تكثر الاماكن السياحية في كارلوفي فاري التشيك وتعتبر مدينة كارلوفي فاري من المدن التاريخية العريقة التي تستحق الزيارة، ويذكر أنها استقبلت على أرضها الكثير من الشخصيات اللامعة أمثال بيتهوفن وكارل ماكس، فقد وجدوا فيها الراحة ومتعة التجول.

وربما يكمن سر جاذبية هذه المدينة في الينابيع الساخنة الرائعة التي انفجرت في نهر تيبلا وتتدفق في المدينة، ويبلغ ارتفاع المياه هناك أكثر من 14 مترا، كما تحتوي المدينة على 13 ينبوع مائي وتوفر للزوار تجربة علاجية مميزة بالبخار.

كما تحتوي المدينة على الكثير من الأماكن السياحية الكلاسيكية الرائعة، حيث تعبر عن روعة الفن الحديث من أواخر القرن التاسع عشر وأوائل القرن العشرين، إلى جانب تمتعها بمراكز الفنون المسرحية والمعارض الفنية والمتاحف والمهرجانات.

الاماكن السياحية في كارلوفي فاري التشيك

قلعة لوكيت Loket Castle

قلعة لوكيت Loket Castle

تقع قلعة لوكيت على بعد 13 كيلومترا فقط من وسط كارلوفي فاري، وهي عبارة عن قلعة قديمة رائعة ترتفع عن سطح الأرض وتعتبر من أهم مراكز الجذب السياحي هناك التي يذهب آلاف السياح لزياتها من وقت لآخر.

وقت تم بناء قلعة لوكيت في القرن 21 وهي تتكون من جدران حجرية سميكة لذلك اشتهرت بكونها القلعة الأكثر قوة في كارلوفي فاري، ويمكنك زيارة مهرجان الأوبرا السنوي الذي يقام بجانب القلعة في شهر يوليو من كل عام، يمكنك مراعاة أن تتزامن زيارتك مع ذلك الشهر للاستمتاع بالمهرجان في الهواء الطلق.

إقرأ أيضاً : أشهر اسواق ومولات كارلوفي فاري التشيك المميزة

مهرجان كارلوفي فاري السينمائي الدولي Karlovy Vary International Film Festival

مهرجان كارلوفي فاري السينمائي الدولي

يعد مهرجان كارلوفي فاري السينمائي الدولي من المهرجانات التي التي تقام منذ عام 1946، وهو أحد أهم محطات السينما في العالم حيث يجمع النجوم والشخصيات العامة من مختلف أنحاء العالم.
وتزداد عدد أفلام المدينة حيث يتم إنتاج ما يزيد عن 130 ألف فيلم كل عام، ويستمر المهرجان لمدة خمسة أيام متتالية ، بالتأكيد سوف تستمتع بزيارة ذلك المهرجان ومشاهدة أفضل الأفلام السينمائية العالمية.

 

المتحف التاريخي للدراجات النارية Historical Motorcycle Museum

Historical Motorcycle Museum، متحف الدراجات النارية.

يقع متحف الدراجات النارية التاريخي على بعد مسافة قصيرة بالسيارة من كارلوفي فاري في قرية بيكوف ناد تيبلو الصغيرة، ويتحتوي المتحف على أكثر من 40 آلة ودراجة نارية والكثير من القطع الأثرية المتعلقة بالدراجات النارية والمحركات والأدوات.

كما يحتوي المتحف أيضًا على المعارض المميزة وأدوات المائدة والأسلحة والألعاب الصغيرة، ويمكنك التجول في شوارع القرية الصغيرة الهادئة بعد زيارة المتحف ورؤية أفضل المعالم التاريخية القديمة.

 

الاماكن السياحية في كارلوفي فاري التشيك

برج ديانا لوكوت The Diana Lookout Tower

برج ديانا لوكوت ، The Diana Lookout Tower

يقع برج ديانا لوكوت الذي يبلغ ارتفاعه 35 مترا في البلدة القديمة، وقد تم بناؤه في عام 1914 وهو يعتبر من أشهر الاماكن السياحية في كارلوفي فاري والمناطق المحيطة بها، يمكنك الوصول إلى البرج سيرا على الأقدام في مدة لا تتجاوز 30 دقيقة.

وسوف تمر في طريقك للبرج على العديد من الباني التاريخية العريقة، كما يمكنك استبدال ذلك بركوب قطار السكة الحديد، ويتكون البرج من خمسة طوابق ويحتوي على مصعد يبلغ طوله 25 مترا.

كما يوجد مطعم خاص بالبرج يقدم الوجبات للسياح وحديقة حيوانات صغيرة مخصصة للأطفال، كما تتواجد أبراج المراقبة التي تدل على روعة الهندسة المعمارية فهي مثيرة للاهتمام وتستحق الزيارة حقًا.

إقرأ أيضاً : الأسواق الشعبية الرخيصة في براغ -التشيك

كنيسة القديسة مريم The Church of St. Mary

كنيسة القديسة مريم ، The Church of St. Mary

تعتبر كنيسة القديسة مريم واحدة من أهم المعالم الأثرية الدينية التي صممت خصيصًا لخدمة سكان المدينة الكاثوليكية الرومانية والزوار، وهي تقع في قلب منطقة السبا في المدينة.
أنها كنيسة رائعة تحتوي على مجموعة متنوعة من المنحوتات والتحف الأثرية والدينية المميزة، كما تتواجد اللوحات الدينية والكتب المقدسة إلى جانب وجود مقبرة خاصة بالسكان المحليين موجودة منذ فترة طويلة.

 

الينابيع الساخنة Hot Springs

الينابيع الساخنة ، Hot Springs

يأتي الكثير من السياح من مختلف أنحاء العالم بغرض السياحة العلاجية، حيث تعد الينابيع الساخنة من أهم الأماكن السياحية التي تعتبر من المنتجعات الصحية المميزة هناك، وتتواجد خمسة ينابيع ساخنة تحيط بها العديد من التماثيل.

كما يتواجد سخان خاص يطلق النار على 2000 لتر من المياه المعدنية لتسخينها جيدًا كل دقيقة، وقد تم تزيين المكان بالديكورات الخشبية الرائعة ذات اللون الأبيض الجميل، وقد تم بناء ذلك المكان في عام 1883 على الطراز السويسري بزخارف متشابكة من الدانتيل.

 

مدينة السبا: المنتجعات والفنادق الكبرى Spa Town: Grand Resorts and Hotels

مدينة السبا: المنتجعات والفنادق الكبرى.

تعتبر مدينة السبا من أهم الأماكن السياحية أيضًا لما تحتوي عليه من أماكن ومنتجعات مخصصة للسياح، وقد بنيت في عام 1906 بغرض توفير السياحة العلاجية للسياح، وتعود أصول هذه المدينة إلى الإمبراطورة اليزابيث، وهي تحتوي على المياة ذات الخصائص العلاجية والعديد من الاستخدامات بفضل مكوناتها وتركيبتها المعدنية.

أنها من أكبر وأشهر الأماكن السياحية الخاصة بالسبا والعلاج الطبيعي، ليس ذلك فقط بل تعتبر هذه المدينة من الأماكن الثقافية التي تناسب المناسبات الاجتماعية والحفلات الموسيقية المميزة والمثيرة للإعجاب، وذلك بفضل ما تحتوي عليه هذه المدينة من فنادق ضخمة ومنتجعات رائعة، أنها من أفضل المنتجعات الصحية الراقية في جمهورية التشيك.

إقرأ أيضاً : أجمل الاماكن السياحيه في تشيسكي كروملوف التشيك وأكثرها زيارة

الكنيسة الأرثوذكسية The Orthodox Church

الكنيسة الأرثوذكسية ، The Orthodox Church

بنيت هذه الكنيسة في عام 1898، وهي من الكنائس التي تستحق الزيارة، وهي خاصة بالقديس بطرس وبولس، وتقع الكنيسة في منطقة مميزة من كارلوفي فاري حيث تكثر حولها الفيلات الجميلة التي تعبر عن روعة الفن الحديث.

كما تتميز الكنيسة بمظهرها الجميل بفضل القبة الذهبية الطويلة التي تتواجد فوقها وكذلك السقف الأزرق الرائع، وقد قام ببناء هذه الكنيسة الأثرياء الذين اهتموا بها وانفقوا المزيد من الأموال لجعلها في أفضل صورة، وقد تم تجديدها عدة مرات وإضافة التحف المعمارية الجذابة، وتحتوي الكنيسة أيضًا على جدار خشبي كبير من الرموز واللوحات.

 

متحف كارلوفي فاري ومعرض الفنون The Karlovy Vary Museum and Art Gallery

متحف كارلوفي فاري ومعرض الفنون The Karlovy Vary Museum and Art Gallery

أنه مكان جيد للتعرف على تاريخ المدينة ، يمكنك إلقاء نظرة سريعة على المتحف ورؤية أبرز مقتنياته الرائعة، ويحتوي المتحف على التحف واللوحات والعديد من الكتب التاريخية وخاصة تلك الكتب المتعلقة بعلم الأحياء التي تهتم بدراسة مياه المنتجع الصحي.

ولتاريخ الفن أيضًا قيمة كبيرة في ذلك المتحف حيث يحتوي على معرض خاص بالفنون الجذابة التي تقدم ورش العمل وتصنع اللوحات والتماثيل المميزة، كما تتواجد اللوحات التي صنعها كبار الفنانين، يمكنك الذهاب إلى هناك لرؤية أجمل الفنون والاستمتاع بالحفلات الموسيقية والعروض المسرحية التي تقام هناك.

 

-----------

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *