بريطانيا واحدة من أجمل وجهات السياحة حول العالم، بفضل ما تقدمه للزائرين من أماكن ممتعة ومعالم سياحية رائعة، ناهيك عن الفرص الترفيهية المتنوعة، ولكنها أيضا كغيرها من الدول حول العالم، تحتاج منك عزيزي المسافر إلى بعض الحذر لتفادي أي خطورة، وللمزيد تعرف على مخاطر السفر إلى بريطانيا في التقرير التالي.

مخاطر السفر إلى بريطانيا

خطر الجريمة

مخاطر السفر إلى بريطانيا
مخاطر السفر إلى بريطانيا

رغم كونها آمنة، إلا أن جريمة خطف الحقائب، النشل والسرقات لاتزال شائعة في بريطانيا، وننصح السائحين بالتنبه إلى محيطهم في جميع الأوقات واتخاذ خطوات لحماية ممتلكاتهم الشخصية.

استخدام سيارات الأجرة أو خدمات النقل المرخصة فقط، فقد كانت هناك تقارير عن تعرض المسافرين للاعتداء والسرقة في سيارات الأجرة والسيارات الصغيرة غير المرخصة.

احذر من أجهزة الصراف الآلي والاحتيال على بطاقات الائتمان. تجنب استخدام أجهزة الصراف الآلي التي تبدو مؤقتة في الموقع ، واستخدم أجهزة الصراف الآلي فقط في المناطق العامة المضاءة جيدًا أو داخل البنوك.

خطر الاضطراب المدني

نوصيك بتجنب جميع الاحتجاجات والمظاهرات حيث يمكن أن تتصاعد الاضطرابات المدنية بسرعة وتؤدي إلى تلف الممتلكات والعنف. كن على دراية ببيئتك وشاهد الوسائط الاعلامية لمواكبة أي تطورات.

المسيرات والمظاهرات شائعة في الوقت الحالي ولكنها عادة ما تكون سلمية. ومع ذلك ، ما زلنا نوصي بعدم التورط لأن الامر قد يتحول إلى عنف.

خطر الارهاب

مخاطر السفر إلى بريطانيا
مخاطر السفر إلى بريطانيا

تواصل الجماعات الإرهابية تهديدها بشن هجمات في المملكة المتحدة وفي جميع أنحاء أوروبا. ويُنصح السائحون في المملكة المتحدة باليقظة، خاصة في الأماكن العامة، وما عليك سوى اتباع أي تعليمات صادرة عن السلطات المحلية والبقاء على علم بالمخاطر المحتملة على السلامة والأمن من خلال متابعة وسائل الإعلام وغيرها من مصادر المعلومات المحلية.

يتواجد موظفو الأمن في المملكة المتحدة بشكل متزايد في الأماكن العامة كتدبير احترازي.

هناك خطر العنف المنعزل على أيدي الجماعات المنشقة في أيرلندا الشمالية، والتي تركز بشكل أساسي على أهداف الشرطة والعسكرية.

في 15 سبتمبر 2018، قيمت سلطات المملكة المتحدة مستوى التهديد الإرهابي بالمرتفع، وهذا يعني أن سلطات المملكة المتحدة تقيم احتمال وقوع هجوم إرهابي على أنه “مرجح للغاية” على الرغم من عدم وجود معلومات استخباراتية محددة تشير إلى أن الهجوم وشيك.

يهاجم الإرهابيون دون سابق إنذار أو يستهدفون المواقع السياحية ومراكز النقل والأسواق والمرافق الحكومية المحلية والفنادق والنوادي والمطاعم وأماكن العبادة والحدائق والفعاليات الرياضية والثقافية الكبرى ، المؤسسات التعليمية والمطارات والأماكن العامة الأخرى … كن على دراية بما يحيط بك عند السفر إلى الأماكن السياحية والأماكن العامة المزدحمة.

خطر الكوارث الطبيعية

مخاطر السفر إلى بريطانيا
مخاطر السفر إلى بريطانيا

تواجه المملكة المتحدة طقسًا قاسيًا ، بما في ذلك؛ رياح قوية، الفيضانات، الامطار، العواصف الثلجية، وتوقع اضطرابات النقل خلال أيا من تلك الظروف، وما عليك سوى مراقبة تقارير الطقس المحلية، واتباع نصيحة السلطات المحلية.

مخاطر الاحتيال

مخاطر السفر إلى بريطانيا
مخاطر السفر إلى بريطانيا

كما هو الحال في أي مكان سياحي ، قد يكون هناك أشخاص يحاولون خداعك في المملكة المتحدة، فانتبه إلى حيل العرائض المزيفة، ومجموعات مراهقين الذين يتصرفون بطريقة غريبة أو يحاولون صرف انتباهك لسرقة حقائبك؛ والأشخاص الذين يصرون على تقديم  المساعدة في حمل أمتعتك.

مخاطر سفر النساء

تعد المملكة المتحدة آمنة بشكل عام للمسافرات من النساء.

المخاطر الصحية

مخاطر السفر إلى بريطانيا

يجب على المسافرين الذين يزورون المناطق الريفية أو النائية والتي تخدمها مصادر المياه غير الخاضعة للرقابة مثل الآبار الخاصة اتخاذ احتياطات خاصة لضمان سلامة مياه الشرب الخاصة بهم.

البقاء في حالة تأهب لتغير الأحوال الجوية وضبط خططك إذا أصبحت الظروف غير آمنة.

حالات الطوارئ الطبية

اتصل بالرقم 999.

شرطة

اتصل بالرقم 999.

المصدر

 


-

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *