تعتبر سويسرا من الأماكن الأكثر جمالًا في أوروبا، وتعتبر سويسرا جنة على الأرض، وتقدم العديد من الإطلالات الرائعة على جبال الألب، وتحتوي سويسرا على العديد من المعالم السياحية المختلفة التي تجذب العديد من الزوار إليها، ولذا سنقدم إليكم أفضل برنامج سياحي في سويسرا.

افضل برنامج سياحي إلى سويسرا لمدة عشرة أيام

  • اليوم الأول (زيورخ)

زيورخ
برنامج سياحي في سويسرا

وتعتبر زيورخ هي عاصمة سويسرا، وتحتوي زيورخ على العديد من المعالم السياحية المختلفة والتي تعتبر مصدر جذب للعديد من الزوار، فتمتلك زيورخ أكثر من 50 متحفًا، و ما يزيد عن 100 صالة من صالات الفنون المختلفة، ومن أهم المتاحف التي ننصح بزيارتها Kunsthaus Zürich (كانستهاوس زيوريخ).
وتمكن زيورخ زوارها من مشاهدة أكبر مطار في سويسرا، والذي يستقبل عدد شركات طيران من مختلف أنحاء العالم، ويعد أكثر شهرة من مطار جنيف بسويسرا.
تتيح زيورخ للزوار التجوال في شوارعها الجميلة، والتعرف على أجزاء مختلفة من المدينة، كما تقدم العديد من المناظر الطبيعية والخلابة للزوار، ومن أكثر الشوارع التي ننصح بالتجول فيها هو شارع Bahnhofstrasse الشهير بسويسرا.

  • اليوم الثاني (لوسيرن)

لوسيرن
برنامج سياحي في سويسرا

لوسيرن من أكثر الأماكن الجذابة في سويسرا، والتي لا يخلو منها أي برنامج سياحي في سويسرا، وتتيح سويسرا للزوار الاستمتاع بجولات السير داخل المدينة ومشاهدة العديد من المعالم السياحية المختلفة.
تمكن لوسيرن زوارها من مشاهدة العديد من الأماكن السياحية ومنها جبل التنين المشهور، وتبدأ الرحلة من الصعود أعلى جبل التنين، ومن أكثر الأوقات الملائمة لهذا المكان شهر مايو كما يمكن للزوار القيام برحلة بحرية بواسطة القارب، والقيام بجولة بحرية فريدة من نوعها ومشاهدة العديد من معالم لوسيرن المختلفة.
كما تمكن لوسيرن زوارها من زيارة الجبل الجليدي في تيتلس، والذي يقدم تجربة في غاية الروعة والمتعة حيث الثلج والجليد الرائع، وللوصول إلى قمة هذا الجبل يمكن التمتع بركوب التلفريك الرائع.

  • اليوم الثالث (انترلاكن)

انترلاكن
برنامج سياحي في سويسرا

وتعتبر انترلاكن من المدن السويسرية الكبيرة جدًا والتي لا يكفيها يومًا واحد للزيارة، ولذا سوف نقسم زيارتها على يومان متتاليان، وفي اليوم الأول سوف نقوم بالآتي:

  • الذهاب إلى شواطئ البحيرات، والشلالات الرائعة والتي تتسم بالرومانسية، كما تمكن انترلاكن زوارها من مشاهدة العديد من الوجهات السياحية المختلفة ومنها  جبال الألب حيث تقدم انترلاكن نوافذ كبيرة تطل على هذه الجبال، وهذه الرحلة تحتاج إلى فترة تتراوح من (6  – 8) ساعات.
  • وفي باقي اليوم يتم الذهاب إلى الجبل الجليدي السويسري الشهير والتمتع بالجليد والثلوج أعلى قمة الجبل، بالإضافة إلى القيام بزيارة إلى قصر الجليد، وقضاء وقت مع أبو الهول، وغيرها.
  • اليوم الرابع (انترلاكن)

وهذا اليوم هو القسم الثاني من زيارتك إلى انترلاكن وسوف تكمل رحلتك بالأمس وزيارة المعالم الأخرى داخل انترلاكن ومن أهم الأماكن السياحية التي ننصحك بالذهاب إليها في هذا اليوم شيلتورن  وتتم هذه الرحلة بواسطة التلفريك.
يمكنك النزول عند المحطة الأولى في هذا اليوم وهي قرية مورين، وتتميز هذه القرية بالهدوء حيث أنها خالية من السيارات بعيدًة كل البعد عن ازعاج وضجيج المدينة، وننصحك بالاستمتاع والاسترخاء وسط الطبيعة الخلابة مع تناول فنجان من القهوة الرائعة هناك.
تمكن انترلاكن زوارها أيضًا من مشاهدة شلالات تروميلباخ الرائعة، والتي تكون في طريق العودة وتكون هذه الشلالات آخر معلم يتم زيارته في انترلاكن، ولذا تعد انترلاكن واحدة من أهم المعالم السياحية التي لا يخلو منها أي برنامج سياحي في سويسرا.

  • اليوم الخامس (مونترو)

مونترو
برنامج سياحي في سويسرا

في هذا اليوم سوف تقوم بزيارة أكثر الأماكن شهرة في سويسرا، والتي توفر الكثير من وسائل الترفيه والمتعة لزوارها، كما أنها تمتلك العديد من المعالم والمتاحف المختلفة والتي تعتبر مقصد للسياح.

تمكن مونترو زوارها من زيارة المتحف العالمي الشهير Ballenberg، والذي يحتوي على العديد من القطع الأثرية ومجموعات واسعة من التراث، كما يحتوي هذا المتحف على أكثر من 100 مبنى من المباني القديمة الأصلية في سويسرا.

بعد الانتهاء من التجول داخل المتحف يمكن القيام برحلة تجول فريدة من نوعها والتي تكون بواسطة عربة الخيل الجميل في أماكن مختلفة من هذه المدينة وسط الطبيعة الرائعة هناك.

وتمكن مونترو زوارها أيضًا من الاستمتاع بتجربة قطار الشيكولاتة الرائع.

  • اليوم سادس ( بحيرة جنيف)

بحيرة جنيف
برنامج سياحي في سويسرا

بحيرة جنيف وتعتبر  من واحدة من أهم بحيرات العالم، وبحيرة جنيف من أكثر الأماكن السياحية التي لا يخلو منها أي برنامج سياحي في سويسرا، وتعتبر هذه البحيرة من أهم الواجهات السياحية التي تجذب آلاف الزوار.
تتيح بحيرة جنيف لزوارها القيام بالعديد من الأنشطة المختلفة، ومن أجمل الأنشطة التي تقدمها بحيرة جنيف لزوارها هي الجولات المختلفة بواسطة القوارب، والاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة أثناء الجولة.
توفر البحيرة العديد من المنتزهات والحدائق الخلابة، واللازمة للقيام بالنزه العائلية والفردية المختلفة، وتتواجد هذه المنتزهات بالقرب من البحيرة، وتوفر مقاعد وأماكن مريحة جدًا اللازمة للهدوء والاسترخاء.
تمكن الزوار من رؤية العديد من أصناف الطيور المختلفة والتي تنتشر بشكل كبير حول سطح الماء، وتمكن البحيرة زوارها أيضًا من ممارسة صيد الطيور والأسماك المختلفة.

  • اليوم السابع ( بازل )

 بازل
برنامج سياحي في سويسرا

وتعتبر بازل من أجمل الأماكن السياحية الترفيهية في سويسرا، والتي تجلب الكثير من المتعة والتشويق والإثارة للزوار، وتعتبر بازل من الوجهات السياحية الرائعة التي لا يخلو منها أي برنامج سياحي في سويسرا.
تمكن سويسرا زوارها من مشاهدة العديد من المعالم السياحية المختلفة، ومنها المزارات السياحية والحدائق والمتاحف وغيرها.

تمكن بازل زوارها من رؤية أهم حدائق الحيوان في العالم كله، والتي تعتبر أكبر حديقة حيوان في أوروبا بأكملها وتضم مجموعة كبيرة من الحيوانات البرية والبحرية.
ويمكن للزوار مشاهدة منطقة التستادت الرائعة، والتي تعتبر من أهم مصادر جذب الزوار حيث تحتوي على العديد من المباني الضخمة والمعالم المختلفة، بالإضافة إلى متحف كونستميوسيوم والذي يعتبر أول متحف في بازل.

  • اليوم الثامن ( لوزان )

 لوزان
برنامج سياحي في سويسرا

في اليوم الثامن سوف ننتقل إلى مدينة لوزان الرائعة، والتي تحتوي على العديد من الوجهات السياحية المختلفة، ولذا توجد لوزان ضمن أي برنامج سياحي إلى سويسرا نظرًا لأهميتها.
تحتوي لوزان على العديد من المعالم السياحية الضخمة والتي تقوم بجذب العديد من الزوار، ومن أشهر المعالم السياحية التي تمتلكها لوزان البحيرات والحدائق الجميلة.
تمكن لوزان زوارها من مشاهدة العديد من الأماكن السياحية الدينية ومن أشهرها كاتدرائية نوتر دام، والتي تعتبر واحدة من  أشهر الكنائس وأقدمها في سويسرا.
تقدم لوزان لضيوفها العديد من مسارح الفن، والسينمات والمفتوحة على مدار 24 ساعة ولكافة الأعمار.

تحتوي لوزان على العديد من الحدائق والمنتزهات التي تقدمها للضيوف ومن أشهر المنتزهات في لوزان منتزه مارموت بارادايز، و لاراج وغيرها.

  • اليوم التاسع ( سانين )

 سانين
برنامج سياحي في سويسرا

تعتبر سانين واحدة من أكثر الواجهات السياحية المحببة عند الأشخاص، وخاصًة المشاهير والأثرياء، فهي تحتوي على العديد من المعالم السياحية الرائعة وتقدم مجموعة واسعة من الفنادق الفخمة.
تمكن سانين زوارها من رؤية المشاهير من الفنانين وعمالقة رجال الأعمال، كما تقدم إليهم أفضل المنتزهات والمنتجعات السياحية الفخمة.

تمكن زوارها من مشاهدة مهرجان مينوهين جشتاد الشهير، والذي يعرض في فصل الصيف، وهذا المهرجان من أفضل المهرجانات العالمية الخاصة بالموسيقى والذي يقوم به مجموعة واسعة من العازفين والفنانين وقادة الأوكسترا العالميين.
وتمكن الضيوف أيضًا من مشاهدة المهرجان العالمي الشهير للمناطيد، والذي يعد من أكثر المهرجانات جذبًا للزوار، ويقام هذا المهرجان في شهر يناير، وغيرها فلا تترددوا في زيارة سانين.

  • اليوم العاشر ( لوغانو)

لوغانو
برنامج سياحي في سويسرا

وتعتبر لوغانو واحدة من أجمل الأماكن السياحية التي تتواجد في سويسرا، وتحتوي على العديد من الأماكن السياحية المختلفة، ولذا توجد لوغانو ضمن أي برنامج سياحي في سويسرا، فإذا كنت في زيارة لسويسرا فيجب ألا تفوتك لوغانو.
تمكن ضيوفها من مشاهدة العديد من البحيرات المختلفة وأشهرها على الإطلاق بحيرة لوغانو والتي تطل على سلسلة جبال الألب الشهيرة، وتقدم للضيوف العديد من أماكن الجلوس عند هذه البحيرة للاستمتاع بالمناظر الخلابة، كما أنها تمكنهم من القيام بعمل رحلات بحرية بواسطة القارب.
تحتوي لوغانو على العديد من المتاحف والأماكن الأثرية الرائعة ومن أشهرها متحف الثقافة في لوغانو، والذي يمكن زواره من القيام بأنشطة مختلفة ومنها عمل جولة رائعة داخل المتحف بين العديد من اللوحات والمقتنيات الرائعة.

وبعد التعرف على أجمل الأماكن في سويسرا والتي لا يخلو منها أي برنامج سياحي في سويسرا، عليك أن لا تتردد في زيارة هذه الأماكن أو زيارة إحداها إذ لم يكن لديك متسع من الوقت.

-----------

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *