تتمتع بولندا بتاريخ غني ومناطق جبلية هادئة ومدن ساحرة يستكشفها المسافرين، كما أن هناك العديد من المواقع التي يمكنك مشاهدتها مثل متاحف وارسو وقصورها، ومتنزه ستوينسكي الوطني وأكثر من ذلك بكثير، ولكنها تعاني من بعض المخاطر التي نوصيك بتجنبها.. تعرف عليها في مخاطر السفر الى بولندا .

مخاطر السفر الى بولندا

المخاطر العامة

مخاطر السفر الى بولندا
مخاطر السفر الى بولندا

السفر إلى بولندا آمن بشكل عام ، فهذا البلد مصنف في قائمة الدول الأكثر أمانًا وضمن أكثر 20 دول أمانا على وجه الأرض. وبالفعل لم يواجه زوار البلاد أي تهديدات خطيرة أثناء إقامتهم ، لكن النشل والسرقة وخطف الحقائب وزيادة السعر والاحتيال على أجهزة الصراف الآلي ممكنة.

بشكل عام، فإن المناطق التي بها أعلى معدل للجريمة في بولندا؛ هي البوميراني الغربية ، لوبوش ، سيليزيا السفلى ، سيليزيا، وعلى الرغم من أن معدل الجريمة مرتفع نسبيًا في هذا الأماكن، فإن هذا لا يعني أن هذه المناطق في بولندا غير آمنة، ولكنه يعني فقط أن تكون متيقظًا بشكل خاص أثناء زيارة هذه الأجزاء من البلاد.

مخاطر النقل

مخاطر السفر الى بولندا
مخاطر السفر الى بولندا

تعتبر وسائل النقل العامة وسيارات الأجرة آمنة وموثوق بها، لكن يوصى بمراقبة الأشياء الثمينة الخاصة بك في وسائل النقل العام ، حيث يعمل النشالين في جماعات منظمة، أيضا كن حذرا من سائقي سيارات الأجرة، حيث يستخدمون العديد من الحيل والخدع لمحاولة زيادة السعر عليك.

كن حذرًا أيضا في المناطق المزدحمة ، وفي محطات السكك الحديدية والحافلات ، وخاصة في وسائل النقل العام .

بولندا لديها واحدة من أعلى معدلات الوفيات على الطرق في الاتحاد الأوروبي، وهناك نسبة عالية من حوادث السيارات في هذا البلد الجميل.

الاضطرابات المدنية

المظاهرات شائعة في بولندا ، لا سيما في وارسو والمدن الكبيرة الأخرى ، وقد تتعطل الخدمات العامة المحلية والنقل. ننصح السائحون في بولندا بتجنب كل الاحتجاجات والمظاهرات، فقد تتحول إلى عنف .

مخاطر الكوارث الطبيعية

لا توجد تهديدات بالكوارث الطبيعية في بولندا، فخلال فصل الربيع ، تحدث فيضانات عرضية وخلال فصل الشتاء ، تتساقط العواصف الثلجية، حيث يمكن أن تشهد بولندا درجات حرارة منخفضة للغاية، ويمكن أن يكون الثلج والجليد أخطارًا.

يمكن أن تسد الثلوج الطرق السريعة والطرق في المناطق الريفية لفترات طويلة.

تساقط الثلوج الكثيف يمكن أن يعرقل السفر بالقطار.

يمكن أن تحدث فيضانات شديدة في بولندا ، وخاصة في فصل الربيع. إذا كان هناك فيضان أو طقس شديد، اتبع نصيحة السلطات المحلية، واعمل على مراقبة وسائل الإعلام وغيرها من مصادر المعلومات المحلية.

مخاطر الإرهاب

مخاطر السفر الى بولندا
مخاطر السفر الى بولندا

على الرغم من عدم وجود أي هجمات إرهابية في تاريخ بولندا الحديث، إلا أنه لا ينبغي استبعادها ، لذلك كن على دراية بما يحيط بك في جميع الأوقات.

مخاطر وارسو

وارسو هي عاصمة بولندا وأكبر مدينة في البلاد. قد تكون بها بعض المناطق خطيرة حتى أثناء النهار، ويوصي العديد من السائحين بتجنب الجزء الشمالي من منطقة براغا، لكونها معروفة بمعدلات الجريمة المرتفعة. بشكل عام ، من الأفضل البقاء في منطقة وسط المدينة التي تتمتع بمزيد من حماية الشرطة. يمكن أن تكون المنطقة المحيطة بمحطة القطار الرئيسية مزعجة أيضًا في المساء.

مخاطر الاحتيال

مخاطر السفر الى بولندا

عمليات الاحتيال شائعة جدًا في بولندا؛ فهناك عمليات احتيال على بطاقة الائتمان، حيث يتصل بك شخص على الهاتف في غرفتك بالفندق يدعي أنه موظف الاستقبال ويطلب تأكيد تفاصيل بطاقة الائتمان الخاصة بك ؛ كن حذرًا أيضًا من سائقي سيارات الأجرة الذين يحاولون فرض رسوم مضاعفة عليك أو إقناعك بأنك لم تدفع ما يكفي ، وكن حذرًا من الأشخاص الذين يدعون أنهم من الشرطة لمحاولة دفعك لدفع رشاوى.

نصائح قبل السفر الى بولندا

مخاطر السفر الى بولندا

الاستعداد للأنشطة من خلال ارتداء الملابس المناسبة وتعبئة المواد الواقية ، مثل الواقي من الشمس ، ومجموعة الإسعافات الأولية الأساسية.

توخي الحذر بشكل خاص خلال أشهر الصيف

درجات الحرارة الباردة جدا يمكن أن تكون خطيرة. ارتد ملابس ثقيلة، وغطاء للرأس واليدين والقدمين بشكل صحيح إذا كنت تزور مكانًا باردًا.

السباحة فقط في مناطق السباحة المخصصة، مع متابعة تعليمات رجال الإنقاذ وأعلام التحذير على الشواطئ.

لا تغوص في المياه الضحلة.

حالات الطوارئ الطبية

اتصل 112.

شرطة

اتصل بالرقم 997.

المصدر 

المصدر


-

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *