تعتبر هونج كونج من أكثر الوجهات السياحية الملائمة للأطفال حول العالم حيث؛ توفر نظام مواصلات شاسع وسهل، لذا يتجنب الأطفال الازدحام والتعب.

هذا بالإضافة إلى تنوع الوجهات السياحية، والأنشطة التي تملأ كل ركن من المدينة.فالتوجه إلى الأسواق بمثابة متعة خاصة حيث؛ ينبهر الأطفال بالألوان، والروائح، والأطعمة المختلفة.

تضم المدينة العديد من الوجهات كالمتاحف، والحدائق، والأسواق، وغيرهم من الوجهات الممتعة المحببة للأطفال.

إليك جولة حول أفضل الأماكن السياحية للأطفال في هونج كونج

   هليسرفيس Heliservices

هليسرفس أحد أفضل الأماكن السياحية للأطفال في هونج كونج فيعتبر؛ مركز السياحة الجوية الوحيد في المدينة، يوفر أربع جولات مختلفة. الرحلات الأولى تحلق فوق جزيرة هونج كونج، مركزة على ميناء فيكتوريا.

تستمر الرحلة لخمس عشرة دقيقة، وتطول الرحلات المحلقة فوق الجزيرة لوقت أطول حيث؛ تمر بكلا من ستانلي وأبردين، والشواطئ، والخلجان جنوب الجزيرة.

رحلات شمال الجزيرة تستمر لنصف ساعة، فتحلق فوق الجبال بعيدا عن الجزء الحديث من المدينة، وأخيرا رحلات جيوبارك المحلقة فوق؛ الجزء الشرقي لتشمل ساي كونج كونتري بارك، وجيوبارك.

هليسرفيس Heliservices

إقرأ أيضاً : الأسواق الشعبية في هونج كونج

   متحف هونج كونج للتاريخ Hong Kong Museum of History

وجهة تثقيفية كي تعرف أطفالك على التطور الحاصل بتلك المدينة، من خلال إلقاء نظرة على ماضيها مما يضعه ضمن أفضل الأماكن السياحية للأطفال في هونج. مر التاريخ الصيني بتقلبات عديدة خلال الثلاث ألفيات الماضية، وذلك ما يهتم به المتحف حيث؛ يقيم عدة معارض تلقي الضوء على تاريخ المدينة بتلك الفترة.

تسمح لك بالتعرف على التغيرات التي طرأت كل جميع الفترات، والمراحل التاريخية. بداية من العصر الحجري الحديث، وحتى يومنا هذا.

الصور التي تبرز التغير الذي طرأ على بعض مناطق المدينة، بالإضافة إلى مظاهر الترفيه القديمة التي كانت تملأ شوارع هونج كونج من أهم معالم الجذب في المتحف. كما يعطي لمحة عن العشائر، والجماعات العرقية التي عاشت بالمنطقة.

أهم  ما يبرزه المتحف خضوع هونج كونج للحكم الصيني لقرون، وأنها لم تخضع لسلطة المملكة البريطانية إلا في منتصف القرن التاسع عشر.

متحف هونج كونج للتاريخ Hong Kong Museum of History

   ساي كونج كونتري بارك  Sai Kung Country Park

ساي كونج كونتري بارك من أهم المظاهر الطبيعية في هونج كونج، بعد التطور المعماري الضخم الحاصل بالمدينة. أشبه بمحمية طبيعية بالقرب من الواجه البحرية، مع العديد من ممرات التنزه، وبعض المراكز التثقيفية.

بإمكانك تأجير قارب صغير لمشاهدة مدينة ساي كونج الصغيرة بأكملها عن طريق البحر، مما يخلق منظر رائع يستمتع به الأطفال.

يمكنك أيضا تناول وجبة مأكولات بحرية مع الأطفال، فسكان المدينة يوصون بذلك كثيرا.
بعد الانتهاء من ذلك يمكن اصطحاب الأطفال، لأحد شواطئ تاي لونغ وان الواقعة على الضفة الشرقية للحديقة، والتي تعد مكان رائع للتنزه، وقضاء وقت ممتع.

ساي كونج كونتري بارك  Sai Kung Country Park

إقرأ أيضاً : الاماكن السياحية المجانية بهونج كونج

   قمة فيكتوريا  Victoria Peak

قمة فيكتوريا عبارة عن جبل يصل ارتفاعه إلى خمسمائة اثني وخمسين متر، ويعد من أفضل الأماكن السياحية للأطفال في هونج كونج حيث يسمح لهم، بالاستمتاع بمنظر خلاب للمدينة من هذا الارتفاع.

عند ارتفاع ثلاثمائة ستة وتسعين متر، يوجد مركز ترفيهي يعرف باسم بيك تاور حيث؛ يمكن للزوار شراء بعض الهدايا التذكارية، والتقاط عدة صور. يضم أيضا مطعم، ومتحف لمشاهير الصين مثل؛ جاكي شان، وجيت لي.

يمكنك مشاهدة ناطحات السحاب تخترق السماء، مع ميناء فيكتوريا الخلاب. هذا بالإضافة إلى الجزر التي تملأ الجزء الجنوبي للمدينة، يمكن الوصول إلى القمة من خلال عدة أنواع من المواصلات، أشهرها الترام.

قمة فيكتوريا  Victoria Peak

   ستار فري Star Ferry

من أكثر الوجهات السياحية المحببة للأطفال في هونج كونج، وأحد المعالم التي تجذب السياح والمحليين على حد سواء. عبارة عن جولة بالقارب تمتد لعشرين دقيقة ويعود عمرها لحوالي مائة وخمسة عشر عام.

تعرفك تلك الجولة على نظام الحياه القديم بالمدينة، والذي كان يتسم بالهدوء،  والسعادة، والابتعاد عن الضغط. يمكن للأطفال مشاهدة زحام وسرعة المدينة عن بعد. اثناء أخذ جولة بستار فري.

ستار فري Star Ferry

   هونج كونج ديزني لاند Hong Kong Disneyland

لا يمكنك مغادرة المدينة، دون التوجه إلى أفضل الأماكن السياحية للأطفال في هونج كونج. يجب أن تخصص يوم كامل لتلك الوجه الرائعة، كي يتمكن الأطفال من اللعب، والاستمتاع.

تصل مساحتها إلى مائتي وأربعين متر مربع، ويمكن التجول فيها بسهولة. تضم سبع أقسام مختلفة، مع عالمين لا يمكن ايجادهم بأي ديزني لاند أخرى؛ ميستك بوينت، وغرزلي جوتش.

الأولى عبارة عن قلعة مبنية على الطراز الفيكتوري، ملكا إلى اللورد هنري ميستك، مع أحدث لعبة تم إضافتها. والثانية عبارة عن قصة تقليدية تم تصميمها خصيصا لهونج كونج.

هونج كونج ديزني لاند Hong Kong Disneyland

إقرأ أيضاً : الأسواق الرخيصة في شنغهاي .. 

   سوق السيدات Ladies Market

يقام سوق السيدات كل ليلة في شارع تشنغ تشوي، ويعتبر من أشهر الأسواق في هونج كونج، ويشغل ثلاثة أحياء، مليئ بمئات الأكشاك التي تبيع مختلف المنتجات. كالملابس، والأحذية، والإكسسوارات، والهدايا التذكارية.

وجهة ممتعة للاطفال حيث؛ يمكنهم التعرف على الثقافة الشعبية للمدينة، والاستمتاع بالتسوق مع أسعار   تبدأ من خمس دولارات. يمكن التوجه إلى السوق بدأ من السابعة مساء، لتجنب الضغط والزحام الشديد.

سوق السيدات Ladies Market

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *