ليس فقط المناظر الطبيعية الساحرة والفيلات الفخمة المطلة على المياه هي التي تجذب الأزواج أو العائلات أو عشاق المغامرة إلى جزر المالديف، بل هي السلامة والانسجام، لكن ذلك لا يعني عدم التعرف على مخاطر السفر الى المالديف للاستمتاع بعطلة لا تنسى إلى أرض السحر والجمال.

مخاطر السفر الى المالديف

خطر الاضطراب المدني

مخاطر السفر الى المالديف
مخاطر السفر الى المالديف

وقعت مظاهرات واحتجاجات في عاصمة المالديف من قبل، واحتمالية حدوث مظاهرات أخرى ممكنة في العاصمة ممكنة، علما بأن هذه المظاهرات أدت إلى عنف بين الشرطة والجيش والمتظاهرين.

يُنصح السائحون الذين يسافرون إلى ماليه بتوخي المزيد من الحذر، لا سيما في الليل، وتجنب جميع المظاهرات والاحتجاجات والتجمعات العامة الكبيرة، ونوصي بمتابعة وسائل الإعلام المحلية للبقاء على اطلاع بالتطورات والالتزام بأي قيود أو تعليمات صادرة عن السلطات المحلية.

خطر الإرهاب

هناك تهديد للإرهاب في جزر المالديف، فالأماكن العامة، بما في ذلك المواقع السياحية يمكن استهدافها، ذلك فضلا عن احتمالية استهداف المؤسسات الحكومية .

خطر الجريمة

مخاطر السفر الى المالديف
مخاطر السفر الى المالديف

المالديف بلد آمن، ويحدث بها فقط الجرائم الصغيرة مثل خطف الحقائب والنشل، لاسيما في ماليه، وننصح السائحون بالتنبه إلى محيطهم في جميع الأوقات واتخاذ خطوات لتأمين ممتلكاتهم الشخصية.

عند السفر إلى الأماكن العامة مثل الشواطئ، كن متيقظًا بشأن متعلقاتك الشخصية ولا تتركها دون مراقبة، وحذار من النشالين في المناطق المزدحمة. ونوصيك بعدم التباهي بالممتلكات باهظة الثمن التي قد تجذب عيون اللصوص الغير مرغوب فيها.

لحماية نفسك من السرقة البسيطة؛ احمل فقط ما تحتاجه، واترك الأشياء الثمينة، بما في ذلك جواز سفرك، في مكان آمن، وتابع وسائل الإعلام المحلية للتعرف على أيه مخاطر أمنية جديدة.

الكوارث الطبيعية

مخاطر السفر الى المالديف

تعاني جزر المالديف من فيضانات ساحلية شديدة تسببها الرياح الموسمية الشمالية الشرقية في الفترة من (أكتوبر-ديسمبر)،  والرياح الجنوبية الغربية في الفترة من (مايو-يوليو).

لا يمكن التنبؤ بالأمطار الغزيرة والتي غالبًا ما تغمر الشوارع الضيقة في ماليه والجزر السياحية النائية.

كدولة جزيرة في المحيط الهندي، لا تزال جزر المالديف عرضة لموجات التسونامي. وكان آخر تسونامي كبير يؤثر على جزر المالديف في عام 2004.

المخاطر الصحية

مخاطر السفر الى المالديف

نوصيك بالحصول على اللقاحات المعتادة أو تلك الخاصة بالأمراض الشائعة مثل الالتهاب الكبدي A و B والتيفوئيد والكوليرا.

إذا كنت قادما من بلد معرض لخطر الإصابة بالحمى الصفراء، فإن التطعيم ضد الحمى الصفراء إلزامي تطالب به الجهات المعنية في المالديف.

تأكد من تجنب التعرض المفرط لأشعة الشمس وارتداء الملابس الطويلة والفضفاضة، وضع الكثير من واقيات الشمس المقاومة للماء، واعتنى جيدًا ببشرتك وشعرك. وحافظ على رطوبتك عن طريق شرب الكثير من السوائل.

خطورة التنقل

مخاطر السفر الى المالديف

جزر المالديف آمنة تماما للتنقل، سواء كان ذلك على الطريق أو عن طريق البحر، حيث أن كل وسيلة نقل تتبع القواعد الأساسية لضمان أن تكون الرحلة مريحة وآمنة للمسافرين.

سواء كنت في زيارة إلى العاصمة أو الجزر البعيدة، يمكنك استكشاف جميع الأماكن دون أي خطر.

وكما أن وسائل النقل المحلية مريحة ومتاحة بسهولة، يمكنك اجتياز الجزيرة من خلال مسارات الغابات ولكن تجنب لمس أو  ملاطفة أو إطعام الحيوانات البرية، حفاظا على سلامتك.

قوانين وعادات جزر المالديف

مخاطر السفر الى المالديف

الشيء الوحيد الذي يجب تأن تعيه جيدا عزيزي المسافر، هو صرامة وجدية القانون المالديفي، فالبلد يستضيف ضيوفه وديا ولكن ليس متسامح على الإطلاق عندما يتعلق الأمر بسوء السلوك، فانتهاك أي من القواعد التالية أو عدم احترام أي عادات دينية في الأماكن العامة لن يقودك إلى دفع غرامة مالية كبيرة، ولكن قد يعرضك للسجن.

أرقام الطوارئ

الطوارئ: 119

الخط الساخن للشرطة: 3322111

يمكنك الاتصال بشرطة السياحة على الرقم 979 0070.

المصدر

المصدر

 


-

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *