تكلفة السياحة في لبنان .. تمتاز لبنان بجمال شواطئها وجبالها وبمناخها المعتدل لذا ننصحك بزيارتها ونقدم لك دليلك الإقتصادى لرحلة تناسب إمكاناتك، وخياراتك هى التى تحدد حجم ميزانيتك، وكل ما عليك الإعتماد على ما يقدمه المقال التالى من قوائم لأرخص أسعار للفنادق والمطاعم فى لبنان..

*ملحوظة: الحسابات الموجودة في هذا المقال وُضعت اعتباراً بسعر الدولار مقابل الليرة اللبنانية في وقت كتابة المقال حيث 1510 ليرة لبنانية تساوى 1 دولار أمريكى .

تكلفة السياحة في لبنان

تعرف على ..أرخص أسعار تذاكر الطيران إلى لبنان  …

تعرف على ..أرخص أسعار تذاكر الطيران إلى لبنان …
تعرف على ..أرخص أسعار تذاكر الطيران إلى لبنان …

تكلفة السفر في لبنان .. عزيزى السائح أفضل الأوقات للحصول على تذاكر طيران بأسعار رخيصة هو فصل الربيع لأن اللبنانيين المغتربين لا يعودون إلى بلدهم فى هذا التوقيت كما ننصحك بالحجز المبكر قبل السفر للإستفادة من العروض أما أوقات الذروة تكون أسعار رحلات الطيران عالية وهى خلال فصل الصيف والأعياد ورأس السنة وإليك أرخص أسعار لتذاكر الطيران , الرحلة من القاهرة إلى لبنان  تكلفك 208 دولار , ورحلتك من جدة إلى لبنان تكلفك 256.45 دولار ، واذا قررت الإعتماد على الطيران الإماراتى فتكلفك الرحلة من دبى إلى لبنان حوالى 168.90 دولار  .

إقرأ أيضاً : أفضل الأماكن السياحية في شمال لبنان

تعرف على سعر تأشيرة الدخول إلى لبنان .. وكيفية الحصول عليها..

تعرف على سعر تأشيرة الدخول إلى لبنان .. وكيفية الحصول عليها..
تعرف على سعر تأشيرة الدخول إلى لبنان .. وكيفية الحصول عليها..

تكلفة السفر في لبنان .. يمكنك الحصول على تأشيرة دخول لبنان من خلال السفارة اللبنانية فى بلدك ومن شروطها كشف حساب بنكى لا يقل عن 2000 دولار أمريكى , حجز فندقى , تذكرة طيران ذهاب وعودة وتبلغ رسوم التأشيرة 70 دولار وهى صالحة لمدة 90 يوم كما يمكن لمواطنى الدول الآتية الحصول على تأشيرة من مطار بيروت (مصر – الجزائر- الصومال – المغرب- جيبوتي – موريتانيا – العراق- جزرالقمر- تونس- السودان – ليبيا ) أما عقوبة التواجد بعد انتهاء مدة التأشيرة تكون الغرامة أو الحبس او الترحيل والإدراج فى قوائم الممنوعين من الدخول للبنان لمدة 5 سنوات .

تعرف على أفضل وأرخص الفنادق للإقامة فى لبنان  ..

تعرف على أفضل وأرخص الفنادق للإقامة فى لبنان ..
تعرف على أفضل وأرخص الفنادق للإقامة فى لبنان ..

تكاليف السياحة في لبنان .. تناسب كافة الإمكانات وتوفر لبنان فنادق تناسب جميع الميزانيات وعليك بإختيار ما يناسب إحتياجاتك وميزانيتك فإذا أردت السكن بالقرب من المعالم السياحية الشهيرة فيمكنك الإقامة فى وسط بيروت أما محبى التسوق فتوفر لهم منطقة الأشرفية الكثير من المحالات ومحبى الإقامة على البحر عليهم الحجز فى منطقة رأس بيروت , وإليك أفضل وأرخص الفنادق فى لبنان :

فندق ” ريجيس” نجمتين , يقع فى بيروت على بعد خطوات من منتزه الكورنيش المواجه للبحر ويبدأ سعر الليلة  29.15 دولار أمريكى .

فندق” لي مارلي ” 3 نجوم يقع فى وسط بيروت بجانبه متحف الآثار والتاريخ ويبدأ سعر اللية من 46.99 دولار أمريكى .

فندق” ان جيه” 3 نجوم , يقع فى منطقة ضبية تحتوى جميع الغرف على حمام خاص , الإفطار إختيارى ب7 دولار ويبدأ سعر اللية من 35.17دولار أمريكى .

فندق ” سيتي سويت بيروت” 4 نجوم , على بعد دقيقة سيرا من الشطئ و5 دقائق من اماكن التسوق فى شارع الحمرا و10 دقائق من مطار بيروت رفيق الحريري الدولي ,شامل الإفطار ويبدأ سعر اللية من 54.30 دولار أمريكى .

فندق” نابوليون” 4 نجوم , على بعد دقائق من ممشى شاطئ البحر , جميع الغرف مكيفة ويوفر خدمات النقل بالباص إلى مطار بيروت الدولي , الإفطار إختيارى ب9 دولار و سعر اللية من 45.24 دولار أمريكى.

فندق” دابليو أتش”4 نجوم ,يوجد فشارع الحمرا على بُعد 12 دقيقة سيرًا من الشاطئ , شامل الإفطار ,حصل على تقييم 8 ويبدأ سعر اللية من 55.32 دولار أمريكى .

فندق”  زوكوتيل ” 4 نجوم , على بُعد 17 دقيقة سيرًا من الشاطئ فى منطقة جونيهو يبعد 30 دقيقة عن وسط بيروت , شامل الإفطار ,حصل على تقييم 8 ويبدأ سعر اللية من 45.24 دولار أمريكى.

إقرأ أيضاً : أجمل المنتجعات السياحية في لبنان على البحر

تعرف على …أفضل الأكلات وأرخص المطاعم فى لبنان ..

تعرف على …أفضل الأكلات وأرخص المطاعم ..
تعرف على …أفضل الأكلات وأرخص المطاعم ..

المطبخ اللبنانى يتمتع بشهرة كبيرة فى جميع المدن العربية والعالمية فنضمن لك أن تتذوق أشهى الأكلات بالنكهات اللبنانية المميزة وننصحك عند دخول أى مطعم بطلب قائمة الأسعار لتتأكد إن كانت مناسبة لك أم لا ومرتحل سيقدم لك دليلك لأفضل وأرخص المطاعم .

مطعم “بربر” يقدم أطباق التبولة والفتوش , المعجنات , اللحم المشوى والعصائر الطازجة والحلويات بأسعار تتراوح بين دولار ونصف إلى 10 دولار ولتجربة فطور تقليدى لبنانى كالفول , الحمص والبيض إذهب إلى مطعم ” السوسى ” الذى وصلت شهرت إلى شبكة cnn الأمريكية وأسعاره بين 4-6 دولار وأيضا مطعم ” أبو حسن” يقدم الفطور اللبنانى وسعر الطبق 2 دولارو أطباق المشاوي من 3-6 دولار , مطعم ” ميخايل الذى يقدم والأطباق التقليدية كورق العنب, كبة البطاطا وغيرها بتكلفة 8 دولار للطبق و الساندويتشاتبسعر 3 دولار أما الحلويات كالمهلبية والدبس بسعر 4 دولار ولا يفوتك تناول ساندوتشات الفلافل الساخنة من مطعم ” فلافل أبو نبيل” بحد أقصى 2 دولار وهكذا توفر في تكلفة السياحة في لبنان .

إقرأ أيضاً : الأماكن الترفيهية في بيروت لبنان .. الاحتفال ممزوج بتنوع ثقافي!!

تعرف على أرخص وسائل النقل فى لبنان  ..

تعرف على أرخص وسائل النقل فى لبنان ..
تعرف على أرخص وسائل النقل فى لبنان ..

تكاليف السياحة في لبنان .. تضم لبنان مجموعة من افضل وارخص وسائل النقل ، والتنقل فى لبنان يكون من خلال الحافلات التى تتواجد فى معظم الاماكن ومتوفرة طول النهار و منخفضة التكلفة فسعر التذكرة فى اتجاه واحد يتراوح بين 1500 – 3000 ليرة لبنانية أى ما يعادل 1-2 دولار أمريكى , كما يمكنك عزيزى السائح ركوب التاكسى حيث يتميز بتوفير نظام النقل المشترك أى تستخدمه مع أشخاص أخرين مما يقلل من النفقات وعليك الأتفاق على الأجرة لأن معظم السيارات غير مزوّدة بعدّاد ولا ننصحك باستئجار السيارات لارتفاع سعر البنزين وقلة إشارات المرور التى تحدد وجهات السير حتى تستطيع التوفير في تكلفة السياحة في لبنان .

-----------

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *