المر لديه استخدامات طقسية وطبية يعود تاريخها إلى حوالي 5000 عام، يتضمن تاريخه الغني بالعديد من الاستخدامات فى مصر القديمة، واستخدمه فى الحرق للطقوس القديمة في معابد القدس، وكهدية قيمة من الرجال الحكماء الثلاثة للطفل يسوع حسب الكتاب المقدس، ولديه العديد من الفوائد، اتبع هذا المقال لتتعرف على فوائد المرة للحامل.

فوائد المرة للحامل

  • يقلل من الإمساء، والانتفاخ والغازات.
  • يشفي من المغص.
  • يسهل من عملية الولادة.
  • يطهر المجاري المهبلية والرحم.
  • يحد من الشعور بالدوخة والغثيان.
  • يشفي مرض البواسير.
  • يشفي من الأنيميا.

ملحوظة:

لا يعد المر مفيد فى فترات الحمل والرضاعة الطبيعية.

تناول المر عن طريق الفم أثناء الحمل لا يعد أمر آمن ويجب تجنبه، لأنه يمكن أن يحفز الرحم وقد يسبب الإجهاض.

لا توجد معلومات كافية لتقييم سلامة للحامل  استخدام المر على الجلد أثناء الحمل ، لذلك حتى يتم معرفة المزيد، من الأفضل تجنب هذا الاستخدام.

فوائد عامة للمرة

نظرًا لخواصه المضادة للميكروبات، ومضادة للفطريات، ومنشط، ومضاد للتشنج، وطارد للقرحة، ومعدي، موضاد للجراثيم، ومضاد للالتهابات، ومطهر، والدورة الدموية، تعزيز المناعة، ومضاد للالتهابات الألام، يقوم المرة بعلاج:

  • يعالج السعال

من أفضل الفوائد المؤكدة للمر هو أنه يستخدم كزيت مساج بارد، فهو يحارب العدوى الفيروسية التي تسبب البلغم والازدحام والمسالك التنفسية المسدودة.

إذا كنت تعاني من سعال قاسي، خاصة أثناء النوم، حاول وضع بضع قطرات من المر الأساسي على صدرك، وسوف تشعر على الفور بالراحة في رئتيك.

  • الوقاية من العدوى

نظرًا لأن المر هو مادة مطهرة، فإن أحد أفضل فوائد المر هو أنه يساعد على منع الالتهابات، ويمكن القيام بذلك بسهولة عن طريق تطبيق الزيت مباشرة على أي جروح قد تخاف من الإصابة بها.

هذه العملية لن تحمي الجرح فقط، ولكن تسريع عملية الشفاء.

فوائد المرة للحامل
فوائد المرة للحامل
  • خصائص مضادة للالتهابات

فائدة كبيرة للمر هو أنه يحتوي على خصائص مضادة للالتهابات.

بسبب هذه الخصائص، سيسمح لك زيت المر بتهدئة الالتهابات في الأنسجة وكذلك منع الحمى أو الالتهابات الفيروسية، وستساعدك أيضًا في علاج عسر الهضم.

لذلك إذا كنت تتناول طعام حاراً جد، فالمر يحمي الجهاز الدوري من السموم، وخصائصه المضادة للالتهابات هي بعض من أكثر الجوانب المفيدة للزيت.

  • يحمي من التشنج

أفضل فوائد المر هو أنه يمكن أن يساعد في تخفيف التشنجات من تقلصات الدورة الشهرية وألم العضلات.

لتخفيف الانقباضات أو التشنجات من أي نوع، ستطبق مباشرة بضع قطرات من الزيوت الأساسية مع زيت المر على المنطقة المصابة، والمعدة في حالة تقلصات.

  • تحقيق التوازن العاطفي

لا يستخدم  المر فقط فى التطبيق على الجلد، بل يستخدم أيضًا عن طريقة وضعه فى زجاجه ورشه فى المنزل، عادةً ما تستخدم هذه العملية للترويج عن العاطفية، لأن زيت المر سيسمح لك بتخفيف مستويات التوتر لديك.

ثبت أن زيت المر سوف يرفع حالتك المزاجية، يتم استخدامه أيضًا بشكل شائع أثناء المواقف العصيبة.

  • تحسين الهضم

يمكن الاستفادة من عملية الهضم عن طريق المر لأنه سيسمح لك بتخفيف الغازات غير المرغوب فيها التي يحافظ عليها جسمك.

فوائد المرة للحامل
  • بشرة شابة

يمكنك استخدام زيت المر على بشرتك، فهو منتج رائع يمكن إضافته إلى مرطبك اليومي، فقد ثبت أن زيت المر لديه خصائص مضادة للشيخوخة، وسيشجع على تجديد شباب البشرة.

لديها خصائص مهدئة، مما بؤدبي إلى تهدئة البشرة، وتقليل الخطوط الدقيقة والتجاعيد.

  • تطهير الفم والحنجرة

أفضل الفوائد المؤكدة من المر هو أنه يعمل على تنظيف الفم والحنجرة بسهولة، مع خصائص التطهير المذهلة، قد يكون المر هو السر الأفضل للحفاظ على نظافة الفم.

إضافة قطرة من زيت المر إلى معجون الأسنان الخاص بك مفيد بما يكفي لتنظيف فمك بالكامل. بالإضافة إلى ذلك، إنه فعال بدرجة كافية ليحل محل غسول الفم.

أضف قطرة من الزيت إلى أونصة من الماء، وستحصل على غسول جديد تمامًا.

  • استخدامه كمنظف ما بعد الحلاقة

الآن بعد أن علمنا أن زيت المر مفيد لجلدك، يمكننا أن نتطرق إلى حقيقة أنه يصنع أيضًا زيتًا رائعًا بعد الحلاقة لتهدئة البشرة بعد الحلاقة، نظرًا لخصائص التهدئة، ستتمكن بسهولة من تخفيف الجلد المتهيج، ويمكن استخدامها كمصل للبشرة.

يمكن تطبيق ذلك على الوجه وتحت الذراعين وحتى على الساقين لمنع حرق الحلاقة وأي تهيج. بالإضافة إلى ذلك، تنبعث منه رائحة رائعة.

فوائد المرة للحامل
فوائد المرة للحامل
  • يمكن أن يساعد في تخفيف الآلام:

مع مزيج من الخصائص المسكنة والمضادة للالتهابات، يمكن لمزيج اللبان والمر أن يساعد على استرخاء العضلات وتخفيف آلام الأعصاب. حاول إضافة بضع قطرات من المزيج المخفف إلى منشفة مبللة ونظيفة وتطبقه.

  • مثالي للصلاة والتأمل:

بفضل الخلفية المقدسة والطقوس، فمن المنطقي أن تساعد الزيوت في هذا المزيج على التركيز والهدوء اللذين يفيدان الجانب الروحي. نوصي بنشر المر في الغرفه قبل الصلاه.

بمثابة وسيلة مساعدة في الجهاز التنفسي والداعم المناعي:

يمكن للجهاز التنفسي أن يستفيد من المر على وجه الخصوص، أنه يساعد في علاج أمراض التنفس.

قم بنشر المر خلال موسم البرد أو استخدمه كمنظف للمنزل لأنه يحتوي على خصائص مضادات الميكروبات.

المراجع

المصدر

المصدر


-

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *