البرتقال سر من أسرار العناية بالشعر نظرًا لأنه محمل بفيتامين C الصحي وحمض الفوليك، مفيد لصحة الشعر والبشرة وسوف نطرح من خلال المقال التالي فوائد البرتقال للشعر.

فوائد  البرتقال للشعر

التخلص من القشرة

يمكن استخدام عصير قشر البرتقال على فروة الرأس للسيطرة على القشرة، عبر إضافة عصير البرتقال المركز إلى زيت جوز الهند ينتج عنه زيت علاج رائع يساعد على تقليل مشكلة قشرة الرأس.

ويمكنك طحن قشر واستخدامه على فروة الرأس لإزالة قشرة الرأس وتطهير فروة الرأس  والاستخدام البديل هو غلي القشور البرتقالية في الماء وتصفية السائل في اليوم التالي لاستخدامه في غسل الشعر وسوف يزيل القشرة ويساعدك في الحصول على شعر لامع.

تطويل الشعر

واحدة من أكثر الطرق الفعالة التي تحفز نمو الشعر هي عن طريق استهلاك البرتقال ويحتوي على فيتامين (ج) مع الفلافونويد الحيوي الذي يساعد في تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس وبالتالي تعزيز نمو الشعر، لذلك يعتبر استهلاك البرتقال طريقة رائعة لزيادة استهلاك العناصر الغذائية المطلوبة وبالتالي تحفيز نمو الشعر.

فوائد البرتقال للشعر
فوائد البرتقال للشعر

ترطيب الشعر

يعتبر البرتقال مصدرًا جيدًا لفيتامين E ومن المعروف أن فيتامين E يتميز بخصائص التكييف العميق للشعر. 

إنه يعيد صحة الشعر عن طريق إضافة التغذية من الداخل ويقوي أيضًا خيوط الشعر، تجعل الخصائص المميّزة لفيتامين C البرتقال أيضًا منعم الشعر طبيعي.

يحافظ على شعر صحي

يوجد في قشور البرتقال كمية كبيرة من فيتامين C واستخدامها بشكل منتظم لا يترك شعر لامع وطبيعي فقط بل يحسن أيضًا من حالة الشعر الداخلية. 

يمكنك أيضًا معالجة العديد من المشكلات المتعلقة بفروة الرأس باستخدام مزيج من زيت الزيتون ومسحوق قشر البرتقال وعصير الليمون.

اضرار البرتقال للشعر

البرتقال مادة طبيعي ولا يوجد حتى الآن أي آثار جانبية للشعر او حتى للصحة ولكن دائماً يجب الاعتدال  في استخدام اي شئ.

فوائد البرتقال للشعر
فوائد البرتقال للشعر

وصفات للشعر بالبرتقال

وصفة للتخلص من قشرة الشعر

أضف عصير البرتقال الى زيت جوز الهند واستخدم الخليط لتدليك فروة رأس جيداً ولف شعرك في منشفة ساخنة ورطبة وانتظر لمدة ساعة قبل الشطف بشامبو خفيف. يتم وضع الوصفة مرة واحدة في الأسبوع.

بدلاً من ذلك يمكنك تحضير عبوة للشعر بخلط ملعقتين كبيرتين من اللبن وملعقة كبيرة من عصير البرتقال وملعقة صغيرة من العسل ويتم وضع القناع جميع أنحاء فروة الرأس ويتم التدليك برفق ويترك على شعر لمدة 20-30 دقيقة ويغسل بشامبو خفيف ويكرر مرة أو مرتين في الأسبوع.

وصفة لترطيب الشعر

أضف عصير برتقال وملعقة صغيرة من العسل إلى الماء امزجيهما و ضعهما على الشعر المغسول نضيف وتترك لمدة 5-10 دقائق ثم يشطف جيدًا.

أو أضف بعض عصير البرتقال إلى زيت الزيتون وقم بتدليك فروة رأسك واتركه لمدة ساعة قبل شطفه بشامبو خفيف وتكرر مرة واحدة في الأسبوع.

وصفة للسيطرة على فروة الرأس الزيتية

يمكنك أيضًا استخدام زيت البرتقال الحلو للسيطرة على الشعر الدهني وفروة الرأس الدهنية.

 للاستفادة من قوة زيت البرتقال الأساسي الحلو امزج عصير الخل والليمون مع بضع قطرات من الزيت.

 هذا المزيج من المكونات القوية سيجعل شعرك ناعمًا ولامعًا ويقلل الزيت على فروة رأسك ويترك المزيج على الشعر لبضع دقائق.

تفتيح الشعر

يمكن لعصير البرتقال تفتيح الشعر بشكل طبيعي مثل عصير الليمون.

 نظرًا لأن عصير البرتقال ليس حمضيًا فان التأثير أكثر ضع عصيرالبرتقال في شعرك واجلسي في الشمس. 

سوف تجد تأثير تسليط الضوء التدريجي الذي سيبدو أكثر طبيعية مما لو كنت قد استخدمت عصير الليمون.

فوائد البرتقال للشعر
فوائد البرتقال للشعر

المراجع 

مصدر1

مصدر2

مصدر3

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *