يتكون زيت شجرة الشاي من أوراق الشجرة الأسترالية التي تحمل نفس الاسم. استخدمه السكان الأصليون الأستراليون كدواء تقليدي لعدة قرون.

اليوم يستخدم الناس زيت شجرة الشاي بعدة طرق، بما في ذلك الحفاظ على صحة البشرة. هل هذا يشمل حب الشباب؟

دعونا نلقي نظرة فاحصة على الطريقة التي قد يساعد بها زيت شجرة الشاي في التخلص من حب الشباب، وأفضل طريقة لاستخدامه، واحتياطات السلامة التي يجب وضعها في الاعتبار.

فوائد زيت شجرة الشاي لحب الشباب

ماذا يقول البحث عن زيت شجرة الشاي وحب الشباب؟

في عام 2015 من 35 دراسة حول استخدام العلاجات التكميلية لعلاج حب الشباب، خلص إلى أن هناك بعض الأدلة لدعم استخدام زيت شجرة الشاي لعلاج حب الشباب. لكن الباحثين يلاحظون أن هذا الدليل ليس بأفضل جودة.

وجدت إحدى دراسات عام 2006 أن زيت شجرة الشاي له خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للميكروبات والتي هي من أبرز فوائد زيت شجرة الشاي لحب الشباب. هذا قد يساعد في علاج آفات حب الشباب الالتهابية مثل البثور.

بحثت دراسة أجريت عام 2016 استخدام مزيج من زيت شجرة الشاي وريسفيراترول لحماية البشرة من أضرار أشعة الشمس. على الرغم من أن هذا ليس الهدف من الدراسة، فقد وجد الباحثون أن معظم المشاركين لديهم كميات أقل من الزيوت والبكتيريا على بشرتهم، وكذلك المسام الصغيرة. هذا يمكن أن يحسن حب الشباب.

في دراسة 2017، قام المشاركون بتطبيق زيت شجرة الشاي على وجوههم مرتين يوميًا لمدة 12 أسبوعًا. في نهاية الدراسة خلص الباحثون إلى أن زيت شجرة الشاي لديه القدرة على “تحسين كبير” لحب الشباب الخفيف إلى المعتدل بدون آثار جانبية خطيرة. لكن هذه الدراسة كانت تضم 14 مشاركًا فقط ولم تلتزم بمعايير جودة البحوث الأخرى.

وجدت دراسة أجريت عام 2018 أن الجمع بين الألو فيرا، والبروبوليس، وزيت شجرة الشاي يمكن أن يحسن حب الشباب أيضًا.

بشكل عام يقول البحث إن زيت شجرة الشاي قد يساعد في تحسين حب الشباب، لكنه ليس علاجًا جيدًا.

ماذا يقول البحث عن زيت شجرة الشاي وحب الشباب؟

كيفية تطبيق زيت شجرة الشاي

اتبع هذه الخطوات للتخفيف والتطبيق الآمن.

1. الجمع بين 1-2 قطرات من زيت شجرة الشاي مع 12 قطرات من زيت ناقل. ومع ذلك كن حذرا باستخدام أي زيوت إضافية على وجهك. أي نوع من المنتجات النفطية لديه القدرة على تفاقم حب الشباب.

2. قبل تطبيق زيت شجرة الشاي المخفف على وجهك، قم بإجراء اختبار صغير للرقع من داخل المرفق. تشمل علامات حساسية الجلد أو تفاعل الحساسية الحكة والاحمرار والتورم والحرق.

3. قبل وضع الزيت اغسل وجهك بمنظف لطيف للبشرة المعرضة لحب الشباب، واتركه حتى يجف.

4. ضع زيت شجرة الشاي المخفف بلطف على عيوبك بقطعة أو وسادة قطن.

5. اسمح له بان يجف. تابع مع مرطبك المعتاد.

6. كررها في الصباح والليل.

كيفية تطبيق زيت شجرة الشاي

كم مرة يجب أن تستخدمه؟

مع معظم علاجات حب الشباب، سترغب في استخدام العلاج كل يوم للحصول على أفضل النتائج. وهذا يشمل زيت شجرة الشاي.

بمجرد الانتهاء من اختبار البقعة ومعرفة أنه من الآمن استخدام زيت شجرة الشاي المخفف على بشرتك، يمكنك تطبيق الزيت على المنطقة المصابة مرتين يوميًا كجزء من روتينك الصباحي والعصري للعناية بالبشرة.

نصائح السلامة

زيت شجرة الشاي آمن بشكل عام على البشرة. ليس من الآمن ابتلاعها. تناوله يمكن أن يسبب أعراض خطيرة، بما في ذلك الارتباك والترنح. الترنح هو فقدان التنسيق العضلي.

احرص أيضًا على عدم وضع زيت شجرة الشاي في عينيك، حيث يمكن أن يسبب الاحمرار والتهيج.

إذا تم تخفيف زيت شجرة الشاي بشكل صحيح، يمكن لمعظم الناس استخدامه على بشرتهم دون أي مشاكل خطيرة. ومع ذلك قد يصاب بعض الأشخاص بتفاعل حساسية الجلد أو تهيج الجلد في المنطقة التي تم استخدام الزيت فيها.

لهذا السبب من المهم إجراء اختبار للرقع على مساحة صغيرة من بشرتك قبل استخدام زيت شجرة الشاي المخفف على وجهك. تأكد من التوقف عن استخدام الزيت على الفور إذا لاحظت أي:

  • توتر
  • احمرار
  • تورم
  • تهيج
نصائح السلامة

المراجع:

مصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *