تعد حيدر أباد عاصمة الولاية الهندية الجنوبية؛ تيلانجانا، وهي مركز للصناعات التكنولوجية، تضم العديد من وجهات التسوق والمطاعم.

تحظى المدينة أيضا بالعديد من الوجهات التاريخية والأثرية مثل؛ حصن غولكوندا، ومسجد تشارمينار. هذا بالإضافة إلى المعالم الطبيعية الخلابة.

السياحة في حيدر أباد الهند

   تشارمينار Charminar

يعد مسجد تشارمينار أهم معالم السياحة في حيدر أباد يقع في قلب المدينة، وتم تأسيسه عندما نقل الشاه كولي قطب العاصمة من غولكوندا، إلى حيدر أباد.

يعكس المسجد بتصميمه الساحر والمميز، عظمة ومجد العصور القديمة للمنطقة. يشمل مسجد تشارمينار على أربعة مآذن، ويقال أنها ترمز للخلافاء الأربعة الأوائل.

تشعرك المنطقة المحيطة بالمسجد بعبق تاريخ الفترة التي أسس فيها، وذلك من خلال الأسواق، وروائح البرياني، والشاي الإيراني التي تملأ المكان ما يجعله واحد من أبرز الأماكن السياحية في حيدر أباد.

تشارمينار Charminar

إقرأ أيضاً : السياحة في غوا الهند .. أجمل 11 مكان سياحي في غوا

   مدينة راموجي السينمائية Ramoji Film city

أحد أبرز الأماكن التي يجب زيارتها عند السفر إلى حيدر أباد أسست بواسطة؛ رئيس مجموعة راموجي عام 1996 وصنفت كونها أكبر ستديو سينمائي في العالم، بواسطة مجموعة جينيس.

تحوي مدينة راموجي السينمائية الكثير لتستمتع به؛ بدء من الجولات التي تجوب المكان، إلى ركوب القطار، والاستمتاع بالحدائق الخلابة التي تجدها بكل ركن.

مدينة راموجي السينمائية Ramoji Film city

   قصر تشوماهالا Chowmahalla Palace

قصر تشوماهالا واحد من أهم أماكن السياحة في حيدر أباد حيث؛ يحظى بأهمية تاريخية كبيرة. كان قديما موقع إقامة سلالة عساف جاهي. حيث أقاموا به، العديد من الاحتفالات الهامة لضيوفهم، وحاشيتهم.

يتمتع بتصميم ساحر، وخلاب يتميز بالرقي والأناقة. يظهر ذلك من خلال القباب المختلفة التي تتربع على قمته، والنوافذ، والمنحنيات هذا بالإضافة إلى الحدائق الخلابة، والنافورة التي تزينه، وبرج الساعة العتيق الرائع يجعله كل ذلك وجهة لا يجب تفويتها عند السفر إلى حيدر أباد.

قصر تشوماهالا Chowmahalla Palace

إقرأ أيضاً : نصائح السفر إلى الهند ..

   عالم الثلج Snow world

المكان الوحيد الذي يهطل به الثلج في المدينة، وواحد من أفضل أماكن السياحة في حيدر أباد للمحليين والسياح على حد سواء. يعتبر ثالث أكبر حديقة ألعاب ثلجية في العالم، والأولى من نوعها في الهند.

ما يميز المكان الثلج الذي يتم صنعه من المياه المعدنية، ويضاف كل يوم كمية جديدة طازجة من الثلوج تصل إلى ثلاثة أطنان. بلغت تكلفته عشرين مليون روبية، وصمم بواسطة المعماري ومهندس الديكور الهندي؛ نيتيش روي.

هناك منطقة ألعاب، وجبل جليدي، والكثير من المنحوتات الثلجية، بالإضافة إلى أكثر من مزلاق يملئوا المكان، يجعلونه أمتع الأماكن السياحية في حيدر أباد.

عالم الثلج Snow world

   بحيرة حسين ساجار Hussain Sagar Lake

أحد أشهر الأماكن السياحية في حيدر أباد وصنفت؛ أكبر بحيرة صناعية في آسيا. أسست عام 1563 بواسطة الحاكم إبراهيم كولي قطب. تضم معلمين هامين؛ تمثال بوذا الذي يتوسط البحيرة، وسد ضخم يمتد لثلاثة كيلومترات.

تشتهر بحيرة حسين ساجار بالعديد من الأنشطة الممتعة كصيد السمك، ورياضات المياه، وركوب القوارب. لكن تمثال بوذا ما يحظى بالاهتمام الأكبر، ويعتبر عامل الجذب الأساسي بالبحيرة.

بحيرة حسين ساجار Hussain Sagar Lake

إقرأ أيضاً : نصائح للسفر الى مومباي ..

   حصن غولكوندا Golkonda Fort

يقع حصن غولكوندا في الجزء الغربي للمدينة، ويبعد تسعة كيلومترات عن بحيرة حسين ساجار، ويتميز بكونه واحد من أفضل معالم السياحة في حيدر أباد نظرا لكونه معلم أثري، وتاريخي هام.

يمتد الحصن على مساحة ثلاثة كيلومترات مربعة، ويتمتع بتصميم مميز ساهم في وظيفته آلا وهي المراقبة، والحماية حيث يمكن سماع الأصوات به من على بعد كيلومتر.

يضم عدة قاعات، ومخازن، وجسور متحركة، واسطبلات، ومنافذ للمدافع، وتعتبر منطقة فاتح دروزة الأشهر به، وتعني بوابة الانتصار، وكانت تحظى بتكنولوجيا هندسية متفردة.

حصن غولكوندا Golkonda Fort

   لاد بازار Laad Bazaar

لاد بازار واحد من أفضل أماكن السياحة في حيدر أباد حيث؛ يمكنك الاستمتاع بالروح الحقيقة للهند والتي تتسم بالعفوية، والمرح، والسعادة. واحد من أقدم الأسواق في المدينة، ويضم أكثر من مائة وخمسن ورشة عمل توفر أفضل المنتجات بأقل الأسعار.

تتنوع السلع في هذا السوق المليئ بالألوان بين الملابس، والمجوهرات، والأساور التقليدية، ومستلزمات العرس، واللوحات، والأقمشة.

لاد بازار Laad Bazaar

   بحيرة عثمان ساجار Osman Sagar

تحظى بحيرة عثمان ساجار بموقع متميز يجعلها من أجمل أماكن السياحة في حيدر أباد. تعتبر الوجهة الوحيدة بالمنطقة التي: يمكنك الاستمتاع فيها بجو من الهدوء، والاسترخاء، والسكينة.

ليست مزدحمة كباقي الأماكن السياحية في حيدر أباد ما يجعلها مكان ملائم للقيام بنزهة خلوية، أو فقط الحلوس والاستمتاع بغروب الشمس مع كوب لذيذ من الشاي.

بحيرة عثمان ساجار Osman Sagar Lake

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *