تكلفة السياحة في سويسرا ..حلم كل شاب ولكن العائق الوحيد إرتفاع التكلفة بعض الشىء، ولكن “مرتحل” يقدم لك دليلك الإقتصادى لقضاء رحلة مميزة تناسب إمكانياتك.

تكلفة السياحة في سويسرا ..

تعرف على ..أفضل أسعار تذاكر الطيران إلى سويسرا …

تعرف على ..أفضل أسعار تذاكر الطيران إلى سويسرا ...
تعرف على ..أفضل أسعار تذاكر الطيران إلى سويسرا …

تكلفة السفر الى سويسرا .. سويسرا من أهم البلاد التى يذهب لها المتزوجون حديثا  لقضاء شهر العسل  لذا هناك رحلات جوية بأسعار مناسبة تناسب ميزانيتك وللرحلات الأرخص والحصول على أفضل الأسعار ننصحك بالسفر فى الفترة من مايو الى سبتمر لأنها الأقل إزدحام كما أن الطقس الدافئ سيساعدك فى التوفير فى الطعام والمبيت حيث يمكنك تناول الطعام فى المتنزهات بدلا من المطاعم والإستمتاع بالتنزه سيرا على الأقدام وتتراوح درجات الحرارة بين 17-25 درجة مئوية لذا تقدم شركات الطيران عروض جيدة وتشهد الأسعار إنخفاضا كبيرا أما الذروة فمن نوفمبر إلى شهر ينايروهو الوقت الأفضل لممارسة رياضة التزلج

وعليك بحجز تذكرة الطيران مبكرا للحصول على أفضل العروض وأقل الأسعار ويتراوح سعرتذكرة الطيران من القاهرة الى سويسرا 259.72 – 402.70 دولار امريكى .

إقرأ أيضاً : أفضل خطوط الطيران الأوروبية الاقتصادية وكيفية التعامل معها

تأشيرة الدخول إلى سويسرا…(الفيزا)

تكلفة السفر الى سويسرا.. عزيزى السائح لابد أن تعلم أن سويسرا تطبق نظام فيزا ” شنغن” وهى تأشيرة واحدة  لدخول عدة دول أعضاء فى اتفاقية “شنغن” ومواطنى الدول العربية مثل مصر , الجزائر , المغرب , تونس وغيرها لابد من استخراجهم لهذه الفيزا و من الجدير بالذكر أن إجراءات هذه التأشيرة لطلبات الزيارة القصيرة التى لا تزيد عن 90 يوم فى فترة 6 أشهر ونوصيك بألا يكون تقديم طلب الحصول عليها قبل أكثر من ثلاث أشهر أو أقل من أسبوعين من موعد الرحلة .

أما عن رسوم التأشيرة فتختلف على حسب الدولة ولذا عليك مراجعة وكالة السياحة التى ستسافر من خلالها وإليك رسوم تأشيرة المصريين , 60 يورو للمسافر البالغ أما الأطفال بين 6-12 سنة 35 يورو والأطفال الأقل من 6 سنوات لا رسوم لهم ولا تسترد الرسوم فى حالة الرفض ومن شروط قبول الطلب أن يكون لديك مال يكفى لتغطية نفاقات الإقامة .

إليك أرخص الأماكن للإقامة فى سويسرا وأفضل الفنادق بأسعار مناسبة …

إليك أرخص الأماكن للإقامة فى سويسرا وأفضل الفنادق بأسعار مناسبة ...
إليك أرخص الأماكن للإقامة فى سويسرا وأفضل الفنادق بأسعار مناسبة …

تكلفة السياحة في سويسرا .. عزيزى السائح هناك العديد من الخيارات أمامك لإقامة بأسعار رخيصة فمثلا المنازل الصديقة للطبيعة التى توجد فى الغابات والمرتفعات والبحيرات فهى منخفضة التكاليف حيث يتراوح سعر الليله ما بين 10-30 دولار أمريكى للفرد ويمكنك تجربة ” الأكواخ الجبلية” التى يتراوح أسعارها ما بين 20-40 دولار أمريكى للفرد فى الليلة , كما يمكنك المبيت فى القش عند أحد الفلاحين حيث يسمح لك بتجربة الحياة الريفية فى سويسرا ويتراوح السعر بين 25-30 دولار أمريكى للشخص الواحد لليلة والتخييم خيار أخر تكلفته قليله مقانة بالفنادق وبيوت الشباب مثل بيت شباب جنيفا سعر اليوم 34.82 دولار أما إذا أردت الإقامة فى أحد الفنادق فأليك أفضل وأرخص الفنادق :

فندق” لي أركاد”  على بُعد 10 دقائق سيرًا من الشاطئ فى جينيف حصل على تقييم 9.1 وسعر الليلة يبدأ من  1889 جنيه مصرى  أى 106.42 دولار أمريكى .

فندق ” Primestay”  3 نجوم يقع على بعد 400 متر من الطريق السريع a7   تحتوى الغرف على تلفزيون وحمامات خاصة وبه حديقة كبيرة وملعب للأطفال وخدمة وايفاى مجانية  وسعر الليلة يبدأ من 360 جنيه مصرى أى ما يعادل 20.28   دولار أمريكى .

فندق ” Chalet Speciale “يقع فى Celerina  على بعد 100 م من مصعد التزلج يوفر لك غرف مفروشة ببساطة وإطلالة على الجبل  وسعر الليلة يبدأ من 1036 جنيه مصرى أى 58.37 دولار أمريكى وحصل على تقييم 8 .

فندق ” Hotel dell’Angelo  ” 3 نجوم  يقع فى منطقة لوكارنو وسعر الليلة يبدأ من 1059 جنيه مصرى أى 59.66 دولار أمريكى وحصل على تقييم 8.8 .

فندق ” سانت جيرفي ” نجمة واحدة على بعد 13 دقيقة سيرًا من الشاطئ فى جينيف فهو فى وسط جينيف وحصل على تقيمن يم 8.8 وسعر الليلة يبدأ 1781 جنيه مصرى أى 100.34 دولار امريكى .

وهناك العديد من الفنادق يمكنك التعرف عليها والحجز من خلال موقع بوكينج للتوفير في تكلفة السياحة في سويسرا .

إقرأ أيضاً : نصائح السفر إلى سويسرا .. 

تعرف على أفضل وأرخص وسائل النقل فى سويسرا…

تعرف على أفضل وأرخص وسائل النقل فى سويسرا...
تعرف على أفضل وأرخص وسائل النقل فى سويسرا…

تعتمد سويسرا بشكل كبير على القطارات فلن تحتاج إلى ركوب التاكسى إلا فى أضيق الحدود وأهم طريقة  لتوفير نقودك ووقتك هى شراء بطاقة ” السويس باس ” فمعها ستوفر المال والوقت حيث لن تضطر للانتظار فى الصفوف لشراء التذكار كما أنها غير محدودة الاستخدام فتستطيع إستخدامها فاليوم الواحد كما تشاء ويمكن إستخدامها فى باص , قطار , باخرة وتوفر لك 25% خصم على ركوب التلفريك لصعود قمم الجبال ولشراء بطاقة ” السويس باس ” فهى متاحة بمكاتب الدول العربية التالية (مصر – البحرين – الكويت – الإمارات – عمان – السعودية  – قطر – لبنان ) وبالنسبة إلى بطاقة ” سويس فلكسى باس” فلا ننصح بشرائها لأن أيام إستخدامها متفرقة بأسعار عالية وإن كنت بصحبة عائلتك فأن “سويس فاملي باس ” تسمح للأطفال تحت سن 16 سنة بالتنقل فى جميع المواصلات السويسرية مجانا ولابد بمجردك وصولك إلى سويسرا تفعيلها أما إذا اشتريتها من سويسرا فهى تتواجد بالمطارات والقطارات فمن الأفضل تفعيلها فى يوم الاستعمال .

تعرف على ..أشهى الأكلات السويسرية وأفضل وأرخص المطاعم…

تعرف على ..أشهى الأكلات السويسرية وأفضل وأرخص المطاعم...
تعرف على ..أشهى الأكلات السويسرية وأفضل وأرخص المطاعم…

نوصيك عزيزى السائح بتناول الطعام فى الحدائق العامه والمتنزهات لتقليل النفقات وتوجد بالأكشاك ومحلات السوبر ماركت أطعمة شهية مثل الفطائر واللحم المقدد الذى تشتهر به سويسرا بأسعار رخيصة وكن على علم بأن قبل غلق المحلات يتم تقديم الطعام الطازج بنصف ثمنه وأيضا فى يوم السبت من كل أسبوع .كما توجد محلات تدعو لعدم الإسراف بتقديم المعجنات والخبز والمشروبات المتبقية من اليوم السابق بأسعار رخيصة  وإذا اردت الذهاب إلى أحد المطاعم فننصحك بتناول وجبات الغداء بها فهى أقل تكلفة من وجبات العشاء ومنها مطعم الديوان اللبناني الذى يوففر أجواء هادئةوديكوات  عربية مميزة , مطعم” الأمير بيروت”الذى يقدم أفضل الأطباق اللبنانية مثل  الشاورما والكباب والفلافل و مطعم “مطعم المكتوب المغربي “يقدم الطعام المغربى وأشهرهم طبق الكسكسي وكل هذه المطاعم حلال وهناك مطاعم تطبق نظام أخدم نفسك بنفسك تكون تكلفتها مناسبة .

ولا يفوتك تجربة الأكلات الشعبية السويسرية  وأهمها الفوندو وتتكون من أ جبان ذائبة مع مكعبات الخبرفى درجات حرارة عالية , الروستي الذى كان فى الماضى فطار خاص بالفلاحين و الراكليت جبن تذوب على الفحم مع البطاطا والبصل والثوم أو قطع الفاكهة .

إقرأ أيضاً : اسواق جنيف الرخيصة كيف تهرب من غلاء التسوق في سويسرا؟

تعرف على أفضل وأرخص أماكن التسوق فى سويسرا …

تعرف على أفضل وأرخص أماكن التسوق فى سويسرا ...
تعرف على أفضل وأرخص أماكن التسوق فى سويسرا …

ننصحك بزيارة المحال التجارية التى تقدم منتجات بجودة جيدة وأسعار مناسبة ومن اهمها متجر” كوب سيتي” وما يميزه أن له فروع فى معظم المدن السويسرية بل والقرى فيمكنك من خلاله شراء مستلزماتك اليومية وكذلك محلات شركة ميغر, دينر و ليدل .

ولا يفوتك الذهاب إلى الأسواق الشعبية لشراء الهدايا والملابس مثل سوق ” Place de la Fusterie” حيث يمكنك شراء المنتجات اليدوية وسوق ” Puces de Nyon” لشراء المنتجات المستعملة والألعاب والإكسسوارات وكذلك سوق “Center commercial forum ” يوجد فى ساحة دومارشيه يتكون من ثلاث طوابق وأسعار المنتجات به رخيصة وبجودة جيدة .

إقرأ أيضاً : اسواق جنيف الشعبية أين تجد أرخص الأسعار وأفضل البضائع في سويسرا؟

نصائح لتوفير مزيد من النفقات في تكلفة السياحة في سويسرا

نصائح لتوفير مزيد من النفقات أثناء السياحة بسويسرا...
نصائح لتوفير مزيد من النفقات أثناء السياحة بسويسرا…

– تجنب المطاعم الفاخرة فهى مكلفة وليكن البديل شراء مأكولات وتناولها على شاطئ البحيرة أو فى المتنزهات والأماكن العامة

– كن على علم ان رسوم الخدمة تضاف فى فواتير المطاعم والمقاهى لذلك ليس فرض عليك دفع ” البقشيش” بل ذلك أمر يرجع لك إذا أعجبتك الخدمة المقدمة .

– إذا إردت شراء شريحة للجوال فعليك بالشراء من شركة سويس كوم فهى أفضل شركات الاتصالات وتقدم عروض جيدة فالشريحة ثمنها 20 فرنك وبها رصيد عشرة فرنك وفى حالة شراء أكثر من شريحة فاحرص على أن تكون لنفس الشركة لتقليل تكلفة الاتصال.

– على الرغم من أن الشعب السويسرى ودود لكن انتبه من اللصوص حتى لا تفقد أموالك .

– اشرب من مياه الصنبور و واملأ زجاجتك منها بدلا من شراء المياه المعدنية فالمياه بسويسرا نقية .

– ضرورة الإلتزام بنظام بقواعد وقوانيين البلد لتفادى دفع أية غرامات أو حدوث مشاكل .

لا يفوتك زيارة معالم سياحية مجانية في سويسرا ..

لا يفوتك زيارة معالم سياحية مجانية في سويسرا ..
لا يفوتك زيارة معالم سياحية مجانية في سويسرا ..

– متحف CERN و بفالباوم  يوفرا الدخول المجانى للسياح وأفضل العروض .

– زيارة أغلب الكنائس مجاناً في سويسرا.

– بيت الفن فى زيورخ يمكنك دخوله يوم الاربعاء بالمجان .

– متاحف برن فى يوم السبت من كل أسبوع فى شهر أغسطس تستطيع دخولها بالمجان .

– المتحف الحيوانى بزيورخ يفتح أبوابه مجانا للزوار .

– تو فر حديقة النباتات بزيورخ دحول مجانى لتتمتع بمشاهدة 9000 نوع من النباتات مما يمكنك من الاستمتاع و التوفير في تكلفة السياحة في سويسرا .

-----------

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *