عادات وتقاليد روما..تمتاز روما بضم مجموعة كبيرة من العادات والتقاليد ولا يجوز الإخلال بها بأى حال من الأحوال ، ونتعرض لها بالتفصيل من خلال التقرير التالى..

عادات وتقاليد روما…

تعرف على..أهم عادات وتقاليد سكان روما ..

تعرف على..أهم عادات وتقاليد سكان روما ..
تعرف على..أهم عادات وتقاليد سكان روما ..

يمتاز سكان روما بالحفاظ على الترابط الأسرى ، فالحياة الأسرية هناك تحتل أهمية كبيرة ، حيث يحرص الشعب الإيطالى على تبادل الزيارات والوقوف بجانب بعضهم البعض فى وقت الشدة ، ويحرص الإيطاليون على توريث هذه العادات والتقاليد للأجيال القادمة.

“الأناقة” والإهتمام بالمظهر الخارجى..واحدة من أهم عادات وتقاليد سكان روما..

"الأناقة" والإهتمام بالمظهر الخارجى..واحدة من أهم عادات وتقاليد سكان روما..
“الأناقة” والإهتمام بالمظهر الخارجى..واحدة من أهم عادات وتقاليد سكان روما..

فى روما أنت تتعامل مع شعب يهتم بالمظهر الخارجى لحد كبير فعليك الإهتمام بالزى الأنيق الذى يتناسب مع المناسبات التى تتواجد بها ، فالشعب الإيطالى معروف بإهتمامه البالغ بالملابس والمظهر اللائق ، وعند الذهاب لموعد عشاء عليك توخى الحذر ولا تتعامل بعفوية مع الغرباء ، فالإيطاليون يتسمون بالجدية ويكونون إنطباعا إيجابيا أو سلبيا من أول لقاء ، فعليك توخى الحذر فيما تقول ولا تحاول التدخل فى أمورهم الشخصية حتى لا تقابل بإنتقاد شديد.

إقرأ أيضاً : عادات وتقاليد ايطاليا

-إليك..أغرب العادات والتقاليد المتعلقة بالمناسبات فى روما…

-إليك..أغرب العادات والتقاليد المتعلقة بالمناسبات فى روما...
-إليك..أغرب العادات والتقاليد المتعلقة بالمناسبات فى روما…

على الرغم من كون روما بلد متطور إلا أنه لا يخلو من بعض الخرافات والتى تتعلق بالتشائم من بعض الأمور التى قد تبدو تافهة للبعض ، ومنها: “الزهور الحمراء” غير محببة على الإطلاق فى المناسبات لكونها توحى بالغموض والسرية كما يظنون ، وكذلك الورد الأصفر يوحى بالغيرة ، والورد الأسود يذكرهم بالجنازات والمناسبات الحزينة ، ويبقى اللون”الأورجوانى” الذى يصيبهم بالحزن ويشعرهم بـ”سوء الحظ”.

أشهر عادات وتقاليد سكان روما..

أشهر عادات وتقاليد سكان روما..
أشهر عادات وتقاليد سكان روما..

ومن أشهر عادات وتقاليد الشعب الإيطالى ، القيام بفتح الهدايا عقب تلقيها مباشرة ، ويحرصون على إنتقاء الملابس بعناية شديدة حتى تتناسب مع نوع المناسبة ، وعليك أن تهتم بأناقتك حين تلبية دعوة عشاء من أحدهم ، ولا تكن متكلفا فى ملبسك ، ولكن عليك الظهور بمظهر جيد.

“بروتوكولات” الطعام فى روما..

"بروتوكولات" الطعام فى روما..
“بروتوكولات” الطعام فى روما..

يلتزم سكان روما ببعض العادات والتقاليد التى لا يمكن الإخلال بها عند تناول الطعام ، فعندما تتم دعوتك لحضور حفلة عشاء عليك أن ترتدى زى مناسب ولا تتأخر عن الموعد لأكثر من 10 دقائق فقط ، فالإيطاليون يحبون الإلتزام بالمواعيد ، ويتوجب عليك إحضار هدية رقيقة كالشيكولاتة مثلا أو ترسل بعض الورود قبل تلبيتك للدعوة .

ويحرص الرجال على إرتداء “البذلة” والنساء يرتدين الفساتين الرقيقة ، وعقب وصولك لحفلة العشاء عليك أن تنتظر حتى يرشدك أحدهم لمكان الجلوس ، فلا يصح أن تجلس فى أى مكان تشاء ، وأنتظر حتى يبدأ المضيف بتناول الطعام وأنت من بعده وليس العكس ، وإعتدل فى جلستك وعليك أن تتريث أثناء تناولك الطعام ، فالسرعة أمر غير محبب على الإطلاق.

– أهم سمات سكان روما..

- أهم سمات سكان روما..
– أهم سمات سكان روما..

سكان روما لا يثقون فى أحد بسهولة ، ويلزم معرفته جيدا أولا وبعد ذلك تأتى الثقة ، وحتى تتمكن من كسب ثقتهم بك عليك أن تحرص على مداومة الإتصال ، فهذا أمر محبب للغاية لديهم ، وفى عملك عليك أن تتقبل أن يوجه أحدهم الكثير من الأسئلة ليكسب ثقتك ويجعلك واحدا من أصدقائه ، فهم عاشقون لمعرفة كل ما يخص الأصدقاء ويرغبون فى مشاركتهم كافة مناسباتهم الحزينة والسعيدة .

يمتاز سكان روما بالإلتزام الشديد فى مجال العمل ، فغير مقبول أبدا أن تتأخر ولو لبضع دقائق عن معاد عمل أو إجتماع ما ، وعليك أن تكن مستمعا جيدا أكثر من كونك متحدثا ، ومقاطعة الأحاديث هناك أمر غير مرغوب فيه على الإطلاق.

إليك..طبيعة المطبخ فى روما..

إليك..طبيعة المطبخ فى روما..
إليك..طبيعة المطبخ فى روما..

هذا ويمتاز المطبخ فى روما بتنوع أكلاته ما بين المحلية والعالمية وجميعها تجمع ما بين المذاق الرائق والرائحة الجميلة ، وتعتمد الأطباق بشكل أساسى على المكونات البسيطة ، فهى ليست متكلفة بالمرة ، وتلتزم المطاعم فى روما بتقديم الأطباق التقليدية التى يشتهر بها الشعب الإيطالى ، والذى يشتهر بتقديم جميع أنواع “المكرونة” اللذيذة.

تعرف على.. عادات وتقاليد الطعام فى روما ..

يتسم الشيفات فى روما بالسرعة فى إنجاز الأطباق التى تمتاز بجودة عالية ، ومن أشهر الأطباق فى روما طبق”ريجاتونى” ، ويحرص الشعب الإيطالى على تناول لحوم الماعز وخاصة المشوى منها ، بجانب “الدجاج الطازج” ، كما يعتمدون على الحليب فى معظم أكلاتهم ، ويحرصون على جلب أجود أنواع الحليب الطازج الذى يمتاز به الريف فى روما ، وهو وجبة أساسية على الفطار بجانب الفول والجبن اللذيذ الطازج .

وتحتل الحلويات أهمية كبيرة على السفرة فى روما ، ومن أشهر الحلويات المحببة لدى الشعب الإيطالى”ماريتوتسو” ، وتكون مغطاة بالكريمة اللذيذة .

نصائح هامة ..للتعامل مع عادات وتقاليد سكان روما..

بالنسبة للتعاملات المالية عليك توخى الحذر وحمل النقود معك عند ذهابك لأى مكان ، وعدم الإعتماد على بطاقة الإئتمان ، فغير معمول بها بكثرة فى روما ، وعليك أن تلتزم بعاداتهم وتقاليدهم الخاصة بالطعام ، فمثلا عليك تناول أنواع الطعام المرغوب بها فى وجبة الغداء ، ولا تطلب مثلا وجبة “البيتزا” الشهيرة خلال فترة النهار، فالرومان معتادون على تناولها فى وجبة العشاء.

المصدر1:من هنا

المصدر2:من هنا

المصدر3:من هنا

-----------

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *