إذا كنت تحاول زيادة الوزن، يوفر لك زيت بذور الكتان الأحماض الدهنية الأساسية بالإضافة إلى السعرات الحرارية الإضافية. يأتي بذور الكتان من البذور المضغوطة من نبات الكتان، ويمكنك إضافتها إلى العصائر، أو رشها فوق الحبوب أو مزجها في صلصة السلطة.

تجنب الطهي بزيت بذور الكتان، لأن الحرارة تدمر الأحماض الدهنية الأساسية الصحية ويمكن أن تجعلها سامة بالفعل. يمكن أن يصبح زيت بذور الكتان جزءًا من برنامج لزيادة الوزن، إلى جانب إضافات صحية أخرى كثيفة من السعرات الحرارية في نظامك الغذائي.

فوائد بذور الكتان لزيادة الوزن

كيفية استخدام زيت بذور الكتان لتحقيق زيادة الوزن

تكتسب وزناً عندما تتجاوز كمية السعرات الحرارية حرق السعرات الحرارية. يمكن أن يساعدك زيت بذور الكتان على إضافة السعرات الحرارية، لكنه لن يتسبب في زيادة الوزن إلا إذا تجاوزت هذه الإضافة احتياجاتك من السعرات الحرارية خلال اليوم. فائض السعرات الحرارية الصحية يتراوح بين 250 و 500 سعرة حرارية في اليوم، مما يؤدي إلى زيادة الوزن بمقدار 1 إلى 2 رطل في الأسبوع.

ملعقة كبيرة من زيت بذور الكتان تضيف 120 سعرة حرارية إلى عصير أو سلطة. إذا قمت بإضافة ثلاث ملاعق كبيرة على مدار اليوم، فستكون هذه هي 360 سعرة حرارية إضافية أو ما يكفي لكسب حوالي ثلثي الجنيه في الأسبوع وهي تعد فائدة من فوائد بذور الكتان لزيادة الوزن كونه يمنحك هذا الكم من السعرات.

كيفية استخدام زيت بذور الكتان لتحقيق زيادة الوزن

الفوائد الغذائية لزيت بذور الكتان

الأحماض الدهنية أوميغا 3 في بذور الكتان تفوق على الدهون المشبعة الموجودة في معظم الأطعمة الحيوانية. تحصل على حمض ألفا لينولينيك، أو ALA من بذور الكتان. يحول جسمك بعضًا من ALA إلى حمض eicosapentaenoic أو EPA، وحمض docosahexaenoic أو DHA وهي أنواع الأحماض الدهنية الموجودة في زيت السمك.

الاستهلاك المنتظم لهذه الأحماض الدهنية من زيت بذور الكتان يمكن أن يحمي من أمراض القلب والكوليسترول المرتفع وبعض أشكال السرطان. الدهون أوميغا 3 مهمة أيضا لصحة الدماغ ومكافحة الالتهابات.

تحتوي الدهون كغذاء على 9 سعرات حرارية لكل جرام، مقارنة بـ 4 سعرات حرارية لكل جرام من الكربوهيدرات أو البروتين. إذا كانت لديك شهية ضعيفة، فإن إضافة زيت بذور الكتان إلى اللبن أو دقيق الشوفان يضيف السعرات الحرارية دون أن تشعر بالملل.

الفوائد الغذائية لزيت بذور الكتان

إضافة السعرات الحرارية في مجموعة متنوعة من الطرق

على الرغم من فوائد بذور الكتان لزيادة الوزن إلا أنه يمكنك تغيير مصدر السعرات الحرارية لديك لزيادة الوزن بأكثر الطرق صحة ممكنة. البروتين المُضاف، على سبيل المثال، من وجبة إضافية من الدجاج أو مغرفة من بروتين مصل اللبن أو الجبن أو التونة المعلبة تدعم نمو العضلات – خاصةً إذا كنت تحاول زيادة الوزن بتدريب قوي.

تضيف الخضروات النشوية والحبوب الكاملة والمكسرات وزبدة الجوز والألبان والفواكه سعرات حرارية على خطة لزيادة الوزن. الدهون الصحية الأخرى مثل الأفوكادو وزيت الزيتون، توفر سعرات حرارية إضافية مجموعة متنوعة من النكهات أيضا. إضافة أكبر عدد ممكن من العناصر الغذائية يعزز مستويات الطاقة لديك، ويعزز المناعة ويساهم في صحة الجلد والشعر.

إضافة السعرات الحرارية في مجموعة متنوعة من الطرق

زيت بذور الكتان لا يضمن زيادة الوزن

لإضافة باوند واحد، تحتاج إلى استهلاك السعرات الحرارية بالإضافة إلى ما يتطلبه الأمر للحفاظ على وزنك. إذا وجدت أن زيت بذور الكتان يتداخل مع الإحساس بالجوع، فقد يكون ذلك طريقة عكسية لزيادة الوزن.

إذا كنت تشعر بالقلق من أن ملعقة كبيرة من زيت بذور الكتان ستؤدي إلى زيادة وزنك عندما لا ترغب في ذلك، تأكد من حسابه في حساب السعرات الحرارية اليومية لهذا اليوم. استخدمه بدلاً من زيت الزيتون في صلصة السلطة أو أضف ملعقة كبيرة إلى عصير بدلاً من زبدة اللوز. إذا أضفت حتى ملعقة كبيرة إلى ما تأكله الآن للحفاظ على وزنك، فقد يتسبب ذلك في اكتساب 10 أرطال أو أكثر في غضون عام.

زيت بذور الكتان لا يضمن زيادة الوزن

المراجع:

مصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *