تضم قائمة أجمل المدن السياحية في إيطاليا مجموعة كبيرة لا تحصى من المدن بطول البلاد وعرضها، إلّا أنّ أغلب السياح يقصدون في الأغلب المدن الأكثر شهرة.

السياحة في إيطاليا ليست فقط روما، ميلانو، أو فينيسيا؛ فهناك مجموعة أخرى من المدن الصغيرة التي تتميز بأنها أقل تكلفة في الإقامة وفي نفس الوقت لا تقل روعة وجمالاً عن بقية المدن الكبرى.

أجمل المدن السياحية في إيطاليا

أجمل المدن السياحية في إيطاليا

  • تورينو

في شمال غرب إيطاليا وعلى بعد ساعة واحدة من الحدود الفرنسية بالقرب من البحر المتوسط تقع مدينة “تورينو” التي تعرف عليها السياح عن قرب في دورة الأولمبياد الشتوية عام 2006م.

تعتبر “تورينو” مقصداً سياحياً مثالياً للراغبين في الحصول على عطلة هادئة بين المناطق الطبيعية الأكثر جمالاً في أوروبا.

من أهم مظاهر الطبيعة الساحرة في “تورينو” نهر “بو” الذي يجري في قلب المدينة، وجبال الألب التي تحدها من كل الجوانب.

تتركز الحياة الاجتماعية لتورينو في قلب المدينة حيث تتواجد المباني الأثرية، والمقاهي القديمة التي يرجع بعضها إلى القرن التاسع عشر بالإضافة إلى قصور النبلاء والكثير من المطاعم.

أجمل المدن السياحية في إيطاليا

  • جنوا

تعد جنوا من أجمل المدن السياحية في إيطاليا التي اكتسبت شهرتها من كونها موطن الرحالة المشهور “كريستوفر كولومبوس”.

مدينة جنوا ليست فقط مدينة سياحية وإنما ميناء بحري، ومركز تجاري قديم حيث يلعب البحر دوراً كبيراً في تاريخ المدينة وحاضرها.

تتركز الأنشطة السياحية في “جنوا” بشكل أساسي في الجزء القديم من المدينة ذات المناخ الرائع حيث تكثر المباني التاريخية التي ترجع للقرن السادس عشر.

من الأنشطة المفضلة للسياح في مدينة “جنوا” الأنشطة البحرية مثل استئجار القوارب والقيام بنزهات أو تناول الطعام في البحر.

إقرأ أيضاً : احذر هذه الأشياء عند السفر إلى إيطاليا

أجمل المدن السياحية في إيطاليا

  • بارما

لا تخلو قائمة أجمل المدن السياحية في إيطاليا من مدينة “بارما” التي لها سمعة عالمية في تقديم أنواع متميزة من الطعام.

تعرف “بارما” في كل أنحاء العالم بأنواع الجبن المتنوعة، واللحوم المختلفة التي تشتهر بها المدينة بالإضافة إلى أن المدينة تضم (Museo Glauco Lombardi) و (Piazza Duomo) وبالطبع دار أوبرا((Teatro Regio التي تعتبر من أشهر دور الأوبرا على مستوى العالم والتي يقام بها سنوياً مهرجان “فيردي” الذي يحتفي بالموسيقى الأشهر الذي عاش في المدينة.

إقرأ أيضاً : معلومات هامة قبل السفر إلى إيطاليا

  • تريستي

أما مدينة “تريستي” فهي تتميز بوضع خاص عن بقية المدن السياحية في إيطاليا حيث تقع المدينة على ساحل البحر الأدرياتيكي وتحيطها دولة سلوفينيا بشكل كامل مما يعزل “ترييستي” جغرافياً و تاريخياً عن شبه الجزيرة الإيطالية بشكل كبير.

ساعدت عزلة مدينة “تريستي” في منح المدينة هدوءً، وخصوصية مع انخفاض في أسعار  الإقامة والطعام بالإضافة إلى تميز مناخها وروعة الإطلالات الطبيعية على البحر.

يفضل السياح اثناء زيارة “تريسي” قضاء الوقت بين الأماكن الطبيعية والمقاهي واستغلال الشواطئ الممتدة للمدينة.

أجمل المدن السياحية في إيطاليا لا تعتمد فقط على طبيعتها الخلابة، واعتدال مناخها فقط، وإنما لا تخلو أيضاً من أماكن تاريخية وأثرية مميزة.

-----------

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *