الاماكن السياحية الكرك .. تمتاز الكرك بضم مجموعة متميزة من الأماكن السياحية، ويقدم لك مرتحل، دليلك للوصول إلى اهم المناطق السياحية في الكرك.

الاماكن السياحية الكرك…

– تعرف على …افضل معالم السياحة في الكرك..

- تعرف على ...افضل معالم السياحة في الكرك..
– تعرف على …افضل معالم السياحة في الكرك..

تشتهر الكرك بضم مجموعة متميزة من المعالم السياحية التى تنجح فى جذب السياح إليها، وتعتبر الجبال والمرتفعات المميزة واحدة من اهم معالم السياحة في الكرك، فهناك تتمكن من خوض مغامرة تسلق المرتفعات والتمتع بإطلالتها الرائعة على معالم المدينة بالكامل وإلتقاط الصور التذكارية المميزة، وبتواجدك فى الكرك يمكنك ممارسة ما يحلو لك من أنشطة ترفيهية بفضل ما تضمه من معالم سياحية جذابة .
ويعتبر البحر الميت واحدا من أهم معالم السياحة في الكرك فجميع المرتفعات تمتاز بإطلالتها الرائعة على البحر الميت والذى ينجح فى جذب آلاف السياح إليه وخاصة محبى الطبيعة والهدوء والإسترخاء.

إقرأ أيضاً : نصائح السفر الى الاردن .

– لا يفوتك زيارة “قلعة الكرك”Castle of Karak..أبرز معالم السياحة في الكرك..

- لا يفوتك زيارة "قلعة الكرك"..أبرز معالم السياحة في الكرك..
– لا يفوتك زيارة “قلعة الكرك”..أبرز معالم السياحة في الكرك..

وتعتبر قلعة “الكرك” واحدة من أهم أسباب زيادة معدلات السياحة في الكرك، فهناك ترى المبانى والجدران الأثرية المميزة والتى تحتفظ بطرازها المعمارى العريق وتحتل قلعة الكرك مكانة تاريخية وسياحية كبيرة ، وتحظى القلعة بشعبية كبيرة وتشهد إقبالا واسعا وزحاما شديدا من قبل السياح سواء من داخل أو خارج الكرك بفضل كونها واحدة من أهم معالم السياحة هناك فهى شاهدة على كافة الأحداث التى مرت بها المدينة .
وبتواجدك فى هذه القلعة المميزة يمكنك إلتقاط الصور التذكارية برفقة المعالم الأثرية والتاريخية والجدران المزخرفة الجميلة والتى تظهر القلعة كلوحة فنية رائعة، وتضم القلعة عدد كبير من المبانى العريقة التابعة للعهد العثمانى ولا تزال تحتفظ برونقها وجمالها ويتم ترميمها بإستمرار وكان يعتمد بناؤها على الحجر الجيرى المميز الأملس .

ولا يفوتك إلتقاط الصور المميزة بجانب المقامات التى تضمها القلعة والأضرحة الخاصة بالصحابة حيث تحتل القلعة أهمية دينية كبيرة ويتوافد عليها آلاف السياح لمشاهدة ما بها من معالم سياحية مميزة جعلتها تصبح واحدة من أهم معالم السياحة في الكرك، وتمتاز القلعة بتصميمها الجميل الرائع حيث تظهر وكأنها جزيرة ومحاطة بالمياه من كل منظقة حيث تمتاز ببناؤها فوق “سطح البحر” بإرتفاع يصل إلى 960م، وإطلالة ساحرة على البحر الميت مما يضفى عليها قيمة جمالية كبيرة .

لا يفوتك زيارة “قلعة القطرانة””Qatraneh Castle”..عند السفر الى الكرك..

لا يفوتك زيارة "قلعة القطرانة""Qatraneh Castle"..عند السفر الى الكرك..
لا يفوتك زيارة “قلعة القطرانة””Qatraneh Castle”..عند السفر الى الكرك..

وبجانب قلعة الكرك تضم المدينة واحدة من أهم المعالم السياحية وهى قلعة “القطرانة” وتمتاز بضمها لعدد كبير من القطع الأثرية المميزة بجانب المبانى التاريخية التى تؤكد على عراقة التاريخ الأردنى، وهناك يمكنك مشاهدة الآثار التاريخية والتعرف على الأحداث التى مرت بها الكرك على مر العصور وتعتبر هذه القلعة واحدة من أهم أسباب زيادة معدلات السفر الى الكرك.

إقرأ أيضاً : الأماكن الترفيهية للعائلات في عمان

– إليك..أهم الاماكن السياحية في الكرك…

- إليك..أهم الاماكن السياحية في الكرك...
– إليك..أهم الاماكن السياحية في الكرك…

تضم الكرك مجموعة كبيرة من المعالم السياحية ومنها المتاحف والمعابد بجانب المتنزهات ولعل القصر الذى تضمه البلدة يعتبر واحدا من أجمل الاماكن السياحية في الكرك وبالقرب منه تجد آثار”الربه” ولا يفوتك القيام بأجمل جولة فى الحدائق والمتنزهات التى تضمها المدينة وأشهرها: حديقة “الظاهر بيبرس” وهى واحدة من أفضل الاماكن السياحية في الكرك وهناك يمكنك ممارسة ما يحلو لك من أنشطة ترفيهية وتعتبر الحديقة مكانا مثاليا لمحبى الهدوء والإسترخاء كما إنها مكان مثالى لقضاء الإجازات والعطلات وتنزه العائلات فيفضلها الأطفال لكونها تمكنهم من تنظيم مسابقات الركض بفضل مساحتها الكبيرة .

وتحتل المساجد أهمية سياحية كبيرة فى الكرك وتعتبر واحدة من أهم عوامل الجذب السياحى ويعتبر “المسجد العمرى” واحدا من أهم الاماكن السياحية في الكرك بجانب المسجد”الحميدى” وكلاهما يتمتعان بشعبية كبيرة ويشهدان إقبالا واسعا من قبل السياح بالداخل والخارج.

وبجانب المتنزهات والمساجد توجد الكنائس التى تحتفظ بالمبانى الأثرية التى بنيت وفقا لطراز معمارى رفيع المستوى وبالقرب منها تجد بعض الغابات لا يفوتك زيارتها لكونها واحدة من أجمل الاماكن السياحية في الكرك وتناسب محبى الطبيعة والمغامرة وأشهرها “غابة “اليوبيل” وهناك تجد مختلف أنواع النباتات والحيوانات وبعضها حيوانات نادرة وتعمل الغابة على حمايتها من الإنقراض، وتحظى الغابة بشعبية كبيرة للغاية وتشهد زحاما شديدا من السياح وهناك يمكنك مشاهدة جمال الطبيعة وإلتقاط الصور المميزة برفقة المناظر الطبيعية الخلابة .
ولا يفوتك زيارة الوديان التى تمتاز بها الكرك ومنها وادى “بن حماد ” والعين، وغيرها من المعالم التى تعتبر واحدة من أشهر الاماكن السياحية في الكرك.

– تعرف على ..افضل اماكن السياحة في الكرك …

- تعرف على ..افضل اماكن السياحة في الكرك ...
– تعرف على ..افضل اماكن السياحة في الكرك …

وتحتل الكهوف أهمية سياحية كبيرة فى الكرك وأهمها كهف”سيدنا لوط” بجانب عدد كبير من الوديان والعيون ومنها عين “سارة” ووديان “النميرة” و”العسال”،كما تجد عدد كبير من المتاحف ومنها متحف “كهف لوط” ويحتل موقعا حيويا ومميزا فى “غور الصافى” ولا يفوتك إلتقاط صور مميزة للمعالم الأثرية هناك ، وبتواجدك فى هذه المنطقة المميزة يمكنك التمتع بإطلالته الرائعة على البحر الميت حيث يحتل موقع مميز فى الجنوب ليضم مختلف المعالم السياحية الأثرية التى تنال إعجاب السياح ويعتبرونه واحدا من اجمل اماكن السياحة في الكرك وأهم المعالم الدينية فى المدينة .
كما يمكنك زيارة متحف “الكرك” الشهير وهو واحدا من افضل اماكن السياحة في الكرك ويفتح أبوابه للزوار إعتبارا من الصباح الباكر عند الثامنة صباحا وحتى السادسة مساءا وبالقرب منه تجد “المتحف الإسلامى” والذى يشهد إقبالا كبيرا من السياح ويحتل مكان حيوى فى “المزار الجنوبى”.

إقرأ أيضاً : الأماكن الترفيهية للشباب في عمان الأردن

– “القلعة الصليبية” “Crusader Castle” ..اجمل اماكن السياحة في الكرك…

- "القلعة الصليبية" ..اجمل اماكن السياحة في الكرك...
– “القلعة الصليبية” ..اجمل اماكن السياحة في الكرك…

وتحتل القلعة شعبية كبيرة وتشهد إقبالا واسعا من السياح من الداخل والخارج وهى شاهدة على كافة الأحداث التى مرت بها المدينة من حروب وصراعات وحملات وقديما كانت تستخدم القلعة كممر للرومانيين وتحتفظ القلعة بالكثير من القطع الأثرية والمبانى التاريخية ولا يفوتك إلتقاط صور مميزة فى هذا المكان التاريخى الرائع.

“متحف الآثار””Archaeological Museum”…

ويعتبر متحف “الآثار” واحدا من أهم المعالم السياحية فى الكرك ويضم الكثير من المعالم الأثرية ومن خلاله تتعرف على حضارة الأردن وهناك تجد آلاف الكتب والمخطوطات التى تعبر عن الحضارة الأردنية العريقة بجانب الحضارة الرومانية وغيرهم من الحضارات وأصبح المتحف واحدا من أهم اماكن السياحة في الكرك.

متحف “المزار الإسلامى”Museum of “Islamic ..

متحف "المزار الإسلامى"..
متحف “المزار الإسلامى”..

وهو واحدا من أشهر وأهم المعالم السياحية والدينية فى الكرك فهناك تجد عدد كبير من الآثار الإسلامية والتى يعود تاريخها للعصور القديمة ويحتل المتحف موقع حيوى بمدينة “المزار” وهذا سبب تسميته بمتحف “المزار الإسلامى” ويشهد زحاما شديدا طوال أيام الإسبوع وهناك يمكنك الإطلاع على كافة القطع الأثرية وإلتقاط صور مميزة برفقة المبانى الأثرية التى تدل على عراقة فن العمارة الإسلامى.

-----------

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *