تشتهر دبي بشواطئها ومنتجعاتها الرائعة، فضلاً عن الفنادق الفخمة والمباني الحديثة الرائعة، ولديها الكثير لتقدمه، بفضل الأنشطة التي يمكن القيام بها والعديد من الأماكن التي يمكنك زيارتها، والتي يأتي في مقدمتها دبي مول، أحد أشهر مراكز التسوق في دبي، تعرف أكثر على معلومات عن دبي مول .

معلومات عن دبي مول

معلومات عن دبي مول
معلومات عن دبي مول

يقع دبي مول في وسط المدينة، وتحيط به بعض المعالم السياحية الأكثر إثارة للإعجاب؛ بما في ذلك برج خليفة الشهير، كما تقع نافورة دبي بين المركز التجاري وبرج خليفة، ما يجعل منه نقطة انطلاق رئيسية لاكتشاف المعالم السياحية في دبي، ويتنوع الترفيه في دبي مول بين مناطق الأطفال والسينما والمعارض الفنية والعروض البهلوانية.

ويمثل دبي مول واحدا من أكبر مراكز التسوق في العالم، ويقع في دبي، الإمارات العربية المتحدة، وتم افتتاحه في 8 مايو 2009، مع 1200 متجر و 22 شاشة سينما بالإضافة إلى 120 مطعم ومقهى، ويحتوي المول أيضًا على أكثر من 14000 مكان لوقوف السيارات في 3 مواقف للسيارات، مع خدمات صف السيارات ونظام التذاكر لتحديد مواقع السيارات.

ويعد هذا المول الشهير موطن لمجموعة واسعة من المتاجر، من متاجر الأزياء الراقية إلى عدد كبير من المطاعم التي تقدم الطعام من جميع أنحاء العالم، كما ستجد في الداخل حديقة للحيوانات تحت الماء، مع منطقة مخصصة للأطفال.

تبلغ المساحة الإجمالية للمركز التجاري ما يعادل 200 ملعب كرة قدم، مع مساحة أرضية داخلية إجمالية تبلغ 5.9 مليون قدم مربع، حيث يحتوي دبي مول على مساحة إجمالية قابلة للتأجير تبلغ 3.77 مليون قدم مربع وأكثر من 1200 متجر للبيع بالتجزئة وأكثر من 200 منفذ لبيع الأغذية والمشروبات.

ما يمكنك القيام به في دبي مول

التسوق

معلومات عن دبي مول
معلومات عن دبي مول

يعد دبي مول مركز تسوق مميز يضم ممرات واسعة، ومتاجر مجوهرات ومنافذ بيع وملابس عربية تقليدية ومصنوعات يدوية، وغيرها، ويهتم بشكل خاص بالأزياء الراقية من خلال أكثر من 70 متجراً مميزاً في منطقة فاشون أفينيو، التي تغطي مساحة قدرها 440،000 قدم مربع، حتى انك ستشعر بكونك في رحلة إلى باريس أو لندن مع مجموع من متاجر التجزئة التي تفتح لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط.

تناول الطعام

معلومات عن دبي مول

منذ افتتاحه في نوفمبر 2008 ، أصبح دبي مول واحداً من أكثر الوجهات زيارة حول العالم، إذ يجذب أكثر من 80 مليون متسوق كل عام – أكثر من العدد الإجمالي للأشخاص الذين زاروا نيويورك في عام 2018، حيث يحتوي على أكبر عروض المأكولات والمشروبات داخل مركز تجاري في المنطقة، مع أكثر من 200 منفذ بيع من المطاعم الفاخرة إلى المطاعم العادية، حيث يصطف ممشى المول بمجموعة من المقاهي والمطاعم ذات الطابع الخاص، كل منها يقدم تجربة تناول الطعام في الهواء الطلق مع مناظر مطلة على نافورة دبي وبرج خليفة.

الترفيه بصحبة الأطفال

معلومات عن دبي مول

وإذا كنت في زيارة مع أطفالك، يمكنك زيارة منطقة كيدزانيا، وهي مركز تعليمي يستهدف الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين أربعة وستة عشر عامًا، حيث يمكن للأطفال هناك المشاركة في أنشطة لعب الأدوار، بما في ذلك رجال الإطفاء وأطباء الأسنان والصحفيين، ومن خلال عملهم، يكسبون “عملة” يمكن إنفاقها داخل مدينة كيدزانيا، التي تساعد الأطفال بالفعل على استكشاف مسارات وظيفية مختلفة من خلال الخبرة العملية، سواء كان ذلك أثناء إعداد وجبة كطاهي أو حل جريمة كضابط شرطة في تجربة مسلية وتعليمية.

تتكلف التذاكر الاقتصادية إلى كيدزانيا 150 درهمًا، في حين يدفع الكبار المرافقون أجرة مخفضة بقيمة 50 درهمًا إماراتيًا.

فضلا عن ذلك يمكنك زيارة الأكواريوم، والذي يعد أحد أشهر الأماكن في مول دبي، مع آلاف الكائنات المائية المتنوعة، بما في ذلك أسماك القرش.

كما يضم المول سوق الذهب، وهو أكبر سوق ذهب داخلي في العالم، حيث يضم 220 منفذًا للمجوهرات الراقية في محيط من الديكور الراقي، وعادة ما يقدم أيضا العروض الرائعة التي تجذب الزائرين.

معلومات قبل الزيارة

معلومات عن دبي مول

للوصول إلى دبي مول بالمترو  خذ الخط الأحمر إلى محطة برج خليفة / دبي مول، فتتصل المحطة بالمركز التجاري عبر جسر طويل مكيف.

يمكنك أيضًا الوصول إلى هناك بالسيارة أو التاكسي؛ فإذا كنت ستصل بالسيارة، ستجد الكثير من مواقف السيارات في المركز التجاري. وإذا كنت ستصل بسيارة أجرة، فسوف تصل عند مدخل الطابق الأرضي للمركز التجاري.

هناك تسعة مكاتب خدمة منتشرة حول المركز التجاري ، حيث يستجيب أعضاء إدارة المركز التجاري لاستفساراتك، فإذا لم تتمكن من العثور على متجر أو تحتاج إلى خدمة معينة، تواصل معهم وسيساعدونك.

المصدر

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *