عادات وتقاليد الزواج في امريكا ، تشتهر امريكا بتمسكها ببعض العادات والتقاليد الخاصة بالزواج ، ولعل أهمها :تنظيم ما يسمى بحفل “توديع العزوبية ” ، ويقدم لك مرتحل دليلك للتعرف على كافة عادات وتقاليد الزواج في امريكا.

عادات وتقاليد الزواج في امريكا..

تعرف على..أشهر عادات وتقاليد الزواج فى امريكا..

تعرف على..أشهر عادات وتقاليد الزواج فى امريكا..
تعرف على..أشهر عادات وتقاليد الزواج فى امريكا..

تمتاز امريكا بتمسكها ببعض العادات والتقاليد ، ولا يمكن أن تكتمل ليلة الزفاف دون تطبيق هذه العادات ، والقيام بالطقوس الخاصة بالفرح ، ويعتبر الأمريكان “حفلة توديع العزوبية” تقليدا هاما قبل الشروع فى الزفاف ، وهى تكون بمثابة تجمع للأصدقاء ويقضون الليلة فى الرقص والغناء .

والجدير بالذكر ، أن حفلة توديع العزوبية ، تفصل ما بين العروسين ، فالعروس لا يمكنها حضور حفلة توديع العزوبية الخاصة بعريسها ، والعكس صحيح ، وكلا منهم يكتفى بقضاء الليلة مع أصدقائه ، إستعدادا ليوم الزفاف ، وعادة ما تقام حفلة توديع العزوبية قبل الفرح بيومين أو ثلاثة على الأكثر .

إقرأ أيضاً : السياحة في مدينة هيوستن امريكا

أشكال الزواج فى امريكا..

أشكال الزواج فى امريكا..
أشكال الزواج فى امريكا..

ينتشر الزواج الحديث بشكل كبير فى امريكا ، ويعنى المعرفة المسبقة بين العروسين ، فلا يمكن مثلا أن يتقدم الشاب لخطبة فتاة لا يعرفها ، كما يحدث فى معظم البلدان العربية ، ولكن فى امريكا تختلف العادات كثيرا عن غيرها من الدول ، فهناك تقام العلاقات بين الفتيات والشبان وبعد ذلك يأتى الزواج .

ولا وجود للزواج التقليدى فى امريكا ، فالمعرفة المسبقة بين العروسين ، أمر ضرورى لإتمام الزيجة ، ولا يشترط معرفة الأهل وموافقتهم كما هو الحال فى البلدان العربية ، فالعروسين هم أصحاب القرار ، وهم من يحددون موعد الزفاف ، وفى امريكا يقام حفل الزفاف مباشرة ، فلا وجود لما يسمى بحفلة الخطوبة ، أو حتى “فترة للخطوبة” من الأساس ، فبمجرد أن يتقدم الشاب للفتاة وترد عليه بالموافقة يتم الزواج على الفور .

“خاتم الخطوبة”..واحدا من أشهرعادات وتقاليد الزواج فى امريكا..

"خاتم الخطوبة"..واحدا من أشهرعادات وتقاليد الزواج فى امريكا..
“خاتم الخطوبة”..واحدا من أشهرعادات وتقاليد الزواج فى امريكا..

الزواج فى امريكا يعنى “خاتم الخطوبة” ، ولا وجود للشبكة ، فالعريس لا يكلف نفسه كثيرا فى خطبة عروسه ، فخاتم رقيق كافى لإتمام الزيجة ، وغالبا ما يقدمه لعروسته فى دعوة على العشاء ودون وحضور للأهل والأصدقاء ، فهى لحظة خاصة بالعروسين ويفضلان أن يكونا بمفردهم لإتخاذ قرار الزواج ، دون أن يتدخل أحد الأقارب ويبدى رأيه سواء كان بالقبول أو بالرفض .

إقرأ أيضاً : عادات وتقاليد الزواج في بريطانيا

“الفخامة” عنوان حفلات الزفاف فى امريكا..

"الفخامة" عنوان حفلات الزفاف فى امريكا..
“الفخامة” عنوان حفلات الزفاف فى امريكا..

على الرغم من عدم تخصيص حفل للخطوبة فى امريكا ، إلا أنهم يهتمون بحفل الزفاف بشكل مبالغ فيه ، فيستعدون له لفترات طويلة ، ويهتم العريس بحجز قاعة فخمة وكبيرة ، وتعد موائد الزفاف ، وتنظم الفقرات وكافة التفاصيل يتم الإهتمام بها ، وبالطبع ينال فستان العروس النصيب الأكبر من الإهتمام ، وهناك جهات متخصصة فى إختيار الفستان المناسب لكل عروس وتجهيز فقرات الحفل .

كما تحتل “الزهور” مكانة خاصة فى حفلات الزفاف بأمريكا ، ويعتبر تزين القاعة بالكامل ، واحدا من أهم عادات وتقاليد الزواج فى امريكا ، ويتسم حفل الزفاف بالتكلف فى كل شىء بداية من فستان العروس وموائد الطعام ، إنتهاءا بالفرق الموسيقية التى تعمل على إحياء الحفل .

“الهدوء” فى حفلات الزفاف ..أشهر عادات وتقاليد الزواج فى امريكا ..

"الهدوء" فى حفلات الزفاف ..أشهر عادات وتقاليد الزواج فى امريكا ..
“الهدوء” فى حفلات الزفاف ..أشهر عادات وتقاليد الزواج فى امريكا ..

فى امريكا تختلف حفلات الزفاف ، عن غيرها من البلدان العربية والغربية حتى ، حيث يتسم حفل الزفاف بالهدوء التام فالجميع ينظر للعروسين فى صمت ، والجميع يمتنع عن الكلام ، وفى منتصف الحفل يقوم العروسين بتحية الضيوف والسير وسطهم ، ويتم إلقاء الأرز على العروسين بدلا عن الحلوى ، وهو ينبأهم بحياة زوجية سعيدة خالية من الخلافات .

إقرأ أيضاً : عادات وتقاليد الزواج في اسبانيا

فى امريكا..يتم إلقاء “البوكيه” جهة الرجال لا النساء ..

فى امريكا..يتم إلقاء "البوكيه" جهة الرجال لا النساء ..
فى امريكا..يتم إلقاء “البوكيه” جهة الرجال لا النساء ..

تعتبر عادة رمى “البوكيه” الخاص بالعروس ، واحدة من أشهر عادات وتقاليد الزواج على مستوى العالم ، ولكن فى امريكا الأمر مختلف ، حيث يتم رمى “البوكيه” جهة الرجال لا النساء ، ويعتبر إلقاء “البوكيه” واحدا من أبرز عادات وتقاليد الزواج فى امريكا ، وأمر يميز الزواج الامريكى عن غيره .

“الرداء الأبيض “للنساء فى حفلات الزفاف ..أشهرعادات وتقاليد الزواج فى امريكا…

"الرداء الأبيض "للنساء فى حفلات الزفاف ..أشهرعادات وتقاليد الزواج فى امريكا...
“الرداء الأبيض “للنساء فى حفلات الزفاف ..أشهرعادات وتقاليد الزواج فى امريكا…

يوحى الرداء الأبيض بالنقاء والصفاء ، وعلى النساء فى امريكا ، البحث عن الفساتين البيضاء ، وإرتدائها فى حفلات الزفاف ، وهناك من يفهمها على أنها تعبر عن “الطهارة ” ، ويعتبر فستان العروس الأبيض واحدا من أهم وأقدم العادات والتقاليد التراثية التى يتمسك بها الشعب الامريكى .

أشهر عادات وتقاليد الزواج فى امريكا..

على العروس الامريكية ، أن تهتم بإنتقاء هدية قيمة من الجدة ولا سيما قطعة قماش قديمة أو قطعة من الذهب ، كما يتوجب عليها أن تحصل على هدية من إمرأة متزوجة وتنعم بحياة زوجية سعيدة ، حيث يؤثر ذلك على حياة العروس بالإيجاب ، كما تلتزم العروس بإرتداء خاتم أزرق أو ربط شريط أزرق بفستان الزفاف ، حتى يحفظها ويصونها من خطورة “الحسد ” كما إنه دليل على “طهارة” العروس ، ويعد ذلك واحدا من أهم وأشهر عادات وتقاليد الزواج فى امريكا .

لا تخلو يد العروس من باقة جميلة من الزهور ، والتى تعبر بها عن مدى فرحتها بالزفاف ، وحبها ورضاها عن العريس ، وتهتم العروس بإنتقاء الزهور المبهجة التى تعبر عن حالتها النفسية ، ويعتبر التقيد بالإمساك بباقة الزهور ، واحدة من أقدم عادات وتقاليد الزواج فى امريكا .

“خاتم الزواج الدائرى”..دليل على إستمرارية الحياة الزوجية..

"خاتم الزواج الدائرى"..دليل على إستمرارية الحياة الزوجية..
“خاتم الزواج الدائرى”..دليل على إستمرارية الحياة الزوجية..

يتوجب على العريس الامريكى ، إحضار خاتم الزواج الدائرى لعروسته ، وعليه أن ينتقى الأغلى ثمنا ، ليعبر به عن مدى حبه للعروس ، كما أن هذا الخاتم الدائرى ، يعتبر تقليدا قديما متعارف عليه فى امريكا ، ويوحى بإستمرارية الحياة الزوجية ، حيث أنه لا نهاية للشكل الدائرى .

وفى امريكا يخشى العروسين تعرضهما للحسد من قبل بعض الضيوف ، لذا نجدهم يحرصون على الإمساك بالزهور ورميها على الضيوف ، وإصطحاب البعض منها لمنزل الزوجية ، ظنا منهم أن الزهور ستحميهم من الحسد ، أو أى مكروه قد يصيبهم .

اغرب عادات وتقاليد الزواج فى امريكا..

اغرب عادات وتقاليد الزواج فى امريكا..
اغرب عادات وتقاليد الزواج فى امريكا..

فى امريكا ، ترى بعض العادات والتقاليد الشاذة عن مجتمعاتنا العربية ، ولا تعترف بها أيضا معظم المجتمعات الغربية وخاصة الدينية منها ، فهناك تجد حفلات الزفاف لعروسين من نفس الجنس ، كما تجد ما يسمى بحفلات الزفاف المزدوج ، وهى عبارة عن حفلة يتزوج بها الزوجين من شخصين آخرين ، ولا يكون لحضور الأهل أهمية فى مثل هذه النوعيات من حفلات الزفاف .

طبيعة حفلات الزفاف فى امريكا..

تمتاز حفلات الزفاف فى امريكا بكونها تستمر لساعات طويلة وقد تتخطى مدتها “الست ساعات” ، ومن خلالهم يشهد الحفل عشرات الفقرات والتى تنظمها جهات مختصة بذلك ، فمجال الأفراح فى امريكا مربح للغاية ويعمل به ملايين الأفراد ، حيث ينفق العريس آلاف الدولارات لخروج حفل زفافه بشكل لائق .

المصدر1:من هنا

المصدر2:من هنا

المصدر3:من هنا

المصدر4:من هنا

-----------

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *