ميلان أو ميلانو إيطاليا هي ثاني أكبر مدن إيطاليا بعد عاصمتها روما، وتشتهر ميلان بامتلاكها العديد من الواجهات السياحية المختلفة، ولذا فهي محط أنظار الجميع من كل أنحاء العالم، فهي تمتلك العديد من الوجهات التاريخية والترفيهية وغيرها، وإذا كنت تحلم بـ برنامج سياحي في ميلان لزيارة معالمها، فسوف نقدم إليك أفضل برنامج سياحي لمدة أسبوع.

برنامج سياحي في ميلان لمدة اسبوع

اليوم الأول ( متحف ليوناردو دافنشي)

متحف ليوناردو دافنشي
برنامج سياحي في ميلان

تمتلك ميلان العديد من المعالم السياحية الممتعة، ويعد متحف ليوناردو دافنشي واحد من أهم هذه المعالم، ويعد متحف ليوناردو دافنشي أكبر متحف للعلوم والتكنولوجيا في إيطاليا، ويحتوي المتحف على مجموعة واسعة جدًا من نماذج الآلات المختلفة والمصنوعة من رسومات ليوناردو دافنشي، وتعد هذه المجموعة أكبر مجموعة على مستوى العالم كله.
يمكن المتحف زواره من القيام بالكثير من الأنشطة المختلفة ومنها القيام بجولة داخل المتحف ومشاهدة القسم الأول للمتحف والذي يحتوي على مجموعة واسعة ومختلفة من رسومات ليوناردو دافنشي.
كما يمكن أيضًا القيام بجولة رائعة داخل القسم الثاني في المتحف ورؤية العديد من الأعمال المختلفة والمتنوعة والخاصة بـ ليوناردو دافنشي ومن أهم هذه الأعمال  أبحاث الهندسة المدنية.

اليوم الثاني ( قوس السلام أو قوس النصر)

قوس السلام أو قوس النصر
برنامج سياحي في ميلان

في اليوم الثاني سوف نستعد لجولة أخرى في ميلان، حيث سنقوم بزيارة قوس السلام أو النصر في ميلان، والذي يعد من أهم معالم السياحة والتي لا يخلو منها أي برنامج سياحي في ميلان، ويتواجد هذا القوس في موقع متميز جدًا، حيث يتواجد في قلب ميلان، وهو عبارة عن بوابة صممت على شكل قوس ويرجع تاريخها إلى القرن التاسع عشر.
يمكن للضيوف ممارسة العديد من الأنشطة المختلفة، ومنها القيام بجولة رائعة حول هذه البوابة حيث المساحات الخضراء الشاسعة والطبيعة الخلابة، كما يمكن القيام بالتقاط الصور التذكارية بجانب هذا الصرح العملاق.
ويمكن أيضًا قضاء يومًا ممتعًا في الهدوء بعيدًا عن ضجيج المدينة، حيث يسمح بالاسترخاء على المساحات الخضراء والاستمتاع بأشعة الشمس.

اليوم الثالث ( كاتدرائية ميلانو)

كاتدرائية ميلانو
برنامج سياحي في ميلان

سوف ننتقل في اليوم الثالث من جولتنا السياحية إلى واحدة من أهم المعالم السياحية التاريخية الدينية في ميلان، وهي كاتدرائية ميلانو، وتتميز بموقعها الجميل، حيث أنها تتواجد في قلب ميلانو، وقد تم تأسيس هذه الكنيسة عام 1386، واستغرق بنائها حوالي 500 سنة، ولذا فهي واحدة من أعرق الكنائس في إيطاليا، والتي تتواجد ضمن افضل برنامج سياحي في ميلان لمدة 7 أيام.
يمكن للزوار القيام بالعديد من الأنشطة المختلفة عند زيارتهم لهذه الكاتدرائية، ومنها القيام بجولة رائعة داخلها ورؤية تصاميمها وديكوراتها الجميلة والفريدة من نوعها، والتقاط الصور الفوتوغرافية بجانب الجدران الملونة والأسقف المنقوشة.
كما يمكن زيارة أقسامها المختلفة والتعرف على التاريخ العتيق.

اليوم الرابع ( مسرح لاسكالا)

مسرح لاسكالا
برنامج سياحي في ميلان

في اليوم الرابع من برنامجنا السياحي سوف ننتقل إلى أكثر المسارح شهرة في ميلانو، وهو مسرح لاسكالا والذي  يعتبر واحد من أهم دور الأوبرا في العالم كله، ويأتيه الوافدون من جميع بقاع الأرض، ولذا فهو يتواجد ضمن أي برنامج سياحي في ميلان، ويقدم هذا المسرح العديد من الحفلات المختلفة لأقوى الفنانين المطربين بالعالم كله، كما يقدم عروضًا خاصة بالأطفال.
يمكن للزوار القيام بالعديد من الأنشطة المختلفة عند زيارتهم لمسرح لاسكالا ومنها، القيام بجولة رائعة في متحف المسرح والذي يضم مجموعة واسعة من اللوحات الفنية لأشهر الرسامين والفنانين العالميين، كما يضم أيضًا مجموعة كبيرة من التماثيل والمنحوتات لأفضل مطربين الأوبرا عبر التاريخ.

اليوم الخامس ( قلعة سفورزيسكو)

قلعة سفورزيسكو
برنامج سياحي في ميلان

وتعتبر قلعة سفورزيسكو واحدة من أهم المعالم السياحية في ميلانو بصفة خاصة وفي إيطاليا والعالم كله بشكل عام، وتعتبر هذه القلعة واحدة من أكبر وأقدم القلاع في إيطاليا، وقد تم بناء هذه القلعة في القرن الخامس عشر، ولكن قد تم تجديدها في الفترة التي تتراوح من 1891 وحتى 1905، وأضيف إليها متحف ومعرض رائع  وساحة خاصة باستقبال الزوار.
يمكن للزوار القيام بالأنشطة المختلفة، ومنها القيام بجولة رائعة في مدخل وكنار القلعة، والتأمل في روعة وشموخ بنائها الخارجي، والتقاط الصور التذكارية.
كما يمكن أيضًا القيام بجولة رائعة داخل القلعة والانتقال بين أقسامها المتعددة، والتي تحوي العديد من القطع الأثرية والمقتنيات النفيسة، كما ينصح بزيارة فناء القلعة المليء بالورود والمساحات الخضراء.

اليوم السادس ( أكواريوم سيفيكو دي ميلان)

أكواريوم سيفيكو دي ميلان
برنامج سياحي في ميلان

وتعتبر واحدة من أمتع الرحلات على الإطلاق هي الرحلة إلى أكواريوم سيفيكو دي ميلان، فهي من أكثر الرحلات الترفيهية التي لا يخلو منها أي برنامج سياحي في ميلان، والتي يتم من خلالها عرض مئة نوع من الأسماك والكائنات البحرية المختلفة داخل حوض ماء ضخم ويتواجد هذا الحوض في أحد المباني العتيقة في ميلانو.
يمكن للزوار القيام بالعديد من الأنشطة المختلفة في هذا المكان، ومن أهمها القيام بجولة رائعة داخل المكان ومشاهدة الأنواع المختلفة من الأسماك والكائنات البحرية ومنها أسد البحر.
كما يمكن القيام بجولة أخرى رائعة ولا تقل أهمية عن السابقة إلى مكتبة العلوم البحرية والتي تتواجد في نفس المبنى والتي تضم مجموعة واسعة من الكتب والمطبوعات الخاصة  بعلوم البحر.

اليوم السابع (غاليريا فيتوريو إيمانويل الثاني)

غاليريا فيتوريو إيمانويل الثاني
برنامج سياحي في ميلان

في ختام برنامجنا السياحي سوف ننتقل إلى أشهر الأسواق أو المجمعات التجارية التي تتواجد في ميلانو إيطاليا، وهو مجمع غاليريا فيتوريو إيمانويل الثاني، ويعد هذا السوق واحد من أقدم الأسواق والذي يرجع تاريخها إلى القرن التاسع عشر، ويعتبر من أهم مصادر جذب الزوار من مختلف أنحاء العالم، ولذا يقع هذا السوق ضمن قائمة افضل برنامج سياحي في ميلان.
يمكن للزوار القيام بالعديد من الأنشطة المختلفة داخل سوق غاليريا فيتوريو إيمانويل الثاني، ومن أهمها القيام بجولة رائعة داخل المحلات التجارية ومن أشهرها محلات  الكتب واللوحات الفنية والمجوهرات.
كما يمكن أيضًا زيارة أحد المقاهي أو المطاعم الرائعة الذي تتواجد في هذا السوق ومن أشهرها مطعم سافيني والذي يقدم أشهى الوجبات.

 

 

 

 

 

 

-----------

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *