السياحة في الحسيمة المغرب ..تشتهر بضم عدد كبير من الشواطىء والتى يعتبرها السياح واحدة من أجمل معالم السياحة في المغرب، ويقدم لك مرتحل دليلك للوصول إليها …

السياحة في الحسيمة المغرب …

– تعرف على أجمل أماكن السياحة في الحسيمة المغرب…

- تعرف على أجمل أماكن السياحة في الحسيمة المغرب...
– تعرف على أجمل أماكن السياحة في الحسيمة المغرب…

تمتاز مدينة “الحسيمة” بضم عدد كبير من المعالم السياحية المتميزة والتى تحظى بضم المناظر الطبيعية الخلابة، وهناك يمكنك التمتع بجمال الطبيعة بالشواطىء التى تضمها المنطقة وتعتبر واحدة من أهم معالم السياحة في الحسيمة وهى مكان مناسب لمحبى الهدوء والإسترخاء فالجلوس على الشواطىء يمنحك الشعور بالسعادة والإستجمام ولا يفوتك إلتقاط صور مميزة خاصة فى وقت الغروب .

وفى الحسيمة أنت على موعد مع تناول أشهى الأكلات وألذ المشروبات التى تشتهر بها المطاعم والمقاهى هناك فلا يفوتك مثلا تجربة كوب من الشاى المغربى أثناء تجولك بساحة “المسيرة” وهى واحدة من أهم أماكن السياحة في الحسيمة المغرب ويتوافد عليها آلاف السياح لقضاء أمسية مميزة وسط المحلات والمطاعم والمقاهى .

إقرأ أيضاً : السياحة في فاس .. و أجمل أماكن سياحية

– إليك..أهم الشواطىء التى تمتاز بها الحسيمة المغربية…

 - إليك..أهم الشواطىء التى تمتاز بها الحسيمة المغربية...
– إليك..أهم الشواطىء التى تمتاز بها الحسيمة المغربية…

تعتبر الشواطىء واحدة من أهم أسباب زيادة معدلات السياحة في الحسيمة المغرب وأشهرها: شاطىء “قيمادو” وهو واحدا من أجمل أماكن السياحة في الحسيمة المغرب وبتواجدك بهذا الشاطىء المميز يمكنك ممارسة الكثير من الأنشطة الترفيهية الممتعة ومنها خوض مغامرة الغوص والتمتع بجمال الشعاب المرجانية وإلتقاط أجمل الصور التذكارية برفقة الطبيعة الساحرة التى يحظى بها الشاطىء.

كما تضم الحسيمة المغرب واحدا من افضل اماكن السياحة في الحسيمة وهو شاطئ “السواني” ويحتل الشاطىء أهمية تاريخية وسياحية كبيرة وينجح الشاطىء فى جذب آلاف السياح من داخل وخارج المغرب، وهناك تجد الكثير من الأشجار الجميلة الرائعة والتى تعتبر مكانا مثاليا لإلتقاط أجمل الصور التذكارية .

ويحتل الشاطىء مكانة خاصة فى قلوب السياح وبالقرب منه تجد شاطىء “اسبالماديرو” وهو واحدا من افضل اماكن السياحة في الحسيمة المغرب، وهناك يمكنك ممارسة الكثير من الأنشطة الترفيهية المميزة ولا يفوتك خوض مغامرة الغوص بهذا الشاطىء المميز.

– لا يفوتك زيارة ميناء “الحسيمة “Port “Al Hoceima” عند السفر الى الحسيمة المغرب…

 - لا يفوتك زيارة ميناء "الحسيمة " عند السفر الى الحسيمة المغرب...
– لا يفوتك زيارة ميناء “الحسيمة ” عند السفر الى الحسيمة المغرب…

تعتبر زيارة ميناء “الحسيمة” واحدا من أهم أسباب السفر الى الحسيمة المغرب، فهناك يمكنك قضاء يوم ممتع وجميل وسط المناظر الطبيعية الساحرة والإطلالة المميزة على البحر بجانب تناول أشهى الأكلات بالمطاعم التى تجعلك تتناول العشاء فى جو رمانسى وجذاب وإطلالة ممتعة على البحر، ويشهد الميناء إقبالا واسعا من السياح فهو واحدا من أجمل الاماكن السياحية في الحسيمة المغرب وأكثرها جذبا للسياح .

إقرأ أيضاً : نصائح السفر الى المغرب ..

– شاطئ “بوسكور”Boscour Beach..واحدا من أفضل الاماكن السياحية في الحسيمة المغرب..

- شاطئ "بوسكور"..واحدا من أفضل الاماكن السياحية في الحسيمة المغرب..
– شاطئ “بوسكور”..واحدا من أفضل الاماكن السياحية في الحسيمة المغرب..

وبتواجدك فى هذا الشاطىء المميز يمكنك ممارسة ما يحلو لك من أنشطة ترفيهية وألعاب مائية مميزة ويتمتع هذا الشاطىء بالرمال الجميلة الناعمة، ويحتل الشاطىء موقع حيوى ومميز غرب الحسيمة وبالقرب منه تجد الكثير من المعالم السياحية وأهمها : “المنتزه الوطنى” وهو واحدا من أهم الاماكن السياحية في الحسيمة المغرب.

ويمتاز الشاطىء بمناظره الطبيعية الخلابة حيث يظهر كلوحة فنية رائعة عند تساقط أشعة الشمس على الرمال لتظهر وكأنها حبات من اللؤلؤ، وفى شاطىء “بوسكور” يمكنك إلتقاط صور مميزة برفقة المناظر الطبيعية التى يمتاز بها الشاطىء .

– “المنتزه الوطني” “National Park”… أجمل الاماكن السياحية في الحسيمة المغرب…

- "المنتزه الوطني"... أجمل الاماكن السياحية في الحسيمة المغرب...
– “المنتزه الوطني”… أجمل الاماكن السياحية في الحسيمة المغرب…

ويحتل المنتزه شعبية كبيرة ويشهد زحاما شديدا وإقبالا كبيرا من الزوار سواء من داخل الحسيمة أو خارجها، ويضم المنتزه عشرات المعالم السياحية المميزة التى تنجح فى جذب السياح إليه فهناك عدد كبير من الطيور والتى يصل عددها إلى أكثر من 60 نوع من أجمل الطيور وبعضها أنواع نادرة ويعمل المنتزه على حمايتها من خطر الإنقراض .

وبتواجدك فى هذا المكان المميز يمكنك إلتقاط صور مميزة برفقة الطيور النادرة ومنها: طيور ” السرنوف العركي” بجانب  “عقاب البحر”  كما يضم المنتزه عدد كبير من الكائنات البحرية ومنها “الفقمة” بالإضافة إلى عشرات الأنواع من الأسماك المميزة والتى يصل عددها إلى نحو 86 نوع وأشهرها: الدلافين بالإضافة إلى المرجان وهو مكان رائع لإلتقاط الصور المميزة .

ويحظى المنتزه بضمه لثروة نباتية كبيرة وأنواع نادرة من النباتات ومنها ” العرعار ” بالإضافة إلى “البلوط القرمزي” و”الحلفاء”، وغيرها من الأنواع التى تناسب محبى التعرف على الحياة النباتية، وبخلاف ما يضمه المنتزه من نباتات وطيور مميزة فإنه يمتاز بطقسه الممتع المعتدل طوال أيام العام ويجعله واحدا من أهم الاماكن السياحية في السحمية المغرب.

كما يضم المنتزه الوطنى عدد كبير من التضاريس التى تضفى إليه قيمة جمالية كبيرة وهناك تتمتع بتسلق الجبال والقيام بجولة تفقدية لمشاهدة معالم الجمال فى المنتزه عن قرب، ويوفر المنتزه عدد كبير من المساكن المجهزة على أعلى مستوى وتوفر لك كل سبل الرفاهية والمتعة .

إقرأ أيضاً : السياحة في طنجة

– شاطئ “كلابونيطا”Beach Claponitia ...واحدا من أجمل الاماكن السياحية في الحسيمة المغرب…

- شاطئ "كلابونيطا"..واحدا من أجمل الاماكن السياحية في الحسيمة المغرب...
– شاطئ “كلابونيطا”..واحدا من أجمل الاماكن السياحية في الحسيمة المغرب…

وهو واحدا من افضل اماكن السياحة في الحسيمة المغرب بفضل ما يضمه من مناظر الطبيعة الخلابة وهناك يمكنك ممارسة السباحة فى المياه النقية الجميلة التى يحظى بها الشاطىء وتظهر كلوحة فنية رائعة عند تساقط أشعة الشمس عليها، ولا يفوتك تجربة التخييم فى هذا المكان المميز والذى يوفر لك كل سبل الراحة ويناسب محبى الإستجمام والإسترخاء.

ويعتبر الشاطىء موطنا للجمال الطبيعى فهناك ترى التضاريس والجبال والمياه التى تظهر وكأنها حبات من اللؤلؤ عند تساقط أشعة الشمس عليها، وهو الخيار المثالى لقضاء الرحلات والعطلات وهناك يمكنك ممارسة مختلف الأنشطة الترفيهية ومنها السباحة والغوص .

ولا يفوتك زيارة شاطي “كيمادو” وهو واحدا من افضل اماكن السياحة في الحسيمة المغرب، ويحتل موقع حيوى بالقرب من الكثير من المعالم السياحية وهناك تجد الكثير من الفنادق الراقية التى تمكنك من قضاء وقت مميز من الإستجمام والإسترخاء بعيدا عن ضجيج المدن .

 

ويعتبر شاطئ “ثارا يوسف” واحدا من اجمل اماكن السياحة في الحسيمة المغرب، وينجح فى جذب آلاف السياح إلي المغرب ويمتاز بالمياه الزرقاء وهناك يمكنك ممارسة الكثير من الألعاب المائية والتى تجعله واحدا من أهم اماكن السياحة في الحسيمة المغرب، وهناك يمكنك إستئجار الدراجات النارية أو القيام بأجمل جولة سيرا على الأقدام للتمتع بجمال الشاطىء ومناظره البديعة .

وفى شاطئ “الصفيحة” أنت على موعد مع أجمل المناظر الطبيعية ويمتد الشاطىء لمسافة كبيرة تصل إلى 1650 م،  كما يضم الشاطىء الكثير من المساحات الخضراء التى تضفى إليه قيمة جمالية كبيرة ، ولا يفوتك القيام بأجمل جولة وسط الأشجار والمعالم السياحية القريبة من الشاطىء والتى تجعله واحدا من اهم معالم السياحة في  الحسيمة المغرب.

كما يمكنك خوض تجربة الغوص والتمتع بجمال الشعاب المرجانية وإلتقاط صور مميزة تحت الماء والهبوط من المرتفعات والمنحدرات التى تميز الشاطىء عن غيره من شواطىء الحسيمة المغرب، والتى تعتبر واحدة من افضل معالم السياحة في الحسيمة المغرب .

-----------

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *