تعتبر القاهرة واحدة من أجمل العواصم على مستوى العالم، وتحتوي القاهرة على العديد من الأثار والمتاحف الرائعة والمنتزهات والحدائق ومدن الملاهي المختلفة وغيرها، ولذا تعتبر القاهرة واحدة من أهم الأماكن السياحية التاريخية الترفيهية، وسوف نقدم إليكم أفضل برنامج سياحي في القاهرة لمدة 7 أيام.

أفضل برنامج سياحي إلى القاهرة

  • اليوم الأول ( أهرامات الجيزة بالقاهرة وتمثال أبو الهول)

أهرامات الجيزة بالقاهرة
برنامج سياحي في القاهرة

تعد واحدة من أجمل المعالم السياحية في العالم كله والتي تجذب ملايين الزوار إليها هي أهرامات الجيزة وأبو الهول، وتعتبر أهرامات الجيزة واحدة من عجائب الدنيا السبع، نظرًا لعمارتها الرائعة وهذه الأهرامات هي عبارة عن ثلاثة أهرامات مختلفة بالإضافة إلى تمثال أبو الهول الشهير.
تمكن أهرامات الجيزة بالقاهرة زوارها من القيام بأفضل الجولات السياحية حول الأهرامات ورؤية الارتفاعات الشاهقة لهذه الأهرامات الثلاثة، والتي تسمى خوفو وخفرع ومنقرع، ليس هذا فقط بل يمكنهم القيام بجولة داخل الأهرامات الثلاثة، ورؤية تمثال أبو الهول العظيم.
ومن أهم الأنشطة أيَص ركوب الجمال، والقيام بجولة حول الأهرامات الثلاثة، وكذلك العمل على التقاط الصور التذكارية هناك.

  • اليوم الثاني (القرية الفرعونية)

القرية الفرعونية
برنامج سياحي في القاهرة

تعتبر القرية الفرعونية بالقاهرة واحدة من أهم المعالم السياحية والتي لا يخلو منها أي برنامج سياحي في القاهرة، وقد أنشأ القرية الفرعونية المهندس المعماري الشهير حسن رجب، ويوجد بالقرية أكثر من 5000 نوع من الأشجار الفرعونية، والعديد من معابد الفراعنة وغيرها من المقتنيات والأشياء الرائعة.
من أهم الأنشطة التي يمكن القيام بها داخل القرية الفرعونية ركوب عوامة الاستقبال الرائعة، والذهاب إلى معرض يحتوي على العديد من المنتجات الفرعونية والأثرية العريقة.

يمكن زيارة العديد من المتاحف المختلفة داخل القرية الفرعونية ومن أشهرها المتحف الاسلامي، ومتحف التراث ، والمتحف القبطي، ومتحف الأهرامات ومتحف المراكب ومتحف مصر وغيرها من المتاحف المتعددة، بالإضافة إلى زيارة مقبرة توت عنخ آمون وأماكن الترفيه ولعب الأطفال وغيرها من الأماكن الرائعة في القرية الفرعونية.

  • اليوم الثالث (خان الخليلي)

خان الخليلي
برنامج سياحي في القاهرة

خان الخليلي هو حي من أحد الأحياء السياحية الرائعة بالقاهرة، ويحتوي خان الخليلي على العديد من الأماكن السياحية والمزارات المختلفة، ويعتبر خان الخليلي من أقدم الأسواق التي تتواجد في الشرق الأوسط حيث يعود تاريخ خان الخليلي إلى 600 سنة ماضية، ويجذب هذا الحي العديد من السياح إليه.

وتتواجد العديد من الأنشطة المختلفة التي يمكن القيام بها في خان الخليلي ومن أشهر هذه الأنشطة زيارة ما تبقى من المشربيات والمطلة على شارع خان الخليلي.

يمكن للسياح شراء العديد من الهدايا التذكارية، والقطع الأثرية الفرعونية التي تضاهي القطع الحقيقية والتي قد تم تصنيعها ببراعة تامة.
يمكن للضيوف أيضًا القيا بمشاهدة الحرف اليدوية الرائعة ومن أشهرها المشغولات وصنع السبح والكريستال والبردي والحلي وغيرها، كما يمكن شراء إحداها أيضًا.

  • اليوم الرابع (برج القاهرة)

برج القاهرة
برنامج سياحي في القاهرة

مع بداية اليوم الرابع سوف تستعد للقيام برحلة في غاية المتعة والتشويق، وهي زيارة برج القاهرة والذي يتسم بارتفاعه الشاهق والذي يطل على مدينة القاهرة بأكملها فهو يفوق الهرم الأكبر في طوله حيث يبلغ طول برج القاهرة حوالي 187 مترًا، وقد تم تصميمه على شكل زهرة اللوتس، ويتميز هذا البرج بموقعه الرائع حيث أنه يتواجد في قلب القاهرة، مقدمًا العديد من الإطلالات المختلفة للزوار.
يقدم هذا البرج للزوار العديد من الأنشطة المختلفة ومن أشهرها الصعود إلى قمة البرج بواسطة الأسانسير، وعند الوصول إلى قمة البرج فسوف ترى بانوراما كالملة لكل من الأهرامات وأبو الهول وكذلك قلعة صلاح الدين الأيوبي والنيل ومبنى التلفزيون، وغيرها من المعالم الرائعة من خلال الاعتماد على النظارة المكبرة.

  • اليوم الخامس ( قلعة عابدين)

قلعة عابدين
برنامج سياحي في القاهرة

تعد قلعة عابدين واحدة من أهم المعالم السياحية التي تتواجد في القاهرة، والتي لا يخلو منها أي برنامج سياحي في القاهرة، ويعتبر قصر عابدين واحدًا من أجمل القصور التي تتواجد في مصر والتي قد شيدت في عهد أسرة محمد علي باشا، ونظرًا لفخامة هذا القصر، وأنه من التحف الفنية المعمارية النادرة فقد تم تحويله إلى واحد من أهم المتاحف بالقاهرة.
يمكن للزوار القيام بالعديد من الأنشطة المختلفة داخل هذا القصر ومنها زيارة الصالونات الرائعة التي تتواجد في القصر والتي تتسم بالفخامة والتي كانت تستخدم لاستقبال الزوار وتتميز بلونها الأحمر والأخضر والأبيض.
يمكن للزوار أيضًا رؤية العديد من الأجنحة الملكية الفخمة داخل القصر ومن أشهرها الجناح البلجيكي.

  • اليوم السادس ( المركز الثقافي القومي)

دار الأوبرا المصرية
برنامج سياحي في القاهرة

المركز الثقافي القومي بالقاهرة أو دار الأوبرا المصرية، هي واحدة من أهم المعالم السياحية التي تمتلكها القاهرة، والتي تقوم بجذب عدد كبير من الزوار إليها من داخل البلاد أو من خارجها، وقد افتتحت الأوبرا عام 1988، وقد تم بنائها على الطراز الإسلامي وتعتبر دار الأوبرا المصرية واحدة من أهم الصروح العظيمة بالقاهرة، والتي تتواجد ضمن أي برنامج سياحي في القاهرة.
ويمكن للضيوف القيام ببعض الأنشطة داخل المركز الثقافي القومي ومنها زيارة قصر الفنون، ويعتبر هذا القصر واحد من أكبر المعارض الضخمة الذي يحتوي على العديد من الأعمال الفنية التشكيلية.
ويمكن للضيوف أيضًا زيارة مسرح الأوبرا الرائع، والذي يقدم أقوى عروض الأوبرا والغناء الضخمة.

  • اليوم السابع ( قصر البارون)

 قصر البارون
برنامج سياحي في القاهرة

تعتبر واحدة من أمتع الرحلات التي يمكن القيام بها داخل القاهرة، هي القيام برحلة إلى مصنع البارون الشهير بالقاهرة، والذي يعتبر واحد من أهم المعالم السياحية والتي تقوم بجذب العديد من الزوار إليها، ويتواجد هذا القصر في مركز مصر الجديدة، وقد قام بتأسيسه المليونير البلجيكي البارون ادوار.
يمكن القيام بالعديد من الأنشطة المختلفة داخل هذا القصر ومنها زيارة الدور الأرضي والتعرف على العديد من الصالات الضخمة، وكذلك التعرف على العديد من الرسومات المختلفة التي تتواجد في قاعدة المائدة وهذه الرسومات مأخوذة من ليوناردو دافنشي وغيره من الفنانين العالميين.
ويمكن القيام بجولة في الطابق الأول والتعرف على المجالس الفسيحة وأماكن الخدم والمغاسل الرخامية والأفران الضخمة و غرفة الطعام وغيرها، ويمكن أيضا القيام بجولة للطابق الثاني، وسطح القصر الأسطوري ومشاهدة ما بهم من معالم مختلفة، ولذا يعتبر قصر البارون من أهم الأماكن التي تتواجد في أي برنامج سياحي في القاهرة.

-----------

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *