سلطنة عمان

الاماكن السياحية للاطفال في مسقط .. تعرف عليها لقضاء أسعد الأوقات بصحبة أطفالك…

الاماكن السياحية للاطفال في مسقط..تمتاز مسقط بكونها الوجهة الرئيسية للعائلات فى سلطنة عمان لكونها تضم عدد كبير من الأماكن الترفيهية التى تناسب الأطفال، ويقدم لك مرتحل دليلك للوصول إليها.

الاماكن السياحية للاطفال في مسقط…

– حديقة “القرم”…أكبر الحدائق فى مسقط..

- حديقة "القرم"...أكبر الحدائق فى مسقط..
– حديقة “القرم”…أكبر الحدائق فى مسقط..

وتمتاز بكونها أكبر الحدائق فى مسقط وتناسب كافة الأعمار بفضل ما تضمه من ألعاب مسلية تناسب الصغار بجانب الطبيعة الخلابة التى تناسب محبى الهدوء والإستجمام ، وتتمتع الحديقة بالمناظر الطبيعية الساحرة بجانب مساحتها الكبيرة والتى تصل إلى 170 ألف متر مربع، تتيح للأطفال الركض وتنظيم مسابقات الجرى ويعود تاريخ إفتتاح الحديقة لعام 1993 م .

وهناك يتمتع الأطفال بأجمل جولة بحرية داخل القوارب بجانب التمتع برؤية الحيوانات الألفية والزواحف الجميلة والطيور المميزة وإلتقاط أجمل الصور التذكارية برفقتهم ، وهناك مكان مخصص لألعاب الأطفال يسمى “عالم المرح” ويضم نحو 28 لعبة وينال إعجاب الكبار والصغار كما تضم الحديقة أماكن مخصصة للتزحلق على الجليد  ودخول الحديقة يكون بالمجان، وتفتح الحديقة أبوابها للزوار إعتبارا من التاسعة صباحا وحتى الحادية عشر مساءا .

إقرأ أيضاً : الاماكن الترفيهية في مسقط ..

– متحف “التاريخ الطبيعي”…

 - متحف "التاريخ الطبيعي"...
– متحف “التاريخ الطبيعي”…

ويضم الكثير من المعروضات الغريبة المميزة التى تنال إعجاب الأطفال وكافة أفراد العائلة ومنها معروضات خاصة بالهياكل العظمية للكائنات العملاقة ومنها: حوت العنبر بجانب عرض الكثير من أنواع النباتات كما يهتم المتحف بكل ما له علاقة بالجيولوجيا والجغرافيا ، ويفتح المتحف أبوابه للزوار إعتبارا من التاسعة صباحا وحتى الواحدة ظهرا .

– “متحف الأطفال” …فى مسقط …

 - "متحف الأطفال" ...فى مسقط ...
– “متحف الأطفال” …فى مسقط …

وهو المكان المثالى لتنزه الأطفال وقضاء وقت مميز وسط الألعاب المسلية والشيقة التى يضمها المتحف، ويرجع تاريخ إفتتاحه لعام 1990 م ويوفر المتحف الكثير من العروض والأنشطة الترفيهية التى تنال إعجاب الأطفال ويفتح أبوابه للزوار إعتبارا من التاسعة صباحا وحتى الواحدة ظهرا .

إقرأ أيضاً : الاسواق والمولات في مسقط ..

– إليك..أشهر مدن الملاهى والحدائق التى يفضلها الأطفال …

 - إليك..أشهر مدن الملاهى والحدائق التى يفضلها الأطفال ...
– إليك..أشهر مدن الملاهى والحدائق التى يفضلها الأطفال …

تمتاز العاصمة مسقط بضم مجموعة كبيرة من مدن الملاهى التى تزخر بالألعاب المميزة ويأتى على رأسها: ألعاب السندباد والتى تناسب كافة الأعمار فهناك تجد الألعاب البسيطة التى يحبها الصغار بجانب ألعاب المغامرة والتشويق التى يفضلها الكبار، كما تضم مسقط نادى السيب الترفيهى المميز بجانب حديقة الوادى الكبير وبالذهاب إلى سيتى سنتر القرم وسيتى سنتر مسقط  ومركز البهجة تتمتع بالمزيد من الألعاب حيث تجد هناك المزيد من الأماكن المخصصة للأطفال .

– “فن زون” ..أشهر المراكز الترفيهية فى مسقط …

- "فن زون" ..أشهر المراكز الترفيهية فى مسقط ...
– “فن زون” ..أشهر المراكز الترفيهية فى مسقط …

وهى بمثابة مجمع ترفيهى متكامل بفضل ما يضمه من ألعاب مميزة وأنشطة ترفيهية بجانب تنظيم الكثير من الفعاليات والعروض الممتعة التى تنال إعجاب الأطفال، ويوجد به صالة كبيرة للتزحلق على الجليد وصالة كبيرة لألعاب البولينج والطاولة بجانب مكان مخصص للألعاب الإلكترونية، ويوجد هناك قرية ثلجية مميزة حيث يكتشف الزوار طبيعة الحياة والبيئة القطبية .

– مدينة الملاهى المميزة “فونتازمو كيدز”…

- مدينة الملاهى المميزة "فونتازمو كيدز"...
– مدينة الملاهى المميزة “فونتازمو كيدز”…

وهى مكان مثالى لقضاء العطلات الصيفية وتحظى بضم مجموعة كبيرة من الألعاب والأنشطة الترفيهية وتحتل موقعا حيويا ومميزا فى عمان أفنيوز مول، وتشهد المدينة إقبالا كبيرا وزحاما شديدا طوال أيام الأسبوع ، وتنظم هناك الكثير من الورش التعليمية للأطفال.

كما تضم المدينة عدد كبير من الألعاب الإلكترونية ومنطقة مخصصة للعائلات بجانب المساحات الخضراء للحصول على وقت من الرفاهية والإسترخاء ، وتعتبر مدينة الملاهى “فونتازموكيدز” الوجهة الرئيسية للأطفال والعائلات بفضل ما تضمه من مساحات خضراء متعرجة بشكل جميل وأنيق وعدد من المرافق والخدمات الممتازة التى تحقق للعائلة وقت مثالى للإستجمام .

إقرأ أيضاً : السياحة في مسقط .. تعرف على المدينة ” العامرة ”

– “هابى لاند” مدينة ترفيهية متكاملة فى جراند مول مسقط…

- "هابى لاند" مدينة ترفيهية متكاملة فى جراند مول مسقط...
– “هابى لاند” مدينة ترفيهية متكاملة فى جراند مول مسقط…

وتعتبر واحدة من أهم وأكبر مدن الملاهى فى سلطنة عمان والإختيار الأول للعائلات لإسعاد أطفالهم بفضل ما تضمه المدينة من ألعاب وأنشطة بجانب المقاهى والمطاعم التى تقدم أشهى الوجبات وألذ المشروبات وللحصول على مزيد من الرفاهية تتواجد عدد من صالات السينما بمدينة الملاهى المميزة “هابى لاند” .

– أكبر المراكز الترفيهية فى سلطنة عمان “سيتى سنتر مسقط”..

- أكبر المراكز الترفيهية فى سلطنة عمان "سيتى سنتر مسقط"..
– أكبر المراكز الترفيهية فى سلطنة عمان “سيتى سنتر مسقط”..

ويعتبر سيتى سنتر مسقط واحدا من أهم وأكبر المراكز التجارية بسلطنة عمان وهو أقدمها ولا تقتصر أهميته ومكانته الكبيرة على الأهمية التجارية فقط بل يحتل أهمية سياحية كبيرة فينال إعجاب الأطفال والعائلات بفضل الأماكن المخصصة للألعاب والأنشطة الترفيهية التى ينظمها المركز ليكون المكان المثالى للحصول على متعة التسوق والتنزه معا.

ويعتبر سيتى سنتر مسقط أول مركز تجارى بسلطنة عمان كما أنه ينفرد بضم الألعاب المميزة ويخصص مساحة كبيرة لذلك بجانب تواجد “ڤوكس سينما” وهو مجمع ترفيهى متميز يضم صالات عرض السينما ونحو 10 شاشات لعرض الأفلام الكرتونية المحببة لدى الأطفال بالإضافة إلى “ماجيك بلانيت” وأكثر من 35 مطعم يقدم أشهى الأكلات التى تحبها العائلة .

– تعرف على ..أجمل حدائق مسقط  “الرايم بارك”…

تحظى حديقة الرايم بارك بمكانة كبيرة فى قلوب العائلات وخاصة الأطفال بفضل ما تضمه من ألعاب مميزة ومسلية ومساحات خضراء كبيرة تمكن الأطفال من الجرى واللعب كما أن طبيعة الحديقة والطقس المعتدل يناسب كافة الأعمار ويتمتعون بمشاهدة هيكل المبخرة، وتفتح الحديقة أبوابها للزوار إعتبارا من الرابعة عصرا وحتى الحادية عشر مساءا وأيام الجمعة تفتح أبوابها من الصباح الباكر فى الساعة التاسعة والدخول بالمجان للأطفال .

– منتجع “بندر جصة”..

ويعتبر المكان المثالى لمحبى الهدوء والإسترخاء كما أنه يوفر للأطفال الألعاب المسلية وإمكانية اللعب على الرمال البيضاء المميزة للشاطىء هناك وبناء المنازل الجميلة من الرمال،  ولا يفوتك القيام بأجمل رحلة بحرية داخل أحد القوارب والتمتع بالمناظر الطبيعية الخلابة بصحبة أطفالك.

 

-----------

-

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى