كوبنهاجن العاصمة والمدينة الأكثر اكتظاظا بالسكان في الدنمارك، وعلى الرغم من أنها آمنة إلى حد ما، فمن الأفضل دائمًا الانتباه للتحذيرات والمخاطر المحلية، والتي ندعوك للتعرف عليها في التقرير التالي عن مخاطر السفر الى كوبنهاغن .

مخاطر السفر الى كوبنهاغن

المخاطر العامة

الدنمارك بلد آمن للغاية. وهي تحتل المرتبة 1 من 162 من أكثر المدن أمانًا، ولكن ذلك لا يمنع أن تكون حذر، وألا تترك ممتلكات دون مراقبة مع تجنب المناطق ذات المخاطر المحتملة العالية.

مخاطر الإرهاب

مخاطر السفر الى كوبنهاغن
مخاطر السفر الى كوبنهاغن

رغم أن خطر الإرهاب منخفض في الدنمارك، نوصي أن تكون يقظا عند مواجهة أي نشاط مشبوه، وابتعد عن الأماكن المهجورة في كل وقت، فالإرهاب يمثل تهديدا في جميع أنحاء العالم.

الالتزام بالقوانين المحلية

خلال فترة وجودك في الدنمارك، كن على علم بأن القوانين والعقوبات المحلية تنطبق عليك. إذا انتهكت القوانين المحلية في الدنمارك، فلن يساعدك جواز سفرك في تجنب المحاكمات.

مخاطر النقل

مخاطر السفر الى كوبنهاغن

النشالين موجودون في وسائل النقل العام وخاصة في كوبنهاغن.

خلال فصل الشتاء، يمكن أن تصبح ظروف الطرق أكثر خطورة.

أثناء القيادة في المدن، لا تنس مسارات ركوب الدراجات.

مخاطر الكوارث الطبيعية:

تعد الرياح القوية والأعاصير والفيضانات والأمطار الشديدة أكبر أربعة مخاطر بيئية في البلاد.

مخاطر الجريمة

مخاطر السفر الى كوبنهاغن

 تمتع كوبنهاجن بمعدل منخفض للجريمة مقارنة بالعديد من المدن الأخرى، لكن الجرائم الصغيرة مثل النشل وانتزاع الحقائب تستمر في الازدياد، خاصة في المناطق السياحية وخلال أشهر الصيف.

ما عليك سوى البقاء في حالة تأهب في الأماكن المزدحمة، في شوارع المشاة، المترو والقطارات والحافلات والمعالم السياحية. وإذا اصطدم بك شخص، تحقق من متعلقاتك واكتب وصفًا للشخص إذا كان هناك شيء مفقود، واحمل فقط ما تحتاجه حقا، واترك الأشياء الخاصة بك في مكان آمن.

يتواجد اللصوص في ردهات الفنادق المزدحمة وفي المقاهي والمطاعم. لذا حافظ على أمتعتك الشخصية، بما في ذلك جوازات السفر والأموال، آمنة عندما تكون في تلك المناطق من كوبنهاغن .

مخاطر الاحتيال

لا توجد حيل كثيرة في الدنمارك، باستثناء الحيل الخاص بتشتيت انتباه السائحين بعد رش بعض المواد على ملابسهم بادعاء انها من غير قصد، من أجل إلهائهم ومن ثم سهولة سرقتهم. أما الحيلة الأخرى، فتتمثل في رجال الشرطة المزيفين، ممن يحاولون خداعك والحصول على رشوة مالية.

نصائح للبقاء في أمان في كوبنهاغن

مخاطر السفر الى كوبنهاغن

قم بعمل نسخ من بطاقات الائتمان الخاصة بك وجواز السفر والمستندات الهامة الأخرى. احتفظ بها في مكان آمن لتسريع عملية الإلغاء والاستبدال في حالة ضياعها أو سرقتها.

  • تجنب المظاهرات العامة أو السياسية
  • حفظ أرقام هواتف الطوارئ كوبنهاغن في هاتفك
  • في حالة الطوارئ ، اتصل بالرقم 112 للاتصال بالشرطة المحلية
  • كن على دراية بالأشخاص والظروف المحيطة بك وأبلغ عن أي سلوك مشبوه للشرطة
  • تجنب لفت الانتباه غير الضروري إلى نفسك من خلال اللباس أو العمل
  • لا تترك حقائبك أو أشياءك الثمينة دون مراقبة ولا تنقل / تساعد في تغليف أو حقيبة سفر لأي شخص.

المصدر


-

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *