بلغاريا بلد جميل غنية بالتاريخ العريق، والهندسة المعمارية الرائعة والسكان الودودين، وربما تكون قد سمعت قصصًا عن جرائم ضد السائحين من زائريها، لكن لا تدع ذلك يمنعك من الزيارة. بدلاً من ذلك ، توخي الحذر والعقلانية، وستكون لديك زيارة رائعة، تعرف معنا على مخاطر السفر إلى بلغاريا .

مخاطر السفر إلى بلغاريا

الجريمة

مخاطر السفر إلى بلغاريا

بلغاريا بلد آمن. تم تصنيفها في المرتبة 25 من أصل 162 ما بين أكثر دول العالم أمانا، وغني عن القول أن التجمعات الكبيرة تجتذب النشالين في كل مكان في العالم.

تعتبر حافلات النقل العام المزدحمة بالركاب والترام من أكثر الأماكن التي يتعرض بها السائحين للسرقة والنشل.

لتفادي التعرض للسرقة، ضع عينيك دائمًا على أمتعتك. كما أن حقائب الظهر ليست مناسبة للأماكن المزدحمة وإذا كنت بحاجة إلى حمل الأشياء الثمينة الخاصة بك في حقيبة تحمل على الظهر ، فحاول حملها أمامك.

لحماية نفسك من الجريمة بشكل عام، حافظ على أغراضك قريبة خاصة في المناطق المزدحمة، واحمل نسخة من جواز سفرك، وعند القيادة أو إيقاف سيارتك، تأكد من أن الأشياء الثمينة بعيدة عن الأنظار.

إذا كنت تقود سيارة باهظة الثمن ، فلا تتركها أبدًا في مواقف السيارات غير الخاضعة للحراسة أو في الشوارع المنعزلة ليلًا ؛ من المرجح أن تجتذب سيارتك في هذه المواقع المجرمين.

لحماية بطاقات الائتمان الخاصة بك وأجهزة الصراف الآلي؛ استخدم أجهزة الصراف الآلي في البنوك والمتاجر ومراكز التسوق، وخاصة في الليل، ولا تستخدم أجهزة الصراف الآلي التي تبدو وكأنها قد تم العبث بها.

مخاطر النقل

مخاطر السفر إلى بلغاريا

نظرًا لأن السائقين لا يهتمون كثيرًا ولا يحترمون إشارات المرور، فمن المستحسن تجنب القيادة ما لم يكن ضروريًا، ولا ينبغي للمشاة الاعتماد على إشارات المرور فقط، ولكن يجب توخي الحذر عند عبور الشارع.

مخاطر الكوارث الطبيعية

مخاطر السفر إلى بلغاريا
مخاطر السفر إلى بلغاريا

الكوارث الطبيعية المحتملة في بلغاريا الزلازل والانهيارات الثلجية في الجبال، لكنها لا تقع في كثير من الأحيان. وحتى لو حدثت، فإنها لا تسبب أي ضرر كبير.

قد تحدث الانهيارات الثلجية في المناطق الجبلية ، خاصة في فصل الشتاء القاسي، حيث يمكن أن تسبب الظروف الجوية في الانهيارات الأرضية والفيضانات.

ومن يونيو إلى أكتوبر، يتم إصدار تنبيهات منتظمة لحرائق الغابات، إذ تشكل الحرائق واسعة النطاق وسريعة الانتشار في الغابات والحقول خطرًا في بلغاريا.

مخاطر الارهاب

مخاطر السفر إلى بلغاريا
مخاطر السفر إلى بلغاريا

الهجمات الإرهابية العديدة التي حدثت في أوروبا تجعل بلغاريا واحدة من العواصم التي قد تكون على خريطة الإرهابيين. وليس هناك تهديد إرهابي ملموس. يجب على السياح الانتباه إلى النشاط المشبوه للأشخاص من حولهم.

ولحماية نفسك من الإرهاب؛ ابحث عن الخطر المحتمل، وخاصة في الأماكن العامة، وانتبه حول الأهداف الإرهابية المحتملة، الإبلاغ عن أي شيء مشبوه للشرطة، متابعة وسائل الإعلام عن التهديدات الناشئة، خذ التحذيرات الرسمية على محمل الجد، واتبع نصيحة السلطات المحلية.

المخاطر الصحية

الغذاء غير النظيف والماء يمكن أن يتسبب في إسهال المسافرين وأمراض أخرى. قلل من المخاطر عن طريق التمسك بالعادات الغذائية والمائية الآمنة.

يمكن أن تنشر الحشرات (مثل البعوض والقراد والبراغيث) عددًا من الأمراض في بلغاريا. لا يمكن الوقاية من العديد من هذه الأمراض بلقاح أو دواء. يمكنك تقليل المخاطر من خلال اتخاذ خطوات لمنع لدغات الأخطاء، بما في ذلك؛ استخدم طارد الحشرات المناسب وارتداء الملابس الطويلة ذات الألوان الزاهية.

المصدر


-

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *