يقع أكواريوم دبي في الطابق الأرضي من دبي مول، ويمثل أكبر حوض مائي داخلي في العالم، حيث يستضيف الآلاف من أنواع الحياة البحرية، التي لا توجد في أي مكان آخر في العالم، كما يعد واحدا من مناطق الجذب الأكثر شعبية في دولة الإمارات العربية المتحدة للعائلات، للمزيد تعرف على معلومات عن أكواريوم دبي.

معلومات عن أكواريوم دبي

أكواريوم دبي مول هو الأكبر من نوعه

معلومات عن أكواريوم دبي
معلومات عن أكواريوم دبي

بسعة عشرة ملايين لتر من الماء، يعتبر أكواريوم دبي للأحياء المائية أحد أكبر أحواض الأسماك في العالم، فقد تم إدراج هذا الحوض، الذي يبلغ طوله 32.88 متراً وارتفاعه 8.3 أمتار، في موسوعة غينيس للأرقام القياسية لكونه يمثل أكبر واجهة مائية في العالم.

يحتوي على أكثر من 140 نوعا من الحيوانات المائية

يحتوي حوض دبي أكواريوم على مجموعة كبيرة من الحيوانات المائية، التي تتعدد أنواعها لتصل إلى 140 نوع، فيما يصل عددها إلى أكثر من 30000 مخلوق من الأنواع المختلفة من جميع أنحاء العالم، كما يضم أيضًا أكبر مجموعة من أسماك القرش في العالم.

يمكن للسائح مشاهدة الحيوانات تحت الماء عن طريق الغوص في قفص

يزود أكواريوم دبي زواره بتجربة فريدة لمراقبة مختلف المخلوقات المائية من خلال تجربة الغوص في الأكواريوم، حيث تتيح تجربة الغوص في قفص للسائحين مشاهدة أسماك القرش وسمك الراي اللساع وغيرها من المخلوقات من مكان قريب جدًا، مع البقاء في أمان قفص.

تجربة حوض دبي مول المائي مع نفق تحت الماء لتجربة مثالية

معلومات عن أكواريوم دبي
معلومات عن أكواريوم دبي

يوفر أكواريوم دبي أيضًا تجربة فريدة من نوعها من خلال السير عبر نفق بطول 48 مترًا تحت الماء، والذي يوفر منظرً رائعا على الحوض، إذ تسمح جدران النفق الأكريليك التي يبلغ سمكها 75 سم للزوار بتجربة الحياة البحرية في أمان، مع مجموعة من أجمل مشاهد الحياة البحرية التي لا تقارن.

يوفر الموظفون للسائحين مجموعة من المعلومات حول جميع المخلوقات المائية

معلومات عن أكواريوم دبي
معلومات عن أكواريوم دبي

يوفر الموظفون المطلعون في دبي مول للأحياء المائية للزائرين حقائق ومعلومات فريدة حول الحوض وكذلك الأنواع الموجودة فيه، وبالفعل فإن المعلومات جذابة بشكل خاص للأطفال، حيث يتعرفون على الحياة المائية أثناء مشاهدتها وسط أروع الأجواء المشوقة.

تقدم جولة الكواليس نظرة ثاقبة مذهلة للجهود المبذولة للحفاظ على الحيوانات في الحوض

تقدم جولة الكواليس في دبي مول للأحياء المائية تجربة فريدة من نوعها في الرعاية والاهتمام الذي يستثمر في حماية الكائنات المائية التي تعيش في الحوض، إلى جانب التفاعل مع فريق عمل ذو خبرة عالية يشرح تفاصيل التنظيف والتغذية والعناية بالحيوانات، كما يمكن للزوار أيضًا رؤية منطقة إعداد الطعام ومنطقة الحجر الصحي والمختبر.

يمكن للسياح الغوص مع أسماك القرش في دبي أكواريوم

معلومات عن أكواريوم دبي

يقدم دبي أكواريوم الفرصة للغوص بين أسماك القرش والراي اللساع، كما يمكن للزائرين المعتمدين وذوي الخبرة الاستمتاع أيضًا بطرقًا أخرى للمغامرة والاستكشاف مع برامج الغوص المتخصصة.

 نصائح مفيدة

معلومات عن أكواريوم دبي

يتراوح متوسط ​​وقت زيارة نفق أكواريوم دبي حوالي 15 إلى 30 دقيقة، فيما تستغرق حديقة الحيوانات تحت الماء الموجودة في المستوى 2 حوالي 45 دقيقة – 1.5 ساعة.

هناك طرق عديدة للزوار لتجربة أكواريوم دبي، بما في ذلك جولة القارب الزجاجي، تجربة الغوص في القفص وحتى ارتداء خزان الأكسجين للسباحة مع أسماك القرش، ما يحعل من هذا المكان وجهة مثالية ليوم عائلي ممتع في دبي.

ساعات العمل

10 صباحًا إلى 11 مساءً (أيام الأسبوع)

10 صباحًا إلى منتصف الليل (عطلات نهاية الأسبوع)

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *