المغرب بلد ممتع لاكتشاف روعة القصور الساحرة والشوارع الخلابة والمدن الصاخبة، إلا أنه يجب أن تظل على دراية بمخاوف السلامة واتخاذ الاحتياطات المعتادة مثلما تفعل مع أي مكان حول العالم، لتضمن عطلة مريحة وآمنة، وقبل الرحلة، تعرف على مخاطر السفر الى المغرب .

مخاطر السفر الى المغرب

خطر الارهاب

مخاطر السفر الى المغرب
مخاطر السفر الى المغرب

يوجد تهديد متزايد للإرهاب في شمال إفريقيا، بما في ذلك المغرب. وفي حين أن المغرب لم يتعرض لهجوم إرهابي منذ عام 2011 ، فقد تم اعتقال عدد من الإرهابيين المشتبه بهم في السنوات الأخيرة، ولا يمكن استبعاد احتمال وقوع هجمات في المستقبل، خاصة في المناطق التي يرتادها الأجانب. فلا تتعجب عند زيارتك من وجود إجراءات أمنية متزايدة في بعض المناطق، وخاصة حول المواقع السياحية والمعابر الحدودية.

يُنصح السائحون في المغرب بالحفاظ على مستوى عالٍ من الوعي الأمني ​​في جميع الأوقات، لا سيما في المناطق العامة والتجارية. وفي حالة حدوث هجوم، اترك المنطقة المتأثرة على الفور إذا كان ذلك آمنًا.

الجريمة في المغرب

مخاطر السفر الى المغرب

لا تشكل الجريمة تهديدًا كبيرًا للزائرين في المغرب؛ على الرغم من أن الجرائم البسيطة مثل انتزاع الحقيبة وانتزاع الأكياس أكثر شيوعًا في المناطق المزدحمة. ولعل الطريقة الأكثر منطقية لتجنب النشالين والاستمرار في الاستمتاع بوقتك في المغرب، هي رفض خدماتهم بأدب وأن تكون حذرًا ضد الغرباء، ومن الأفضل ألا تقبل أبدًا خدمات الأشخاص الذين يقتربون منك. أخذا في الاعتبار أن الشعب المغربي ودود ويتمتع بكرم الضيافة، إلا أن هناك قلة ممن يستهدفون السائحين للاحتيال عليهم.

المخاوف الصحية

مخاطر السفر الى المغرب
مخاطر السفر الى المغرب

كدولة خالية من الملاريا تقريبًا، لا داعي للقلق بشأن لدغات البعوض في المغرب، ولكن يمكنك اتخاذ الاحتياطات المعتادة للبقاء في أمان (مثل ارتداء ملابس ذات ألوان فاتحة ، واستخدام طارد الحشرات في الأشهر الأكثر دفئًا ).

لا يوجد أيضًا أي لقاحات مطلوبة لدخول البلاد، لكن يُنصح أن تحثل على لقاحات ضد شلل الأطفال والكزاز. إذا كنت ترغب في أن تكون آمنًا قدر الإمكان ، يوصى باستخدام لقاح التيفود والتهاب الكبد الوبائي A وحتى التهاب الكبد B.

كن على دراية بالمكان الذي تختاره لتجربة طعام الشارع، لاسيما إن كنت من أصحاب المعدة الحساسة، وبشكل عام ، يعد جامع الفنا في مراكش وسكالا دو بورت في الصويرة وميناء أغادير أماكن آمنة لتجربة النكهات المحلية للمغرب.

سلامة الطرق

مخاطر السفر الى المغرب
مخاطر السفر الى المغرب

تعتمد سلامة الطرق على الموسم حيث أن الأمطار الغزيرة أو الثلوج يمكن أن تشكل ظروف قيادة أكثر خطورة، ومن المعروف أن جميع أنواع السيارات ، من الدراجات إلى عربات الحمير، يُسمح لها قانونًا بمشاركة الطريق في المغرب. لذا تشكل حوادث السير مصدر قلق، ومن الضروري توخي الحذر قدر الإمكان عند القيادة في جميع أنحاء البلاد.

مخاطر السفر الى المغرب

إن كنت تود اكتشاف الصحراء، فمن الأفضل لك أن يكون ذلك، ضمن جولة منظمة، حيث يتمتع المرشدون بالخبرة والسلامة هي الأولوية القصوى بالنسبة لهم. وهم يعرفون المناطق التي ستأسرك وتلك التي يجب تجنبها، حيث تحذر العديد من الحكومات من السفر إلى المنطقة الغربية بسبب العديد من الألغام الأرضية غير المنفجرة، خاصة بالقرب من الحدود مع موريتانيا.

المناخ والكوارث الطبيعية

الزلازل الطفيفة تحدث في بعض الأحيان في المغرب، لحماية نفسك في حالة حدوث زلزال؛ تعرف على خطة الإخلاء لفندقك، وقم بتأمين جواز سفرك في مكان آمن ومقاوم للماء، مع متابعة وسائل الإعلام المحلية ، واتباع نصيحة السلطات المحلية.

حالات الطوارئ الطبية

اتصل بالرقم 190 أو اذهب إلى أقرب مستشفى.

شرطة

اتصل بالرقم 190 أو قم بزيارة أقرب مركز للشرطة.

نصائح قبل السفر إلى المغرب

مخاطر السفر الى المغرب

أثناء السيرفي المناطق المضاءة جيدا والمليئة بالحيوية يمكن أن تكون بخير، ولكن كن حذرا ليلا، أنت لا تعرف أبدًا ما الذي يكمن في الزاوية في المدن القديمة، فالجريمة الصغيرة منتشرة هناك، خاصة ضد السياح.

الأزقة الصغيرة في المدينة القديمة جميلة لاستكشافها، ولكنها في بعض الأحيان تجعلك فريسة سهلة للمحتالين واللصوص. فلا تغامر بعيدًا عن الزحام.

قم دائمًا بالتفاوض بشأن أسعار سيارات الأجرة مسبقًا لأن الأسعار ستكون ضخمة بشكل كبير عند وصولك إلى وجهتك.

يعتبر الاحتيال التجاري شائع في المغرب، يجب على السائحين أن يكونوا حذرين من أي عروض تبدو جيدة جدًا، فقد تكون عملية احتيال.

المصدر

المصدر


-

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *