السياحة في نيوكاسل..تضم نيوكاسل الكثير من المعالم السياحية التى تنجح فى جذب آلاف السياح إليها، ويقدم لك مرتحل ، دليلك للوصول إلى افضل معالم السياحة في نيوكاسل.

السياحة في نيوكاسل…

تعرف على..اهم معالم السياحة في نيوكاسل…

تعرف على..اهم معالم السياحة في نيوكاسل...
تعرف على..اهم معالم السياحة في نيوكاسل…

تمتاز نيوكاسل بكونها واحدة من أجمل المدن التى يمكن أن تزورها فى إنجلترا بل والعالم أجمع، بفضل ما تمتلكه من معالم سياحية جذابة وأماكن غاية فى الجمال والروعة وتحقق للسائح الإستجمام والمتعة وتجعله يقضى بها أجمل رحلات حياته،وتحتل نيوكاسل موقعا حيويا ومميزا فى شمال إنجلترا ويتوافد عليها السياح من كل بقاع العالم لمشاهدة أهم اماكن السياحة في نيوكاسل.

وبجانب المعالم السياحية التى تضمها نيوكاسل فإنها تمتاز بضم أكبر الأسواق على مستوى العالم وهناك تجد كافة الخيارات والأسعار تناسب كافة الميزانيات والمحلات توفر لك كافة الماركات العالمية والمحلية، كما يمكنك الحصول على أجمل الهدايا التذكارية القيمة من هناك، كما يمكنك القيام بأجمل جولة سيرا على الأقدام بالشوارع الواسعة والمميزة التى تحظى بها نيوكاسل.

وفى نيوكاسل أنت على موعد مع تناول أشهى الأكلات التى تقدمها المطاعم هناك، وتجد البدائل كثيرة أمامك فهناك الأطباق التقليدية والعالمية، وتضم نيوكاسل مجموعة كبيرة من أجمل المتاحف والمعابد بجانب المسارح التى تقدم أجمل ألوان الفنون والتى تضمن لك قضاء أحلى أمسية داخل المسارح القومية المنتشرة فى المدينة ويأتى على رأسها: “المسرح الملكى”ولا يفوتك زيارة الميناء الشهير هناك والذى يعد واحدا من أهم أماكن السياحة في نيوكاسل.

إقرأ أيضاً : نصائح السفر الى بريطانيا ..

– إليك…أجمل أماكن السياحة في نيوكاسل…

- إليك...أجمل أماكن السياحة في نيوكاسل...
– إليك…أجمل أماكن السياحة في نيوكاسل…

تشتهر نيوكاسل بضم المنازل التاريخية الجميلة والتى تحتفظ بطرازها المعمارى العريق وهناك الكثير من المبانى الدينية التى تحظى بشعبية كبيرة وتشهد إقبالا واسعا من السياح سواء من داخل أو خارج إنجلترا، ولا يفوتك زيارة القلعة التاريخية التى تشتهر بها مدينة نيوكاسل والتى تحتل مكانة خاصة فى قلوب السياح ولها مكانة سياحية وتاريخية كبيرة وهناك تجد أقدم القطع الأثرية والمبانى التاريخية والجدران المزخرفة الجميلة حيث يمكنك إلتقاط أجمل الصور التذكارية.

كما تضم نيوكاسل المزيد من المعالم السياحية ومنها: الكنائس والتى تعتبر واحدة من أهم معالم السياحة في نيوكاسل ولعل أشهرها: كنيسة “القديس نيكولاس” والتى تشهد زحاما شديدا من الزوار وتعتبر عامل جذب رئيسى للسياحة فى نيوكاسل .

جسر “تاين”Tyne Bridge..واحدا من أبرز معالم السياحة في نيوكاسل…

جسر "تاين"..واحدا من أبرز معالم السياحة في نيوكاسل...
جسر “تاين”..واحدا من أبرز معالم السياحة في نيوكاسل…

ويحتل شعبية كبيرة ويشهد إقبالا واسعا من قبل السياح فهو واحدا من أهم وأقدم الجسور التى تضمها نيوكاسل ويعتبر واحدا من أهم أماكن السياحة في نيوكاسل، وهناك يمكنك التمتع بجمال الطبيعة وإلتقاط الصور الجميلة بهذا المكان المميز الذى يتألف من”الفولاذ” الجميل ويمتاز بإرتفاعه الكبير والذى يصل إلى نحو “165” قدم، وهناك تتمتع بإطلالة مميزة على أهم معالم السياحة في نيوكاسل.

وبتواجدك بهذا الجسر المميز يمكنك مشاهدة الكثير من المعالم السياحية والتى تقع بالقرب من الجسر ومنها: قلعة “بونس ايليوس” وهى واحدة من أشهر معالم السياحة في نيوكاسل، ولا يفوتك زيارة الجسور الستة التى تضمها المدينة والتى لا تختلف كثيرا عن جسر “تاين” فى جماله وروعة تصميمه .
ويمكن إعتبار جسر “تاين” واحدا من افضل اماكن السياحة في نيوكاسل وهو الأشهر على الإطلاق ويحتل مكانة سياحية وتاريخية كبيرة فيرجع تاريخ بناؤه لعام 1928م، ويشهد زحاما شديدا من قبل الزوار والذين يعتبرونه واجهة مشرفة للسياحة فى نيوكاسل بوجه خاص وإنجلترا بوجه عام .

إقرأ أيضاً : الأماكن السياحية في مانشستر

“رصيف الميناء التاريخي”Historical port ..واحدا من افضل اماكن السياحة في نيوكاسل..

"رصيف الميناء التاريخي"..واحدا من افضل اماكن السياحة في نيوكاسل..
“رصيف الميناء التاريخي”..واحدا من افضل اماكن السياحة في نيوكاسل..

تشتهر نيوكاسل بضمها لواحد من أهم المعالم السياحية فى إنجلترا وهو الميناء التاريخى والذى يضم عدد كبير من المناظر الطبيعية الخلابة كما يمكنك مشاهدة المنازل والمبانى التاريخية التى تحتفظ بطرازها المعمارى العريق ويحتل الميناء موقع حيوى وجذاب بالقرب من معالم سياحية أخرى ومنها: جسر “هاى ليفل” كما يضم الميناء عدد لا بأس به من المطاعم التى تقدم لك أشهى الأكلات وألذ المشروبات، كما تجد الفنادق ذات الخدمات الجيدة وكل ما تريده ستجده فى هذا المكان الرائع الذى يوفر لزائره كل عوامل الإسترخاء والإستجمام.

وبالقرب من الميناء تجد واحدا من افضل اماكن السياحة في نيوكاسل وهو نفق “فيكتوريا” والذى يمتاز بإمتداده الكبير الذى يصل إلى ثلاثة أميال تقريبا ويتواجد أسفل مدينة نيوكاسل ويمكنك من التنقل بين المعالم والأماكن السياحية التى تمتاز بها نيوكاسل.

لا يفوتك زيارة..قلعة “نيوكاسل”Castle Newcasle…عند السفر الى نيوكاسل..

لا يفوتك زيارة..قلعة "نيوكاسل"..عند السفر الى نيوكاسل..
لا يفوتك زيارة..قلعة “نيوكاسل”..عند السفر الى نيوكاسل..

تحتل قلعة نيوكاسل أهمية تاريخية وسياحية كبيرة ولها مكانة خاصة فى قلوب السياح ويتوافدون عليها بالآلاف كل عام للتمتع بمشاهدة ما تضمه من قطع أثرية ومبانى تاريخية وجدران مزخرفة ويعود تاريخ بناؤها لعام 1080م، وتعتبر واحدة من أقدم وأهم المعالم السياحية فى نيوكاسل.

وتحتل القلعة مكان حيوى بالقرب من المعالم السياحية ومنها جسر “هاى ليفل” الشهير وبتواجدك داخل القلعة يمكنك الذهاب إلى كنيسة “نورمان” والتى تقع داخل قلعة نيوكاسل كما تضمن لك القلعة إطلالة ساحرة على بقية المعالم السياحية المتواجدة بخارجها ومنها :”البوابة السوداء” وبداخل القلعة لا يفوتك إلتقاط الصور التذكارية برفقة المبانى والمخطوطات والقطع الأثرية المرتبطة بالعصور الوسطى وتجعل القلعة واحدة من أهم أسباب زيادة معدلات السفر الى نيوكاسل.

إقرأ أيضاً : الأماكن السياحية في ليفربول

“كاتدرائية القديس نيكولاس” Nicholas Cathedral”..واحدة من أجمل الاماكن السياحية في نيوكاسل…

"كاتدرائية القديس نيكولاس"..واحدة من أجمل الاماكن السياحية في نيوكاسل...
“كاتدرائية القديس نيكولاس”..واحدة من أجمل الاماكن السياحية في نيوكاسل…

وتحظى الكاتدرائية بشعبية كبيرة للغاية فهى واحدة من أبرز الاماكن السياحية في نيوكاسل وهناك تجد المبانى التاريخية والجدران المزخرفة كما تضم الكنيسة عدد كبير من المعالم السياحية ومنها” برج الفانوس” والذى يحظى بإقبال كبير من السياح لإلتقاط الصور التذكارية بجانبه ويمتاز بإرتفاعه الكبير الذى يصل إلى “197” م، ويوفر لك عزيزى السائح إطلالة متميزة على المعالم السياحية هناك، كما يمكنك رؤية متعلقات الملوك والأمراء وأجمل التماثيل ولا يفوتك رؤية التاج المميز الذى يعلو البرج .

المدينة القديمةold City..أهم الاماكن السياحية في نيوكاسل…

المدينة القديمة..أهم الاماكن السياحية في نيوكاس...
المدينة القديمة..أهم الاماكن السياحية في نيوكاس…

لا يصح لك عزيزى السائح أن تقوم بزيارة نيوكاسل وتتجاهل الذهاب إلى المدينة القديمة والتى تعتبر واحدة من أجمل وأهم الاماكن السياحية في نيوكاسل، وتحتل موقع حيوى وجذاب للسياح بالقرب من جسر “تاين” وهناك يمكنك القيام بأجمل جولة سيرا على الأقدام وسط الشوارع والمحلات والأسواق المميزة التى تضمها المدينة القديمة.

وتحتل المدينة القديمة أهمية كبيرة لدى السياح المحبين لإكتشاف كل ما له علاقة بمدينة نيوكاسل وإنجلترا بوجه عام كما تضم المدينة عدد كبير من المعالم السياحية فهناك تجد السلالم المميزة “بريكنك” بجانب قلعة “سلالد” وعدد من الكنائس يأتى على رأسها: كنيسة “القديسين” والتى تمتاز بمبانيها التاريخية التى تحتفظ بطراز معمارى عريق.

إقرأ أيضاً : السياحة في اسكتلندا

” نصب غراي””Gray Monument”

ويحتل النصب مكانة كبيرة فى قلوب أهالى المدينة ويمتاز بإرتفاعه الكبير والذى يصل إلى “135” قدم، وهو واحدا من المعالم التاريخية الهامة فى المدينة ويعود تاريخ بناؤه لعام 1835م، ويعتبر النصب واحدا من أجمل الاماكن السياحية في نيوكاسل.

ويمتاز النصب بإطلالته الرائعة على بقية المعالم السياحية وهناك يمكنك إلتقاط صور مميزة وقضاء وقت ممتع فى واحد من أهم الاماكن السياحية في نيوكاسل.

” ساحة الدون””Don Square”..

" ساحة الدون"
” ساحة الدون”

وتضم الساحة عدد من أهم الاماكن السياحية في نيوكاسل فهناك تجد الحدائق والمتنزهات التى تمتاز بالمساحات الخضراء بجانب الزهور ذات الألوان المبهجة التى تسر الناظرين كما يمكنك التجول بين الأسواق والمحلات التى تضمها ساحة “الدون” والتى تعتبر واحدة من أجمل الاماكن السياحية في نيوكاسل.

ولا يفوتك زيارة حديقة “الدون” وتناول الطعام بالمطاعم المميزة التى تضمها الساحة بجانب الذهاب إلى “المنطقة الصينية” التى تضم محلات ومطاعم على أعلى مستوى.

مسجد “نيوكاسل”Mosque of “Newcasle”..

ويعتبر المسجد واحدا من اجمل اماكن السياحة في نيوكاسل ويشهد زحاما شديدا من السياح وحتى غير المسلمين ويشهد المسجد إقامة الكثير من الفعاليات الثقافية ويحظى بحب أهالى المدينة ويعتبر واحدا من أهم عوامل جذب السياح إلى نيوكاسل.

-----------

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *