تجذب سويسرا السياح من جميع أنحاء العالم وعلى رأسهم السائح العربي لما تتمتع به من جمال للطبيعة ومناخها الرائع إلى جانب موقعها الجغرافي وسط أوروبا، بالإضافة إلى انضباط سكانها واحترامهم للقوانين مما ينعكس ايجابا على الأمن والأمان بها، وقبل أن تخطط لرحلتك إليها يجب عليك معرفة نصائح السفر إلى سويسرا وأخذها في الاعتبار للتمتع برحلة شيقة وممتعة.

نصائح السفر إلى سويسرا

التخطيط لرحلة إلى سويسرا

التخطيط لرحلة إلى سويسرا نصائح السفر إلى سويسرا travel to Switzerland
التخطيط لرحلة إلى سويسرا
نصائح السفر إلى سويسرا travel to Switzerland

من الأفضل أن تبداً تخطيط رحلة سويسراً قبلها بمدة تتراوح بين 3 و4 شهور حتى يتثنى لك الحصول على تذاكر طيران بسعر أفضل من الحجز بآخر لحظة، إلى جانب حمل جواز سفر لا تقل مدة صلاحيته من تاريخ الدخول عن 6 أشهر، إلى جانب التأكد من صحة البيانات بالتأشيرة ومرفقاتها المطلوبة للحصول عليها، كما أن سويسرا احدى دول الاتحاد الأوروبي وإذا كنت تمتلك فيزا شينجن يمكنك السفر إليها دول الحصول على فيزا خاصة.

ومن نصائح السفر إلى سويسرا؛ يجب عليك التنظيم للرحلة مسبقا من خلال جدول سياحي وحدد وسيلة النقل التى ستتبعها ما إذا كانت المواصلات العامة وأو القطار او استئجار سيارة، وخاصة أن نظام وسائل النقل المتطور في سويسرا يتيح لك التنقل بسولة ويسر ويمكنك زيارة أكثر من منطقة في يوم واحد، ابحث جيداً عن السكن المناسب بالمناطق المناسبة للانطلاق ويمكنك البحث من خلال مواقع متخصصة لذلك بدلا من التوجه لشركات السياحة والتى تعتبر أكثر تكلفة، و اطلع على المواقع السياحية والمدونات العربية للتعرف على كيفية تنظيم رحلتك بشكل افضل وبأسعار تناسبك.

إقرأ أيضاً : الأماكن السياحية في سويسرا … أشهر الأماكن السياحية في مدينة “لوزيرن”

الطقس في سويسرا

الطقس في سويسرا - نصائح السفر إلى سويسرا travel to Switzerland
الطقس في سويسرا – نصائح السفر إلى سويسرا travel to Switzerland

يتباين المناخ في سويسرا بشكل ملحوظ، يرجع السبب إلى الوديان الموجودة بها والهضاب التى تمتد على مساحات شاسعة نحو المرتفعات من الغابات والثلوج، فنجد أن الرياح تهب على بعض مناطق غراوبوندن زالأودسة من سهول الأالب بمنطقة كانتون فالي والمناطق الشمالية بجبال الألب؛ حارة وجافة ويطلق عليها “رياح الفون”.

ولكن مناخ سويسرا معتدل في الأودية السفلية والهضاب، ويلبلغ معدل درجة الحرارة السنوي نحو 10 درجات مئوية، في حين تتراوح بين 17 و28 درجة مئوية خلال فترة السيف أي بداية من يونيو وحتى نهاية أغسطس، ومن نصائح السفر إلى سويسرا بألا تفوت زيارتها في فترة الصيف هو الوقت الأنسب والأافضل على مدار العام.

التواصل في سويسرا

يتصف الشعب السويسري بالود والتهذيب مع السائح الأجنبي ولذلك لا تترد في طلب المساعدة منهم إذا كنت في حاجة إلى ذلك. وبخصوص اللغة، فاللغة الألمانية هى الأكثر انتشاراً بسويسرا، في حين تستحوذ اللغة الفرنسية على 20% من السكان ممن يتواجدون غرب سويسرا، و7% يتحدثون باللغة الإيطالية وتجدهم في جنوب البلاد، وبعضهم يتحدثون بلهجات إيطالية محلية وخاصة سكان الوديان الجنوبية بجبال غراوبوندن، ويتحدث بعض السويسريون بلغة الرومانش وهم يقطنون وديان جبال كانتون.

وتعتبر الـ3 لغات المستخدمة في سويسرا –الألمانية والإيطالية والفرنسية- هى الأقرب إلى عدد كبير من سكان الوطن العربي ولذلك لن تجد مشكلة في السفر هناك والتواصل مع سكانها.

المياة في سويسرا

المياة في سويسرا - نصائح السفر إلى سويسرا travel to Switzerland
المياة في سويسرا – نصائح السفر إلى سويسرا travel to Switzerland

تنتشر نوافير المياة في الطرقات العامة في جميع المدن السوسرية ستتعرف عليها بسهولة ومياهها ممتازة، ومن نصائح السفر إلى سويسرا احمل معك زجاجة بلاستيكية فارغة لملأها من هذه النوافير حتى لا تتضطر لشراء المياة وبالتالي تقلل من نفقات رحلتك.

إقرأ أيضاً : اسواق جنيف الرخيصة كيف تهرب من غلاء التسوق في سويسرا؟

التسوق في سويسرا

تغلق المحلات التجارية في جميع أنحاء سويسرا أبوابها يوم الأحد، وفي حالة وجود ضرورة للشراء فالحل هو التوجه إلى محطات القطار الرئيسية كجنيف وزيورخ وبيرن وبازل وسيرن، ستجد هناك مراكز رئيسية للتسوق لا تغلق أبوابها يوم الأحد، ويجب عليك أن تعرف أن الباعة الجائلين يتواجدون في كل مدينة سويسرية.

الطعام في سويسرا

الطعام في سويسرا - نصائح السفر إلى سويسرا travel to Switzerland
الطعام في سويسرا – نصائح السفر إلى سويسرا travel to Switzerland

تنتشر المطاعم في سويسرا، وتتميز بالرائحة الطازجة للطعام وخاصة الجبن والمعجنات والشوكولاتة إلى جانب المأكولات المحلية كالموسلي والروستي، ويجب عليك ألا تفوت تجربتها، أما بخصوص التكلفة الإضافة على الخدمة فمعظم المطاعم تقوم بحصيل رسوم خدمة على الفاتورة إلى أن الموضفين ينتظرون بقشيش لخدمتهك لك، فإذا رغبت وأعجبتك الخدمة يمكنك ترك قيمة إضافية لهم.

أما بالنسبة لأصحاب الميزانيات المحدوودة فيجب عليهم معرفة أنها إحدى البلدان المكلفة، ولذلك من أهم نصائح السفر إلى سويسرا يجب الاستعاضة عن الذهاب للمطاعم الفاخرة بشراء مأكولات لتناولها على ضفاف الأنهار والبحيرات كما يفعل العديد من سكان سويسرا المحليين، أو الطبخ داخل شقتك.

إقرأ أيضاً : أفضل المطاعم العربية في سويسرا .. أشهر المطاعم العربية الحلال في جنيف

سلامتك الشخصية في سويسرا

السائح دائما ما يكون هدف للصوص والمحتالين نظرا لجهله بالقوانين والأنظمة وطرق الاحتيال بالبلدان التي يزورها، ومن أشهر طرق الاحتيال في سويسرا أن يتظاهر بأنه شرطي ويطلب جواز سفرك ويسألك عن حجم نقودك، أو أن تتظاهر فتاة جميلة بأنها تائهه وتحتاج إلى مساعدة لتشغل السائح حتى يتمكن معاونوها من سرقته، ولذلك يتعتبر أهم نصائح السفر إلى سويسرا الحذر بالأماكن المزدحمة وأماكن النقل العام لانتشار اللصوص بها وعدم قبول دعوة لمكان لا تعرفة مهما أبدى الشخص الذي أمامك من حسن النية فأي غريب يتحدث إليك يحتمل أن تكون خطة للاحتيال عليك.

ونستعرض لك بعض الأرقام التي قد تحتاج إليها في حالة حدوث أمر طارىء؛ المطافي 118، الاسعاف الجوي 1414، الاسعاف 144، والشرطة 117.

التنقل في سويسرا

التنقل في سويسرا - نصائح السفر إلى سويسرا travel to Switzerland
التنقل في سويسرا – نصائح السفر إلى سويسرا travel to Switzerland

تمتلك سويسرا شبكة مواصلات عام متطورة كما ذكرنا سابقاً، ومن نصائح السفر إلى سويسرا؛ تحديد وسيلة المواصلات المستخدمة يتوقف على ميزانيتك الشخصية سواء كنت ستستخدم المواصلات العامة أو القطاعات او استئجار سيارة وقبادتها أو سيارة مع سائق، وفي هذه الحالة يجب عليك الرجوع إلى الإرشادات الخاصة بقادة السيارات للمسافرين العرب في سويسرا.

اذا كنت ستتجة إلى جنيف اولا يجب عليك استجار سيارة وأنت في المطار من الجانب الفرنسي لأنها تكون أوفر بكثير.

مدن الألعاب وأشهر الملاهي في سويسرا…تجربة سياحية مرعبة ومسلية!

نصائح عامة للمسافر إلى سويسرا

لا تترك أشياؤك الثمينة بالفندق، ضع جواز سفرك بخزانة الفندق واترك معك صورتين منه، قم بتحويل الأمول عن طريق البنوك بدلا من الفندق بسبب اختلاف الأسعار، ادفع دائما بالعملة السويسرية “الفرنك” نقداً ونبه إدارة الفندق إلى ذلك وألا يسحبوا المال من بطاقتك الائتمانية، في المحلات ادفع نقداً بالفرنك وابتعد عن استخدام اليورو والدولار.

-----------

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *