا، وسنتعرف في هذا المقال على مميزات وعيوب سيارة فورد اسكيب وخصائصها لتستطيع أن تتمكن من إتخاذ قرارك حيال شرائها.

مميزات وعيوب سيارة فورد اسكيب

خصائص مساعدة للسائق

خصائص مساعدة للسائق
خصائص مساعدة للسائق

على عكس سيارات تويوتا وهوندا، لم تقدم سيارة فورد مجموعة كاملة من ميزات الأمان المتقدمة للسائقين، ولكنها تقدم لهم ميزات اخرى بسعر معقول جدًا، تبيع لك فورد باقة Safe and Smart مقابل 995 دولارًا فقط.

تشمل ماسحات الزجاج الأمامي المستشعرة للأمطار والتحكم التكيفي في ثبات السرعة والتصادم الأمامي ودعم الفرامل التحذيرية والمصابيح الأمامية القوية الإضاءة، ونظام التحذير والتنبيه عبر حركة المرور وتكلف كل تلك الميزات أكثر في معظم السيارات الأخرى.

سعرها المناسب

تكلف سيارة فورد إسكايب SE لعام 2019 مبلغ 28 ألف دولار، وفي الواقع فإن سعرها الأساسي هو 26 ألف دولار ولكن مع وضع متطلبات السلامة والآمان الحديثة  التي تبلغ قيمتها 995 دولارًا يصبح سعرها تقريبًا 28 ألف، وهناك سيارات بنفس الإمكانيات يصل سعرها إلى  40 ألف دولار لذا تعد من السيارات ذات سعر مناسب.

مقاعد سلامة الطفل سهلة التركيب

تتسبب سيارة فورد إسكيب لعام 2019 في تحمل عبء بعض الآباء والأمهات الذين يضطرون إلى ربط أطفالهم بمقاعد السلامة للأطفال.

توجد مثبتات LATCH المقواة على طول سطح المقاعد الخلفية مما يلغي الحاجة إلى البحث داخل وسائد المقعد لمحاولة العثور عليها مما يجعلها سهلة الوصول والاستخدام.

سهولة الدخول والخروج

يعد الدخول إلى فورد 2019 والخروج منها بسيطًا للغاية بفضل ارتفاع المقاعد وووجود عتبة صغيرة تساعدك على صعود السيارة، وهو أمر هام خاصًة للذين يعانون من مشاكل في الحركة خاصًة لأن سيارات الدفع الرباعي الأخرى قد تكون أكثر صعوبة في الدخول والخروج بسبب حجمها وارتفاعها.

مساحة تخزين كبيرة

توفر سيارة فورد إسكيب الحالية ما يصل إلى 68 قدم مكعب من مساحة التخزين عند طي الصف الثاني من المقاعد للأمام و 34 قدم مكعب إذا لم يتم طيها، وتعتبر تلك المساحة جيدة وكبيرة نوعًا ما لحمل الكثير من الأغراض داخل السيارة.

عيوب سيارة فورد اسكيب

صوت المحرك

لا تعد سيارة فورد اسكيب سيارة دفع رباعي فاخرة ومتميزة لأن هناك الكثير من أنواع سيارات الدفع الرباعي أكثر هدوءًا وثباتًا على الطرقات، بينما تلك السيارة تسبب بعض الضجيج نتيجة صوت المحرك المزعج لدى البعض.

نأمل أن تكون مقصورة فورد إسكيب الجديدة 2020 محصنة بشكل أفضل من الضوضاء والاهتزازات غير المرغوب فيها مقارنةً بالطراز الحالي، ويبلغ عزم دورانها  168 حصان مما يجعل سيارة الدفع الرباعي هذه تشعرك بالبطء عند قيادتها، أو إذا كنت تريد شيئًا أكثر سرعة فستضطر إلى إنفاق المزيد من الأموال للحصول على محرك تربيني بسعة 2.0 لتر.

استهلاك الوقود

واحدة من أكبر سلبيات قيادة فورد إسكيب 2019 هي حقيقة أن الاقتصاد في استهلاك الوقود لا يواكب بعض منافسيها حيث تعد سيارة فورد اسكيب من السيارات الغير اقتصادية وتستهلك كمية كبيرة من الوقود.

مظهر داخلي قديم

طراز قديم
طراز قديم

تفتقر سيارة فورد إسكيب لعام 2019م  إلى بعض البراعة في التصميم الداخلي مقارنة بمنافسيها، فعلى الرغم من أنه لا يوجد شك في أن المواد المستخدمة في جميع أجزاء السيارة متينة إلا إنها ليست جذابة بشكل خاص ويبدو المظهر الداخلي للسيارة تقليدي وقديم.

المراجع

مصدر 1

 


-

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *