عندما يتعلق الأمر بتسليط الضوء على مظهرك الطبيعي الجيد، فليس هناك ما هو أكثر بالتأكيد وزيت شجرة الشاي هو أحد أفضل المكونات الموجودة لتبسيط روتين الجمال الشامل الخاص بك. ستجد تقريبا عدد لا يحصى من استخدامات زيت شجرة الشاي، لكن تطبيقاته على الجلد والشعر وخاصة الأظافر ستظهر لك مظهر أكثر صحة وإشراقا على الإطلاق.

فوائد زيت شجرة الشاي للاظافر

ما هو زيت شجرة الشاي؟

يُعرف زيت الشاي أيضًا باسم زيت الميلاليوكا، وهو زيت أساسي يُستخرج من أغصان وأوراق شجرة الشاي من خلال عملية التقطير بالبخار. لا يجب الخلط بينه وبين نبات الشاي المشترك، فإن شجرة الشاي التي تحمل الاسم النباتي Melaleuca alternifolia موطنها أستراليا. استغرق اسمها الشهير في القرن الثامن عشر من البحارة الذين استخدموا أوراق هذه الشجرة لصنع الشاي الذي رائحة مثل جوزة الطيب.

أحد الأسباب التي تجعل زيت شجرة الشاي مثل هذا الجمال الموضعي الجيد هو أنه غني بشكل طبيعي في عدد من مضادات الأكسدة والتربينات المغذية التي تشجع البشرة والشعر والأظافر الجميلة – بصرف النظر عن نوع شعرك أو نوع بشرتك.

ما هو زيت شجرة الشاي؟

فوائد زيت شجرة الشاي للأظافر

ليست هناك حاجة إلى الاستسلام للأظافر الهشة أو المتلألئة والبشرة الخشنة عندما يكون زيت شجرة الشاي مفيدًا لك:

1. دلل أظافرك من الراحة في المنزل عن طريق خلط 2 قطرات من زيت شجرة الشاي في نصف ملعقة صغيرة من زيت فيتامين E أو ثمر الورد أو الجوجوبا وتدليك في الأظافر والبشرة. اتركه لمدة نصف ساعة تقريباً، واشطفه بالماء الدافئ، ورطبه كالمعتاد.

2. يعتبر زيت شجرة الشاي أيضًا طريقة رائعة للحفاظ على أظافر أصابع قدمك جميلة. استخدم الوصفة التالية لتكييف أظافر الأصابع يوميًا أو لتحسين مظهر أظافر أصابع القدم المتشققة بشكل كبير أو المتغير لونها، امزج بضع قطرات من زيت شجرة الشاي مع كمية متساوية من زيت الأوريجانو وتطبيقها مباشرة مع مسحة القطن في الصباح وقبل وقت النوم.

3. على الرغم من أن البحث عن فوائد زيت شجرة الشاي للاظافر من ناحية علاج الفطريات غير واضح، يبدو أن الزيت له بعض الخصائص المضادة للفطريات. لذلك قد يرغب بعض الأشخاص في تجربته جنبًا إلى جنب مع العلاجات التقليدية لفطريات الأظافر.

زيت شجرة الشاي سهل الاستخدام نسبيًا. كما هو الحال مع الأدوية التقليدية، من المحتمل أن يحتاج الشخص إلى استخدامه يوميًا لعدة أسابيع أو شهور أو لفترة أطول قبل ملاحظة النتائج.

قم دائمًا بخلط الزيوت العطرية مع زيت ناقل قبل وضعها على البشرة. القيام بذلك يساعد على تخفيف الزيت العطري، ويقلل من خطر الآثار الجانبية عندما يلامس الجلد. تساعد زيوت الناقل أيضًا على توصيل أو “حمل” الزيوت الأساسية في الجلد. اثنين من الزيوت الناقل المحتملة تشمل زيت الزيتون وزيت جوز الهند.

فوائد زيت شجرة الشاي للأظافر

تشمل طرق تطبيق مزيج زيت شجرة الشاي على الجلد:

  • تمرغ كرة القطن في الزيت وعقده ضد الظفر المصاب لعدة دقائق
  • باستخدام قطعة قطن لتطبيق طبقة من الزيت على الظفر المصاب والسماح لها بالجفاف
  • إضافة الزيت إلى حوض من الماء الدافئ ونقع الأيدي أو القدمين المتضررة

أثناء العلاج، يجب على الشخص الحفاظ على أظافره نظيفة وجافة قدر الإمكان. وهذا يشمل الحفاظ على الأظافر المشذبة.

آثار جانبية

يمكن أن يسبب زيت شجرة الشاي العديد من الآثار الجانبية غير المرغوب فيها. لا تأخذ زيت شجرة الشاي عن طريق الفم. يمكن أن يؤدي ابتلاع زيت شجرة الشاي إلى حدوث آثار جانبية خطيرة:

  • ارتباك
  • انخفاض السيطرة على العضلات
  • فقدان الوعي

يمكن أن يسبب زيت شجرة الشاي أيضًا آثارًا جانبية عندما يستخدمه شخصًا موضعياً. تؤثر الآثار الجانبية التالية عادة على منطقة الجلد حيث يطبق الزيت منفرد:

  • احمرار
  • تورم
  • الحك
  • لذع
  • جفاف
  • تحجيم الجلد

يجب على الآباء ومقدمي الرعاية عدم استخدام زيت شجرة الشاي على جلد الطفل، إلا إذا كان تحت إشراف طبيب أطفال.

آثار جانبية

المراجع:

مصدر1 

مصدر2

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *