ثمرة البرتقال غنية بالمكونات التي تعزز صحة وجمال الوجه، لذا سنتعرف في هذا المقال على فوائد البرتقال للوجه وطرق استخدامه.

فوائد البرتقال للوجه

فوائد البرتقال للوجه
فوائد البرتقال للوجه

تناول برتقالة واحدة في اليوم أو شرب كوب من عصير البرتقال الطازج اللذيذ قد يساعد في إنقاص الوزن وتعزيز نظام المناعة، وإنتاج بشرة أكثر صحة حيث إنه غني بالكالسيوم والألياف وفيتامين (ج) كما إنه من الفاكهة المنخفضة السعرات الحرارية.

ينصح الأطباء بتناول ثمرة برتقال يوميًا في الصباح بل ويمكن الإستفادة من قشرته في عمل أقنعة تجميلية للبشرة ومقشرات طبيعية ومن أبرز فوائد البرتقال للوجه :

  • تساعد الزيوت الطبيعية الموجودة في البرتقال على ترطيب البشرة مما يمنح بشرة أكثر نعومة وصحة لفترة أطول.
  • يحتوي البرتقال على مواد مضادة للاكسدة تحارب الجذور الحرة وبالتالي يقل معدل ظهور التجاعيد وعلامات الشيخوخة المبكرة.
  • البرتقال يحتوي على نسبة عالية من حامض الستريك الذي يساعد في تقشير الجلد ويساعد على تجفيف حب الشباب ، وتحسين المظهر العام لبشرتك.
  • يحتوي قشر البرتقال على نسبة أعلى من فيتامين C أعلى من البرتقال نفسه لذلك يفضل طحن قشر البرتقال واستخدمه كمقشر للجسم في روتين العناية بالبشرة اليومي للحصول على بشرة مشرقة.
  • يساعد فيتامين (ج) الجسم على تكوين الكولاجين والإيلاستين مما يضمن أن بشرتك تبدو أصغر سنًا وأكثر مرونة.
  • يمنع البرتقال ترهات الجلد.
  • عصير البرتقال يعمل بشكل فعال على تقليل حجم المسام المفتوحة، وذلك عن طريق وضع عصير البرتقال على وجهك لمدة 2-3 دقائق ويغسل فورًا، وستلاحظ اختلاف حجم مسام بشرتك ولمعانها.
  • تعد أشعة الشمس الشديدة في الصيف هي أسوأ عدو لبشرتك، لذا عندما تقوم بفرك نصف برتقالة على وجهك لبضع دقائق، سيقدم ذلك الحماية الضرورية لبشرتك ضد أشعة الشمس.
  • يحتوي البرتقال على مواد فعالة لطرد السموم من الجسم، وتنظيف الجسم ينعكس على مظهر الوجه ويمنحه حيوية ونضارة.

طرق استخدام البرتقال للوجه

طرق استخدام البرتقال للوجه
طرق استخدام البرتقال للوجه

قناع البرتقال والبابايا

قم بهرس ثمرة البرتقال مع ربع ثمرة بابايا ويوضع على الوجه والرقبة لمدة 15-20 دقيقة ثم يشطف، ويكرر كل يومين، يمنح وجهك فيتامين C وفيتامين A ويخفف الهالات السوداء ويضيف لمعان واضح إلى وجهك.

قناع البرتقال والموز

قم بهرس ثمرة من الموز واخرى من البرتقال ثم ضعي المزيج على وجهك وأتركيه لمدة تتراوح بين 15 و 20 دقيقة، ثم أشطفه بالماء الدافئ وأتركه حتى يجف ويكرر كل يومين، يساعد على تقليل التهاب الجلد ويمنحها الترطيب، وعلاج حب الشباب.

قناع البرتقال والنيم

قم بمزج 2 ملعقة كبيرة من معجون أوراق النيم مع 2 ملعقة كبيرة من لب البرتقال وملعقة كبيرة من حليب الصويا حتى تتشكل عجينة ناعمة ثم ضع العجينة على وجهك ورقبتك لمدة 15 دقيقة ويكرر 3- مرات أسبوعيًا مما يساعد على تقليل حجم مسام البشرة ويقلل البثور.

قناع البرتقال والشاي الأخضر

ضع نصف ملعقة صغيرة من أوراق الشاي الأخضرمع  ملعقة كبيرة من لب البرتقال واخلطهما جيدًا ثم ضع المزيج على الوجه وأتركه لمدة 20 دقيقة وأشطفه فهو يعمل على تقشير البشرة وشدها ويخفف الالتهابات.

قناع البرتقال وخشب الصندل

قم بمزج  ملعقة كبيرة من لب البرتقال مع ملعقة كبيرة من مسحوق خشب الصندل مع قطرات من عصير الليمون مع 2 ملعقة كبيرة من ماء الورد حتى تتشكل عجينة ناعمة ثم ضعيها على وجهك 10 دقائق ويشطف ثم يكرر مرتين أسبوعيًا فهي تعمل على تنظيف البشرة وتقليل معدل إفراز الدهون بها.

قناع البرتقال وزيت جوز الهند

1 ضع ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند مع ملعقة كبيرة من لب البرتقال حتى تتكون عجينة ثم قم بتوزيعها على وجهك وأتركها لمدة 30 دقيقة وامسح وجهك بقطنة فهو يمنح بشرتك الترطيب والنعومة والنضارة ويزيل الوساخ من الوجه.

المرجع

 


-

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *