تعد لنكاوي واحدة ومن أفضل الوجهات السياحية في ماليزيا، تتمتع بجو رائع وسكان ودودين ما يمنحك عطلة سعيدة. بالرغم من كونها جزيرة صغيرة، فتصل مساحتها إلى ثلاثمائة وعشرين كيلومتر مربع.

إلا أنه يجب الاهتمام بكيفية التجول بها حتى لا تصعب عليك الرحلة، فتتنوع وسائل المواصلات فيها بشكل ملحوظ.

إليك قائمة تشرح لك وسائل المواصلات في لنكاوي كي تستمتع بعطلتك دون أي صعوبات

   التاكسي Taxi

التاكسي أكثر وسائل المواصلات في لنكاوي وفرة وأكثرها شهرة وسهولة. قد تبدو أغلى من الوسائل الأخري، فتصل تكلفة ركوبة تمتد لخمسة عشر دقيقة إلى ثمانية عشر رانجيت ماليزي.

تجده في كل مكان بالمطار، ومحطة العبارات، والأماكن السياحية الرئيسية، ومحطات التاكسي المختلفة، كما يمكنك استأجار واحدة فارغة من الطريق.

التاكسي Taxi

   استئجار سيارة Car Rentals

استئجار سيارة أحد وسائل المواصلات في لنكاوي التي يفضلها الكثيرون، خاصة إذا كنت قادر على القيادة وبإمكانك التأقلم مع القواعد الجديدة المختلفة.

إذا كنت تخطط للقيام بجولة كاملة حول الجزيرة، فاستئجار سيارة يوفر عليك الكثير من المال مقابل التاكسي.

القيادة في لنكاوي سهلة جدا، والطرق مزدحمة بشكل ما. هناك الكثير من وجهات تأجير السيارات بالمنطقة.

استئجار سيارة Car Rentals

الحافلات Buses

لا تتوافر خدمة حافلات عامة في لنكاوي، ولكن إذا كنت تسافر ضمن مجموعة بإمكانك استئجار واحدة مع سائق.

   استئجار الدراجات النارية والهوائية Motorbikes, Scooters & Bicycle Rentals

وسيلة أخرى ممتعة من وسائل المواصلات في لنكاوي. بإمكانك استئجار دراجة نارية مقابل خمسة وعشرين إلى أربعين رانجيت ماليزي، وبناء على عدد الأيام التي تستأجر خلالها الدراجة.

أما بالنسبة للدراجات الهوائية فتصل أسعار التأجير إلى خمسة عشر رانجيت، يتوجب عليك ارتداء خوذة أثناء القيادة وإلا تتعرض لمخلافة؛ لا تقلق بشأن ذلك فتمنحك شركة التأجير خوذتك الخاصة.

تحتاج أيضا إلى رخصة دراجة نارية من أجل القيادة، وتكفي رخصة دولتك الخاصة لذلك. بالكاد يتم الفحص بشأن رخص الدراجات النارية، باستثناء وقوع حادث أو ما شابه.  يجب عليك دفع مبلغ صغير لشركات التأجير كتأمين.

إذا كنت قادم للجزيرة بواسطة العبارة؛ فتجد هناك الكثير من أكشاك تأجير الدراجات النارية. هناك الكثير من وكالات التأجير في بانتاي سينانج بامتداد الطريق.

هذا بالإضافة إلى تي شوب الواقع في؛ بانتاي تنجاه والذي يوفر دراجات للأجرة كذلك. إذا كنت تخطط للبقاء لمدة أسبوع أو ما شابه، وتبحث عن وجهة رخيصة للتأجير يمكنك التوجه إلى هوي سين موتور.

يقع خارج مدينة كوه، ويصل سعر التأجير لمدة شهر إلى مائتي وعشرين رانجيت، ومائة وأربعين رانجيت لمدة أسبوعين.

لا تنس التأكد من وجود تصريح للدراجة التي تستئجرها، حتى لا تقع بأي مشكلة فيما بعد. أيضا من الأفضل دفع تأمين بسيط يبلغ؛ ثمانية أو عشر رانجيت في اليوم.

استئجار الدراجات النارية والهوائية Motorbikes, Scooters & Bicycle Rentals

   أهم معلومات الطريق

  • الطريق الرئيسي للجزيرة واسع ومصمم بشكل جيد، فحين الطرق الجانبية ضيقة جدا كما تصبح موحلة وقت سقوط الأمطار. يصل طول الطريق من الشمال إلى الجنوب نحو ثلاثين كيلومتر، أما من الشرق إلى الغرب تقل عنه مسافة قصيرة.
  • نظرا لذلك لا تتخطى المسافة بين أي نقطتين في المدينة أربعين دقيقة، تعني كلمة الطريق باللغة الماليزية ‘جالان’ لذا ببساطة أي طريق بالمدينة يطلق عليه تلك الكلمة.

   القيادة في لنكاوي وقواعد السلامة التي يجب اتباعها

  • تجنب قيادة السيارة بالطرق الجانبية حيث؛ تصبح ضيقة، موحلة قليلا، وزلقة بعد سقوط المطر.
  • الحيوانات وخاصة البقر عادة ما يعبروا الطريق، من كلا الجانبين من المزارع المفتوحة.
    تجنب القيادة ليلا نظرا؛ لعدم توافر أي خدمات متعلقة بالقيادة في ذلك الوقت.
  • عند استئجار سيارة أو دراجة نارية؛ تأكد من أن الإطارات جرداء لا تحوي أي تعرجات أو زوايا. إذا كانت غير ذلك اطلب من الشركة تغيرها في الحال، فالطرق بالجزيرة عادة ما تكون زلقة وموحلة، لذا قد تنحرف سيارتك أو دراجتك ما قد يتسبب في وقوع حادث أو ما شابه.
  • يتبع نظام قيادة المواصلات في لنكاوي الجانب اليسار من الطريق، لذا إذا كانت دولتك تتبع عكس ذلك؛ قد تشعر بالصعوبة أو المضايقة قليلا.
  • إذا كنت تخطط لقيادة دراجة هوائية، فيجب أن تلتزم أقصى اليسار كي تعبر السيارات من خلفك بسهولة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *