من ضمن الاماكن السياحية في الخبر  2018 مكان سياحي جديد, يجذب السياح في المنطقة الشرقية.
حيث قام 21 فنانا تشكيليا سعوديون بتحويل منازل شعبية قديمة إلى لوحات فنية وتشكيلية باستخدام فن “الغرافيتي” الذي كان حلم بالنسبة لهمً لنشر ثقافة الفن عبر رسائل هادفة، ونشر الجمال وعمل واجهة سياحية تعبر عن ذواتهم ورغبات الناس.

من نفّذ العمل ؟ :

قادت هذه المبادرة الفنانة التشكيلية مضاوي الباز وتم عملها في محافظة الخبر في الثقبة وبالتحديد حي البابوية.
وكان الداعم الاساس لهذه المبادرة امارة المنطقة الشرقية و بلدية مدينة الخبر.
وتقول الفنانة مضاوي : ” بدأنا في تنفيذ المبادرة، ورأينا السعادة في عيون أهل المنازل، ووجدنا منهم التعاون والاحتواء لنا، فصرنا كالأسرة الواحدة، ندخل للصلاة في منازلهم، ونتناول الشاي والمشروبات والأكل، وكل منهم يشارك بما يستطيع معنا.”
وتقول ايضا : ” أن الفكرة في مجملها تقوم على تزيين الأحياء والبيوت الشعبية القديمة بفن “الغرافيتي” وتحويلها إلى لوحات تشكيلية بأيادٍ سعودية، وهي الفكرة الأولى من نوعها التي يتم تنفيذها في السعودية، وهي بداية لانطلاقات قادمة في مختلف مناطق ومدن المملكة، لتحسين واجهات المنازل القديمة.”
وتضيف : “خلال عشرة أيام، تم تنفيذ المبادرة والانتهاء من تشكيل 6 منازل، وفقاً لشروط وضوابط فن “الغرافيتي”، وهو فن ينفذ في الشوارع، وأردنا أن نحوله إلى رسائل إيجابية،”
حسب صحيفة “العربية نت”.

لماذا مثل هذه الأنشطة الآن :

بعد ملتقيات الفنانين في شارع الفن في ابها والاهتمام بهم, ودعم الحكومة لكافة أنواع الفنون, بدأت تظهر أعمال الفنانين بشكل لافت, و مع اهتمام الناس سوف نشهد تطور كبير للمنافسة عالميا في المستقبل القريب إن شاء الله.

لماذا تزور هذا المكان :

اذا كنت زائراً للخبر لاتنسى أن تعرج على هذا الحي لتشاهد تطبيق فكرة تزيين المنازل القديمة وانقاذها من التدهور, وخاصة اذا لديك اطفالاّ يحبون الرسم, او في بدايتهم, فقد يعطيهم مزيدا من التشجيع.

المزيد من الاماكن :

لمزيدا من االاماكن السياحية اضغط على الاماكن الترفيهية في الخبر والدمام , أو الاماكن السياحية في الخبر .. الجوهرة المتألقة في المنطقة الشرقية .

معرض الصور :

و لمشاهدة هذا المكان السياحي في الخبر , وجمال الفن التشكيلي, اطلع على معرض الصور التالي :

 

 

إقرأ أيضاً : الاسواق الرخيصة في الخبر .. تعرّف عليها!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *