تتمتع المغرب بمطبخ غني بالنكهات بداية من الطجين الشهير، حتى الحلويات، والكسكس. تحظى الدار البيضاء بعدد كبير من المطاعم التي؛ تقدم أشهى الأطباق التقليدية.

نظرا للتنوع الثقافي الذي تحظى به المدينة، هناك العديد من المطاعم التي تتبنى؛ المطبخ الإيطالي، والهندي، والأسباني، والصيني، والفرنسي. ولكي يتسنى لك الاستمتاع بهذا التنوع.

إليك أهم مطاعم رخيصة في الدار البيضاء المغرب

   بوكاتشيكو Boccaccio

يقدم مطعم بوكاتشكو أطباق إيطالية، لا يمكن تذوق مثلها في المدينة لذا؛ صنف من أفضل المطاعم الإيطالية في الدار البيضاء.

تحوي قائمة الطعام تنوع كبير في البيتزا، وأطباق المعكرونة. يتميز بتقديم أطباق تبدو وكأنها تحفة فنية، يمكنك تناول طبق رئيسي مقابل مائة درهم، ما يصنفه إلى مطعم رخيص ضمن مطاعم المدينة.

يتمتع المكان بتصميم رائع وأنيق، هذا بجانب الخدمة المتميزة التي يوفرها مع طاقم عمل ودود، ومرح.

العنوان: ستة شارع أحمد المقري.

بوكاتشيكو Boccaccio

إقرأ أيضاً : الاسواق الرخيصة في الدار البيضاء ..

   راحة زاينة Resto Zayna

مطعم رخيص يتميز بتقديم أطباق مغربية تقليدية شهية. سمي المطعم بهذا الأسم، تيمنا باسم جدة مالك المطعم، والتي قامت بتعليمه كل شيء عن المطبخ المغربي.

تجد المكان مليئ بالسكان المحليين وقت الغداء، هذا بجانب الموسيقين الذين يملئوا المكان بالأنغام الرائعة. يعد طبق الطجين والكسكس من أشهى ما يقدمه.

العنوان: حي حبوس، قصر حبوس، أربعة وأربعين شارع ابن خلدون.

راحة زاينة Resto Zayna

   المنيا Al Mounia

وجهة أخرى ضمن أهم مطاعم رخيصة في الدار البيضاء يتميز؛ بتقديم أطباق مغربية تقليدية. يتمتع المنيا بجو رائعة حيث؛ يمكنك الاستمتاع بتناول الطعام داخل الحديقة أسفل شمس المدينة الرائعة.

يقدم العديد من الأطباق المغربية، المطهية على طريقة الطجين، والتي تقدم مع الكسكس الشهي. تتراوح أسعار أطباقه الرئيسية من، مائة إلى ثلاثمائة درهم.

العنوان: خمسة وتسعين شارع الأمير مولاي عبدالله.

المنيا Al Mounia

إقرأ أيضاً : الأماكن السياحية في الدار البيضاء ..

   السكالا La Sqala

يقع مطعم السكالا وسط الحصون القديمة للمدينة، ويصنف كواحد من أبرز المطاعم الرخيصة في الدار البيضاء حيث؛ يتمتع بتصميم رائع، ويقدم أطباق مغربية شهية ذات سعر منخفض.

يتمتع أيضا بمكان مميز مطل على البحر، مع حديقة وشرفة تجعل، تناول الطعام به ذكرى لا تنسى. يقدم أطباق تقليدية من مختلف أنحاء المغرب، بجانب مجموعة من الأطباق الأوروبية. طبق كفتة الدجاج من أشهى ما يقدمه.

العنوان: جادة الموحدين.

السكالا La Sqala

   الصين الذهبية Golden China

إذا كنت ترغب في بعض التنوع، وسط المطبخ المغربي التقليدي، فمطعم الصين الذهبية يمنحك ذلك مقابل القليل من المال، ما يضعه ضمن أهم مطاعم رخيصة في الدار البيضاء.

تصميم المطعم يبدو بسيط، لكنه يتمتع بجو من الهدوء والسكينة، وذلك بفضل الموسيقى التي تملأ المكان.

تشمل قائمة الطعام تنوع كبير في الأطباق اللذيذة كالزلابية، ولفائف الربيع، ولحم البقر المنغولي، بالإضافة إلى الكثير من الأطباق النباتية.

العنوان: اثنى عشر شارع العريبي جيلالي.

الصين الذهبية Golden China

إقرأ أيضاً : المولات في الدار البيضاء … أشهر 4 مولات

   النجمة المركزية L’etoile Centrale

كان النجمة المركزية معهد محلي لعقود، ولكنه الآن واحد ضمن أبرز مطاعم رخيصة في الدار البيضاء حيث؛ يقدم أطباق مغربية تسيل اللعاب بأقل الأسعار.

من أشهر أطباقه؛ المشوي عبارة عن لحم حمل مشوي، مقدم مع معجنات اللحم المطهية على البخار. تضم قائمة الطعام أكثر من عشرين نوع من طبق الطجين الشهير، يمكنك الاختيار من بينهم.

يجذب التصميم الداخلي للمطعم العديد من السياح، بخلاف الطعام حيث؛ يتمتع بأعمال القرميد التقليدية، والأثاث المغربي الأنيق، ونقوشات الخشب والجص الساحرة.

العنوان: مائة وسبعة شارع الله بن عبدالله.

النجمة المركزية L’etoile Centrale

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *