السفر الى تركيا

الاسواق الرخيصة في بورصة تركيا .. ودليلك للحصول على أفضل الأسعار والخامات ..

الاسواق الرخيصة في بورصة ..تمتاز بورصة بضم مجموعة متميزة من الأسواق الشعبية رخيصة الثمن وجيدة الخامات، ويقدم لك مرتحل دليلك للوصول لهذه الأسواق..

الاسواق الرخيصة في بورصة ..

إليك …ارخص الاسواق في بورصة…

– سوق الحرير ” كوزا خان” ..أقدم الأسواق التركية وأشهرها…

- سوق الحرير " كوزا خان" ..أقدم الأسواق التركية وأشهرها...
– سوق الحرير ” كوزا خان” ..أقدم الأسواق التركية وأشهرها…

يعتبر سوق الحرير فى بورصة، من أهم الأماكن الحيوية والأسواق الشعبية والتى تجذب آلاف السياح إليها، ونجح فى حجز مكانه كواحدا من الأسواق العالمية على أرض تركيا، ونظرا لأهميته البالغة هناك، يطلقون عليه قلب بورصة النابض، لكونه مصدرا أساسيا للدخل، وإسمه بالتركية ” “Koza Han  ، كما يعرف بكونه لؤلؤة تركيا الغالية، ويمتاز سوق خان الحرير بموقع مميز وحيوى بوسط مدينة بورصة، وبجانب أهميته الإقتصادية والتجارية إلا أنه يحتل مكانة سياحية كبيرة للغاية وينال إعجاب السياح ويعتبرونه مزارا سياحيا ومكان مناسب للتنزه والتسوق معا.

ويشتهر سوق الحرير فى بورصة ببيع الأوشحة والملابس الحريرية المميزة سواء  للسياح من داخل أو خارج تركيا، ويحتوى السوق على فناء واسع ومسجد مميزومقهى يقدم ألذ المشروبات التى تجعل من السوق مكان للترفيه والتنزه.

وبجانب أهميته السياحية يحتل السوق مكانة تاريخية كبيرة فيعود تاريخ بناؤه إلى القرن الخامس عشر بأمر من السلطان بيازيد الثاني عام 1490، وهو من أشهر مراكز بيع أجود أنواع الحرير على مستوى العالم، وقديما كان مقرا للقوافل التى تحمل منتجات الحرير القادمة من الصين، وبتواجدك فى السوق يمكنك الحصول على أفضل كوب من الشاي التركي وغيره من المشروبات في المقاهى التى يتميز بها السوق.

ويتصل سوق الحرير بالكثير من الأسواق القريبة من بعضها البعض لتكون السوق المغطى في بورصة، جيث تتواجد أسواق الملابس الجاهزة وأماكن لبيع الخضار والذهب ، ولا تفوتك زيارة مسجد بورصة الكبير” القريب من السوق وتناولو أشهى الأطعمة التركية فى المطاعم التى يضمها السوق .

إقرأ أيضاً : اسواق مدينة بورصة التركية

– السوق المغطى أو كما يعرف بـ “البازار الكبير”…

- السوق المغطى أو كما يعرف بـ "البازار الكبير"...
– السوق المغطى أو كما يعرف بـ “البازار الكبير”…

ويعتبر السوق المغطى من أفضل الأماكن التى تضم البضائع المميزة والمتنوعة بأقل الأسعار، وأشهرها: الملابس والمصنوعات الحريرية بجانب الإكسسوارات وأجمل الهدايا التاريخية، كما يمكنك الحصول على أجود محلات الصاغة هناك، ويعتبر السوق المغطى واحدا من أشهر الأسواق الشعبية فى بورصة وأكثرها جذباً للسياح، بفضل مكانته التاريخية التى تزيد من جماله وأهميته السياحية.

– السوق المركزي..

- السوق المركزي..
– السوق المركزي..

ويحتل مكانة كبيرة فى قلوب الأهالى والسياح، نظرا لضمه لأجود الخامات والمنتجات بأرخص الأسعار، وهوعبارة عن مجموعة من المحلات المصطفة جانب بعضها البعض فى العديد من الشوارع المتداخلة والمتقاربة من بعضها، وقد يربكك الأمر بعض الشىء فجميع الأسواق متشابهة ومتقاربة للغاية .

إقرأ أيضاً : الاماكن السياحية في بورصة تركيا

– السوق المسقوف..واحدا من ارخص الاسواق في بورصة..

- السوق المسقوف..واحدا من ارخص الاسواق في بورصة..
– السوق المسقوف..واحدا من ارخص الاسواق في بورصة..

ويعد السوق المسقوف في بورصة، واحدا من أشهر وأهم المعالم التاريخية فى تركيا وبجانب أهميته التجارية يحتل مكانة سياحية كبيرة ويجذب إليه آلاف السياح، ويزخر السوق بضم كميات كبيرة من أجود أنواع الملابس والحرير ، بجانب محلات الذهب وأجمل الهدايا التذكارية والإكسسوارات بأسعار معقولة للغاية، ويخصص مكانا كبيرا لبيع الفاكهة ويضم شارع طويل لجميع أنواع الملابس بأسعار رخيصة للغاية، ويقع بجانبه سوق الأقطان و المناشف بالإضافة إلى مول زفير وسوق الحريرالشهير.

 – سوق الأحد أو  إنيبولو …

 - سوق الأحد أو إنيبولو ...
– سوق الأحد أو إنيبولو …

ويفتح أبوابه للزوار صباح كل أحد، ويشتهر بتقديم أفضل أنواع الطعام والسلع الغذائية، وهو مكان مناسب لعشاق الطهى وربات المنازل، كما إنه يقدم منتجات البحر الأسود الساحرة والتى يفضلها الأتراك كما يشتهر ببيع أفضل أنواع الخضروات والفاكهة ويوفر أفضل أنواع الالكستناء و البندق بجانب الخوخ و التين وكذلك  الذرة بالإضافة إلى الفطر و الزبدة الطازجة والجبن الجميل والزيتون المميز.

إقرأ أيضاً : قرية ميسي بورصة.. يجب تجربة الإفطار على نهر نيلوفر المميزة

– تارلاباشي بازار..

تارلاباشي بازار
تارلاباشي بازار

ويمتاز السوق بأسعاره الرخيصة للغاية وضمه لأجود الخامات، وهو عبارة عن حي جميل يوفر جو من الهدوء والرومانسية للزوار ويعتبرونه نزهة حقيقية بفضل شوارعه الإلتوائية وألوان الإنارة المبهجة الجميلة , وشهد كثيرا من التعديلات ليضم أنواع مختلفة من البضائع بأسعار تناسب كافة الميزانيات القليلة والمتوسطة.

– سوق السبت…

- سوق السبت...
– سوق السبت…

ويعتبر سوق السبت واحدا من أشهر وأهم الأسواق الشعبية  فى تركيا، فعلى الرغم من صغر حجمه وضمه  لـ400 كشك فقط ,إلا إنه يشهد إقبالا كبيرا وزحاما شديدا ويفتح أبوابه صباح يوم السبت،  ويقدم منتجات وخامات جيدة بأسعار رخيصة الثمن، وأشهرها: الملابس والمنسوجات، الأحذية والحقائب بالإضافة إلى المجوهرات المميزة والمنسوجات المنزلية والمشغولات اليدوية، كما يشتهر السوق ببيع أجود أنواع محاصيل الطماطم  والخيار وأصناف الخضراوات الطازجة المختلفة بجانب الفواكه و أشهى الأطعمة الطازجة، ويفتح السوق أبوابه  في الفجر ويستمر حتى غروب الشمس، ويضم السوق مقهى مميز يقدم أفضل المشروبات.

– سوق الأربعاء..

- سوق الأربعاء..
– سوق الأربعاء..

ويتسم بشكله الجمالى بجانب ما يضمه من منتجات وبضائع فيحتوى على المزيد من المساحات الخضراء والتى تجعل منه مزارا سياحيا، ويذهب إليه السياح بغرض التسوق والتنزه، وبوجودك فى هذا السوق يمكنك أن تحصل على المنتجات عالية الجودة بأسعار معقولة للغاية، بالإَضافة إلى إحتوائه على الكثير من الأكشاك التى تقبل بطاقات الإئتمان، ويشتهر السوق ببيع الملابس والسلع الغذائية، الأزهار و الإكسسوارات و كافة مساحيق التجميل، كما يمكنك الحصول على أفضل المشروبات من خلال ما يضمه من مقاهي مميزة على جانبي الشارع .

– سوق أس ميركيز As Merkez Outlet..

- سوق أس ميركيز As Merkez Outlet..
– سوق أس ميركيز As Merkez Outlet..

وهو واحدا من الأسواق التاريخية التى تضم منتجات قيمة بأسعار رخيصة كما يضم كافة المرافق التى توفر الرفاهية والمتعة للزوار فيضم الكثير من صالات السينما والأماكن المخصصة للعب البولينج والتزلج بالإضافة إلى ألعاب الأطفال، وأفضل  المطاعم والمقاهي.

– سوق  ظافر بلازا Zafer Plaza 

- سوق ظافر بلازا Zafer Plaza
– سوق ظافر بلازا Zafer Plaza

ويمتاز بشكله الجمالى المميز فيبدو المبنى وكأنه  هرم زجاجي جميل، ويضم مختلف العلامات التجارية المحلية والعالمية التى يبحث عنها السياح فى الداخل والخارج،بجانب مجموعة مميزة من المطاعم وتقديم أشهى الوجبات السريعة وصالات السينما.

– كارفور بورصة :

- كارفور بورصة :
– كارفور بورصة :

ويضم مجموعة كبيرة من المحلات التى تقدم بضائع متنوعة مابين السلع الغذائية والملابس والماركات العالمية والمحلية، بالإضافة إلى صالات السينما و المقاهى والمطاعم.

 

 

-----------

-

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق