يستخدم زيت النخيل منذ أكثر من 5000 عام من قبل كل من الأفراد ومصنوعات العناية الشخصية ومنتجات التجميل، أنه يحتوي على كميات كبيرة من الدهون المشبعة والفيتامينات ومضادات الأكسدة، وللمزيد تعرف على فوائد زيت النخيل للوجه.

فوائد زيت النخيل للوجه

ترطيب البشرة 

يحتوي زيت النخيل الأحمر على عدد مدهش من فوائد البشرة خاصة للبشرة التي تعاني من مشاكل، له خصائص ترطيب عميق يترك البشرة ناعمة ونضرة، كما أنه يحتوي على عوامل إعادة تسمين تساعد على استعادة الزيوت الطبيعية للبشرة وتعمل بمثابة تخفيف للبشرة الحكة والبشرة المتهيجة.

فوائد زيت النخيل للوجه
فوائد زيت النخيل للوجه

الحماية من الشيخوخة

لا يقتصر الأمر على حماية بشرتك فقط، فيحتوي زيت النخيل  على فيتامين E المفيد لليشرة بالإضافة إنه أيضًا له تأثير مضاد للشيخوخة من خلال التخلص من التجاعيد عند استخدامه في مناطق مشاكل الوجه مما يساهم في  تنشيط الدورة الدورة الدموية التي تؤدي إلى تجديد الخلايا الجلد وتشكيل طبقات جديدة صحية من البشرة. 

كما أنه يحتوي على البيتا كاروتين وهو أحد مضادات الأكسدة القوية التي تقتل الجذور الحرة التي يمكن أن تؤدي إلى الشيخوخة المبكرة من خلال تدمير خلايا الجسم بما في ذلك خلايا بشرتك. 

زيت النخيل هو أيضًا مصدر طبيعي للفيتامينات A و C و E ، التي لها أيضًا خصائص مضادة للأكسدة.

بالإضافة إلى ذلك يساعد فيتامين E عند وضعه في المساء على 

 الحصول على بشرة نظيفة وناعمة.

فوائد زيت النخيل للوجه
فوائد زيت النخيل للوجه

احتوائه على فيتامين هـ

محتوى فيتامين (هـ) في زيت النخيل مرتفع للغاية لدرجة أن الدراسات في ماليزيا دفعت الباحثين إلى الاعتقاد بأنه علاج قوي لأمراض الجلد مثل الأكزيما وحب الشباب والتهاب الجلد. 

فيتامين (هـ) هو أحد مضادات الأكسدة القوية الأخرى ويستخدم في العديد من الاستعدادات الجلدية لخصائصه المتمثلة في تدمير الجذور الحرة الناتجة عن عوامل مثل الإشعاع فوق البنفسجي في ضوء الشمس والمبيدات الحشرية وأبخرة المرور ودخان السجائر.

بالإضافة إلى هذا التأثير الكيميائي الحيوي الإيجابي على بشرتك يعتبر زيت النخيل مرطبًا جيدًا كما أنه يعزز البشرة أكثر نعومة كما تفعل العديد من منتجات العناية بالبشرة الأخرى.

تطهير الجلد

تحتوي معظم مستحضرات التجميل والصابون والشامبو والبلسم والكريمات وغيرها من المنتجات على زيت النخيل ومشتقاته، فذلك لأن زيت النخيل الأحمر هو حل جيد للمشاكل المتعلقة بالبشرة. 

يعتبر الزيت غنيًا بالعناصر الطبيعية التي يمكن أن تساعد في التئام حروق الشمس وتمدد علامات الترطيب العميق للبشرة خاصة لمن يعانون من البشرة الجافة والحساسة. 

يحتوي زيت النخيل في صابون التنظيف على عامل خاص يساعد على إزالة الأوساخ واستعادة التوازن الطبيعي لزيوت الجلد مما يترك البشرة بشعور ناعم وحريري.

فوائد زيت النخيل للوجه
فوائد زيت النخيل للوجه

اضرار زيت النخيل للوجه

عندما يستهلك المرء كميات كبيرة من الزيت قد يحدث اصفرار جلده، هذا يرجع إلى ارتفاع مستويات الكاروتين في الزيت.

 هذا بدوره يعزز حماية الشخص ضد الأشعة فوق البنفسجية الضارة، ويمكن أن يتسبب التطبيق الموضعي لزيت النخيل الأحمر أيضًا في تحول جلد الشخص إلى اللون البرتقالي المصفر، على الرغم من أنه يمكن إزالة هذا عن طريق الغسيل إلا أن بقع زيت النخيل على الملابس هي أكثر صعوبة في الغسيل.

وصفات بزيت النخيل للوجه

المكونات

ملعقتان كبيرتان من مسحوق الطين، الطمي المغربي

ملعقتان كبيرتان من زيت النخيل الأحمر الغير مكرر

بيضة

طريقة التحضير

اخلطي مسحوق الطين وزيت النخيل الأحمر والبيضة للحصول على عجينة. 

انشر العجينة على وجهك واتركها لمدة عشرين دقيقة ثم اشطفها بالكامل بالماء الفاتر، بعد ذلك يمكنك غسل الوجه بغسولك المفضل.

فوائد زيت النخيل للوجه
فوائد زيت النخيل للوجه

المراجع

مصدر1

مصدر2

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *