تقع سويسرا في سلسلة جبال الألب السويسرية، وعلى الرغم من أنها وجهة سياحية مشهورة ، يجب أن يكون الزوار على دراية بالتحذيرات والأخطار المحلية المحتملة.. تعرف معنا على مخاطر السفر الى سويسرا في التقرير التالي.

مخاطر السفر الى سويسرا

المخاطر العامة

مخاطر السفر الى سويسرا
مخاطر السفر الى سويسرا

يعد السفر إلى سويسرا آمنًا، وقد تم تصنيفها في قائمة الدول الأكثر أمانًا، حيث تحتل سويسرا المرتبة العشرة الأولى من بين أكثر الدول أمانًا في العالم. كما ان الجريمة العنيفة نادرة جدا في البلاد، لكن الجرائم الصغيرة مثل النشل وانتزاع الهاتف في تزايد في السنوات الأخيرة وخاصة في المدن الكبرى مثل جنيف.

مخاطر النقل وسيارات الأجرة

مخاطر السفر الى سويسرا

النقل في سويسرا آمن للغاية، ولا توجد مشاكل مع سيارات الأجرة إلا أنها باهظة الثمن. كن مستعدًا عند التنقل إلى مناطق جبال الألب لاسيما في فصل الشتاء، إذ يمكن ان تشكل الثلوج مشكلة ضخمة.

مخاطر النشالين

النشل ليس مشكلة في هذا البلد، رغم أنه يحدث من وقت لآخر. لا تترك الأشياء الثمينة الخاصة بك في مرأى من الجميع، ولا تحمل أمتعتك في جيبك الخلفي ، حيث يسهل على أي شخص الوصول إليها.

تحدث معظم الجرائم في المهرجانات وخلال ذروة موسم العطلات الصيفية (من يوليو إلى أغسطس).

مخاطر الكوارث الطبيعية

مخاطر السفر الى سويسرا
مخاطر السفر الى سويسرا

بالنسبة للكوارث الطبيعية، فهناك بعض ما قد تصادفه، وأغلبه في مناطق جبال الألب في البلد، مثل الانهيارات الثلجية، والثلوج، والانهيارات الأرضية، والفيضانات، والعواصف الرعدية، والعواصف الثلجية.

لا يمكن التنبؤ بالطقس في مناطق جبال الألب، والتي يمكن أن تتغير فجأة، فقبل السفر إلى مناطق جبال الألب، خذ تحذيرات الطقس على محمل الجد، واتبع نصيحة السلطات المحلية، واتبع التحذيرات والإشعارات.

إذا كنت تخطط للتزلج أو المشي لمسافات طويلة ، تحقق من أحوال الطقس واتبع النصائح المحلية قبل الذهاب.

خطر الإرهاب

لم تكن هناك أي هجمات إرهابية في تاريخ سويسرا الحديث، ولكن لا ينبغي استبعادها حتى تكون متيقظ في جميع الأوقات.

يُنصح السائحون في سويسرا بالإبلاغ عن المخاطر المحتملة على السلامة والأمن، مع متابعة وسائل الإعلام وغيرها من مصادر المعلومات المحلية . نوصي باتباع أي تعليمات صادرة عن السلطات المحلية وممارسة اليقظة في الأماكن العامة.

مخاطر الاحتيال

لا يعد الاحتيال شيئًا شائعًا في سويسرا ، ولكن لا يزال يتعين عليك التحقق من كل شيء مرتين (لا سيما عند الحصول على  بقية الأموال الخاصة بك)، والتفاوض بشأن كل شيء مسبقًا ، وتوخي الحذر عند التسوق باستخدام بطاقتك الائتمانية.

خطر السفر للنساء المنفردات

سويسرا آمنة جدا للمسافرين الإناث، ولكن ذلك، لا يعني عدم اتباع قواعد السلامة، مثل عدم السير منفردا في الليل أو في المناطق المهجورة.

اضطراب مدني

مخاطر السفر الى سويسرا
مخاطر السفر الى سويسرا

تحدث المظاهرات والاحتجاجات في بعض الأحيان في سويسرا وقد تؤدي إلى تعطيل الخدمات العامة المحلية والنقل. يُنصح السائحون بتجنب جميع المظاهرات والاحتجاجات والتجمعات العامة الكبيرة .

نصائح السفر إلى سويسرا

مخاطر السفر الى سويسرا
مخاطر السفر الى سويسرا

يجب أن يحمل المواطنون والزوار في سويسرا هويتهم معهم في جميع الأوقات، فإذا تم توقيفك بدون إثبات هوية ساري المفعول (رخصة قيادة أو نسخة من جواز سفرك) ، فهناك احتمال أن يتم استجوابك من قبل الشرطة.

حالات الطوارئ الطبية

اتصل على 144

شرطة

اتصل 117.

المصدر

المصدر


-

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *