السياحة في الماتي كازاخستان ، تمتاز بضم مجموعة كبيرة من أفضل الاماكن السياحية في كازاخستان ، ويقدم لك مرتحل ، دليلك للوصول لها.

السياحة في الماتي كازاخستان…

تعرف على..أهم الاماكن السياحية في الماتى كازاخستان…

تعرف على..أهم الاماكن السياحية في الماتى كازاخستان...
تعرف على..أهم الاماكن السياحية في الماتى كازاخستان…

تشتهر مدينة الماتى بضمها لعدد كبير من أجمل الاماكن السياحية في كازاخستان ، وتعتبر واحدة من أهم المدن السياحية فى المنطقة وتنجح فى جذب أعداد كبيرة من السياح إليها سنويا ، حيث الإستمتاع بطقسها الممتع الجميل والمعتدل أغلب أيام السنة ، حيث يمكنك السفر إليها فى أى وقت ، كما تضم عدد كبير من المناظر الطبيعية الخلابة ، بفضل كثرة المساحات الخضراء بها ، لتكون مكانا مثاليا لمحبى الهدوء والإسترخاء.

وتحتل الماتى موقعا حيويا ومميزا بشرق كازاخستان ، فتجدها وسط الجبال والسهول ، والتى تزيد من قيمتها الجمالية ، ويعتبر السفر الى الماتى كازاخستان ، أمرا ضروريا عند الذهاب إلى كازاخستان ، وتمتاز المدينة بكونها الأكبر والأجمل ، بفضل ما تضمه من حدائق ومتنزهات ونوافير تزين الشوارع .

لا يفوتك القيام بهذه الأنشطة ..عند السفر الى الماتى كازاخستان..

لا يفوتك القيام بهذه الأنشطة ..عند السفر الى الماتى كازاخستان..
لا يفوتك القيام بهذه الأنشطة ..عند السفر الى الماتى كازاخستان..

تحظى الماتى بضم عشرات المعالم السياحية ، ولعل أبرزها المتاحف والتى تضم عشرات القطع والتحف الأثرية ، وتعتبر واحدة من افضل معالم السياحة في الماتى كازاخستان ، وهناك يمكنك إلتقاط أجمل الصور التذكارية برفقة المعالم الأثرية ، ولا يفوتك القيام بجولة تفقدية داخل المتاحف ، لإكتشاف تاريخ المدينة والتعرف على كل ما تعرضت له من أحداث ، وتعتبر المتاحف مكانا مثاليا لمحبى التاريخ وإكتشاف أسراره .

وبجانب المتاحف ، تجد المدينة تهتم بالجانب الفنى لدرجة كبيرة ، فهناك تجد عدد كبير من دور عرض السينما بجانب المسارح المميزة ، كما تجد معارض فنية وصالات عرض تمكنك من الإطلاع على ثقافة المدينة ، ومشاهدة العروض الفنية التى تجسد ثقافة الشعب هناك ، وبتواجدك فى الماتى يمكنك قضاء أجمل أمسية داخل أحد المطاعم أو المقاهى ، والحصول على أشهى الأكلات التقليدية والعالمية .

التوقيت المناسب لزيارة اهم معالم السياحة في الماتى كازاخستان..

تمتاز الماتى بطقسها الممتع الجميل ، وهو معتدل أغلب أيام السنة ، وننصحك عزيزى السائح بالسفر إليها خلال الفترة من شهرى مايو وحتى سبتمبر ، حيث الطقس الجميل ، ويمكنك مشاهدة أجمل المناظر الطبيعية وإلتقاط صور مميزة لن تنساها طيلة حياتك.

“الجبال”..أهم اماكن السياحة في الماتى كازاخستان..

"الجبال"..أهم اماكن السياحة في الماتى كازاخستان..
“الجبال”..أهم اماكن السياحة في الماتى كازاخستان..

تعتبر الجبال واحدة من أهم المعالم السياحية فى الماتى ، وخاصة أن المدينة تقع وسط الجبال ، وهى تناسب محبى المغامرة والتشويق ، وهناك يمكنهم ممارسة ما يحلو لهم من أنشطة سياحية ، كتسلق الجبال ، وإلتقاط صور مميزة برفقة الجبال المغطاة بالثلوج ، وإمكانية ممارسة هواية التزحلق على الجليد ، كما تمتاز الماتى بإطلالتها الرائعة على أجمل المعالم السياحية ، ويتوافد عليها السياح من كل بقاع العالم .

وتحتل الماتى أهمية سياحية وسياسية كبيرة للغاية ، فقد كانت عاصمة كازاخستان فيما سبق ، وكانت تعتبر حصن الأمان بالنسبة لها ، كما أعتبروها مركزا ثقافيا وتجاريا هاما للغاية ، وتوافد عليها السياح بالآلاف من كل بقاع العالم ، للتمتع بزيارة اجمل اماكن السياحة في الماتى كازاخستان .

إليك ..افضل اماكن السياحة في الماتى كازاخستان..

 إليك ..افضل اماكن السياحة في الماتى كازاخستان..
إليك ..افضل اماكن السياحة في الماتى كازاخستان..

تضم الماتى عدد كبير من المعالم السياحية التى تعتبر من أكثر عوامل جذب السياح للمدينة ، ولعل أهمها: الأنهار التى تتمتع بمناظر الطبيعة الخلابة وتمكنك من القيام بأجمل رحلاتك البحرية ، كما تضم المدينة مجموعة متميزة من الكنائس رائعة التصميم ، حيث أعتمد تصميمها على “الخشب” ،وتعتبر واحدة من افضل اماكن السياحة في الماتى كازاخستان.

كما تضم المدينة “ممشى زيبك زولي” وينجح فى جذب أعداد كبيرة من السياح ، ويذهبون إليه بغرض إكتشاف ثقافة البلاد والإطلاع على كافة الأحداث التاريخية التى مرت بها ، ويمتاز الممشى بالتصميم الرائع ، وضمه لأسرار البلدة وتاريخها ، ويحظى بشعبية كبيرة للغاية ، ويشهد زحاما شديدا وإقبالا واسعا من قبل السياح ، لكونه يضم حدائق ونوافير ومبانى غاية فى الجمال والروعة .

“كوك توب”kok tyube..واحدة من أهم معالم السياحة في الماتى كازاخستان..

"كوك توب"..واحدة من أهم معالم السياحة في الماتى كازاخستان..
“كوك توب”..واحدة من أهم معالم السياحة في الماتى كازاخستان..

تشتهر هذه المنطقة بكونها واحدة من أجمل المعالم السياحية التى تضمها المدينة ، وتنجح فى جذب آلاف السياح إليها ، ويحبها الكبار والصغار ، فتوفر الألعاب المسلية بجانب ألعاب المغامرة والتشويق ، وتحتل المنطقة أهمية سياحية كبيرة وتعتبر من أجمل أماكن السياحة في الماتى .

وتحظى “كوك توب” بمساحتها الكبيرة وإطلالتها الرائعة على المدينة بالكامل ، بفضل موقعها المميز فوق الجبال ، وهناك يمكنك التمتع بقضاء أجمل أمسية ، ومشاهدة معالم المدينة من أعلى نقطة ومن خلال “سيتى سكيب” ، ولا يفوتك زيارة ما تضمه المدينة من ملاهى مميزة ، حيث يمكنك القيام بما يحلو لك من أنشطة ترفيهية وسياحية ، وتفتح أبوابها للزوار إعتبارا من الحادية عشر صباحا وحتى السابعة مساءا ، وإجازتها الرسمية يوم الثلاثاء .

“مسرح آباى”..واحدا من أفضل أماكن السياحة في الماتى..

ويحظى بشعبية كبيرة للغاية ، وهو مكان مثالى لمحبى الفنون والثقافة والمسرح ، ويلقبونه بدار الأوبرا ، وهناك يمكنك التمتع بمشاهدة العروض الفنية والموسيقية ، والتى تحكى ثقافة الشعوب ، كما يمكنك التمتع بمشاهدة عروض “الباليه” التى تقام داخل المسرح ، ويعتبر المسرح واحدا من أجمل معالم السياحة في الماتى ، والذى ينجح فى جذب أعداد هائلة من السياح .

أهم معالم السياحة في الماتى كازاخستان…

أهم معالم السياحة في الماتى كازاخستان...
أهم معالم السياحة في الماتى كازاخستان…

تمتاز الماتى بضم واحدا من أجمل الملاعب فى كازاخستان ، وهناك يمكنك ممارسة ما يحلو لك من أنشطة رياضية ، ويمتاز الملعب بمساحته الكبيرة والتى تسع لآلاف المتفرجين ، ويستضيف أهم المبارايات وينظم البطولات ، ويعتبر الملعب مكانا مثاليا لمحبى الرياضة ، ويعتبر واحدا من أفضل معالم السياحة في الماتى كازاخستان.

كما تضم المدينة واحدا من أجمل الأماكن السياحية ، وهو “مضمار السباق” ويناسب محبى وعشاق الخيول ، وهناك تتمكن من مشاهدة “سباق الخيول” من خلال ساحة كبيرة للغاية تسع لآلاف المتفرجين ، وهناك تتمكن من رؤية عشرات الخيول وتتمتع بممارسة ما يحلو لك من أنشطة ترفيهية ، وإمكانية الإشتراك فى “رهان سباقات الخيول” ، وينجح فى جذب آلاف السياح إليه لكونه واحدا من أجمل أماكن السياحة في الماتى كازاخستان.

مسجد “ألماتي المركزي”..

ويحظى بشعبية كبيرة للغاية ، وهو واحدا من أهم المعالم السياحية فى المدينة ، ويمتاز بتصميمه الرائع الجميل ، وقبته التى تتزين باللون الأزرق الرائع ، ويضم المسجد أجود أنواع الرخام ، ويضم خمسة مآذن غاية فى الجمال والروعة ، وهناك يمكنك إلتقاط صور مميزة برفقة مناظر الطبيعة الخلابة التى تحيط بالمسجد ، حيث تكثر المساحات الخضراء بالقرب من المسجد .

حديقة “سنترال غوركي”Gorky Park..

حديقة "سنترال غوركي"..
حديقة “سنترال غوركي”..

وهى مكانا مثاليا لمحبى الهدوء والإسترخاء ، حيث يمكنك الحصول على وقت مميز من الهدوء والإستجمام بمجرد الإستلقاء على العشب الناعم هناك ، وتحتل الحديقة أهمية سياحية كبيرة للغاية ، فهى أكبر الحدائق فى المدينة ، وتشهد زحاما شديدا وإقبالا واسعا من قبل الزوار طوال أيام السنة ، وهناك يمكنك إلتقاط صور مميزة برفقة مناظر الطبيعة الخلابة .

وتمتاز الحديقة بضم “مدينة ملاهى” على مستوى عالى ، توفر ألعاب مسلية وممتعة للكبار والصغار ، وبجانب مدينة الملاهى تمتاز الحديقة بضم مجموعة كبيرة من الحيوانات ، من خلال حديقة حيوانات مميزة تضم أكثر من 4 آلاف من الحيوانات ، والبعض منها مهدد بالإنقراض ، ومنها:”البجع الوردى” بالإضافة إلى “اللقلق الأسود” ، ولذا تعتبر الحديقة واحدة من أهم معالم السياحة في الماتى كازاخستان.

متحف “الآلات الموسيقية “..

متحف "الآلات الموسيقية "..
متحف “الآلات الموسيقية “..

وهو واحدا من أكثر المعالم السياحية شهرة فى الماتى ، ويعود تاريخ إنشاؤه لعام “1908” م ، ويحظى بشعبية كبيرة للغاية ، ويشهد زحاما شديدا وإقبالا واسعا من قبل الزوار والذين يتوافدون عليه من كل بقاع العالم ، ويضم المتحف مجموعة رائعة ونادرة من أهم “الآلات الموسيقية” وتعتبر “القيثارة” و”الأبواق” من أهم الآلات الموسيقية التى يضمها المتحف ويعود تاريخها للقرن السابع عشر .

كما يضم متحف “الآلات الموسيقية” آلات المشاهير القدامى ، بجانب الأعمال الفنية لأكبر الفنانيين ، ومنهم الفنان العالمى “اباى” ، ويعتبر المتحف واحدا من أكثر العوامل السياحية جذبا للسياح.

المصدر1:من هنا

المصدر2:من هنا

-----------

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *