برنامج سياحي عائلي في اسبانيا .. عزيزى السائح إسبانيا من أجمل الدول الأوربية فعليك بزيارتها لقضاء رحلة ممتعة مع عائلتك و يقدم لك مرتحل برنامجك السياحى حتى تستطيع زيارة أكبر عدد من المعالم السياحية الجميلة بها .

برنامج سياحي عائلي في اسبانيا ..

– اليوم ” الأول و الثانى و الثالث ” .. زيارة مدينة مدريد ..

- اليوم " الأول و الثانى و الثالث " .. زيارة مدينة مدريد ..
– اليوم ” الأول و الثانى و الثالث ” .. زيارة مدينة مدريد ..

عزيزى السائح مدريد هى عاصمة إسبانيا كما أنها من أجمل المدن الإسبانية و أهمها حيث تمتلك عدد من الأماكن السياحية الطبيعية كالحدائق الجميلة والأماكن التاريخية كالمتاحف والقصور ولذا ننصحك بالآتى .

  • اليوم الأول ..
متحف ديل برادو
متحف ديل برادو

” متحف ديل برادو ” لابد من الذهاب إليه فهو أكبر المتاحف التاريخية فى إسبانيا وسيساعدك أنت وعائلتك على التعرف على أعمال فنية لأشهر الفنانيين مثل بيتر بول وغيره من الفنانيين بالإضافة إلى المجوهرات والمشغولات الذهبية وقطع البورسلين النادرة ,كما ينظم المتحف معارض وأنشطة ستنال إعجابكم  , يبدأ المتحف فى العمل من العاشرة صباحا وحتى الثامنة مساءا أما تذكرة الدخول فسعرها 14 يورو للزائر و 23 يورو مع مرشد .

” متحف رينا صوفيا ” فهو من أهم الوجهات السياحية فى مدريد , يضم المتحف مجموعة من التحف الرائعة والأعمال الفنية لأشهر الفنانيين مثل بيكاسو كما أن الطابق الأول والثانى مخصصان للمعارض التى تقام بصفة مستمرة فمن الممتع حضورها وإلتقاط الصور التذكارية بها , يعمل المتحف طوال أيام الأسبوع ماعدا يوم الثلاثاء من الساعة العاشرة صباحا وحتى الساعة التاسعة مساءا أما تذكرة الدخول 6 يورو للفرد .

” القصر الملكى فى مدريد ” عزيزى السائح زيارة هذا القصر لابد من أن تكون فى أول جدولك السياحى نظرا لجماله وأهميته الكبيرة فهو مقر العائلة الملكية بإسبانيا ولكن يستخدم حاليا فى أوقات الإحتفالات الرسمية فقط , ستتعرف على الحضارة فى إسبانيا قديما من خلال التماثيل والأثاث الفاخر والزخارف الرائعة التى تغطى الجدران بالإضافة إلى إحتوائه على متحف يعرض للزوار أسلحة متنوعة كترسانة كاملة قديمة فمن المؤكد أنه سينال إعجاب عائلتك وبالتأكيد إلتقطوا الصور التذكارية لكم فى هذا المكان الرائع .

  • اليوم الثانى ..
ساحة بويرتا ديل سول
ساحة بويرتا ديل سول

أما ثانى يوم , فلتقضى أوقات مرحة مع عائلتك فى جولة بساحات مدريد ” ساحة بويرتا ديل سول “توجد فى وسط المدينة والتنزه بها له متعة كبيرة لإمتلاكها تصميم معمارى جميل كما يوجد بها عدد من التماثيل والمحلات التجارية , لذا عليك بأخذ جولة بها عزيزى السائح ولا يفوتك إلتقاط الصور التذكارية بها , لابد من أخذ جولة حرة أيضا فى ” بلازا مايور مدريد ” فهى أشهر ساحات مدريد .

أما ليلا فعليك بالتسوق , عزيزى السائح متعة التسوق فى مدريد ليلا بشارع ” غران فيا ” الموجود بوسط المدينة فهو أشهر شوارعها ستجد به العديد من المحلات التى توفر منتجات مختلفة كالملابس , الشنط , الساعات والتحف وغيرها فأشترى الهدايا التذكارية وإحتياجاتك , ستجد بالشارع عدد من صالات السينما فعليك بدخول أحدها .

  • اليوم الثالث ..
 ملاهى وارنر بروس Warner Bros
ملاهى وارنر بروس Warner Bros

زيارة ” ملاهى وارنر بروس Warner Bros ” تعتبر من أجمل المدن الترفيهية بمدريد , عند زيارتك إليها ستعيش أجواء من المغامرة والمرح مع عائلتك حيث الألعاب الرائعة كالصاروخ وقطار الموت ولعبة سوبر مان الرائعة ولعبة الكراسى الدوارة فهى الأنسب بالنسبة لأطفالك كما سيستمتعوا بركوب سيارات التصادم والأرجوحات و الطوافات المائية , لمزيد من الإستمتاع عليكم بدخول منطقة الشخصيات الكرتونية التى تقدم عروض لشخصيات مثل سكوبى دوو .

بعد قضاء وقت ممتع فى الملاهى عليكم بزيارة الحدائق مثل حديقة  ساباتيني و حديقة ريتيرو و , فى الليل تناولوا وجبة فى أحد المطاعم بعد جولة هذا اليوم فننصحكم بتناولها فى مطعم ” الزهراء ” هو مطعم عربى مميز فى مدريد حيث يقدم للزوار أشهى الأطباق المغربية كالكسكسى والمشاوى والمقبلات إلى جانب أكلات إسبانية أيضا كما أن مطعم ” الباشا ” من المطاعم الجميلة أيضا وهو مطعم سورى يقدم لزواره تشكيلة من الأكلات الشرقية اللذيذة .

– اليوم ” الرابع و الخامس ” .. زيارة مدينة برشلونة ..

- اليوم " الرابع و الخامس " .. زيارة مدينة برشلونة ..
– اليوم ” الرابع و الخامس ” .. زيارة مدينة برشلونة ..

تعد مدينة برشلونة من أشهر مدن إسبانيا كما أنها عاصمة إقليم كاتالونيا وتتميز بإطلالتها على ساحل البحر الأبيض المتوسط ,كما تحيط بها جبال الكويسرولا لذا فعليك زيارتها لمشاهدة المعالم السياحية المختلفة .

  • اليوم الرابع ..
حديقة جويل
حديقة جويل

” متحف تاريخ برشلونة ” يوضح للزوار تاريخ برشلونة منذ العصور الرومانية وحتى الآن كما يعرض تاريخ كتالونيا , يتكون القصر من 3 طوابق رائعة ليضم قطع أثرية وحفريات لألاف السنيين .

” قصر جويل ” يعود هذا القصر إلى أسرة غويل التى عاشت به فالماضى ويتميز القصر بمعماره الرائع ومزجه بين الحضارة الإسبانية والفن القوطى , يضم القصر مجموعة رائعة من المقتنيات التى تستحق المشاهدة إلتقاط الصور لها مثل تحف , أثاث , سجاد ومصابيح ملونة , يبدأ المتحف فى العمل من الساعة العاشرة صباحا وحتى الساعة الخامسة والنصف مساءا أما سعر التذكرة 12 يورو للزائر .

” حديقة جويل ” هى الحديقة التاريخية العامة ببرشلونة , توجد بحى لاساو فى غراسيا ,عليك بأخذ جولة بها مع عائلتك للإستمتاع برؤية حيوانات متنوعة وطيور برية من أنواع مختلفة ولعل أجملها الببغاء والنسر قصير الأصابع و صقور العث الطنان , تبدأ الحديقة فى العمل من الساعة الثامنة صباحا وحتى الساعة السادسة مساءا أما سعر تذكرة الدخول فهى 8 يورو للكبار والأطفال من عمر 7-12 عام 5 يورو .

  • اليوم الخامس ..
 الحى القوطى فى برشلونة
الحى القوطى فى برشلونة

” ساحة كاتالونيا ” تعد من أشهر وأهم ساحات كتالونيا والتنزه بها له متعة خاصة لإمتلاكها لعدد من النوافير الرائعة وما يميزها هو قربها من المعالم السياحية الجميلة مثل ” الحى القوطى فى برشلونة ” عند زيارة برشلنة لابد من زيارة هذا الحى الذى يعود تاريخه إلى القرن العاشر الميلادى حيث المعمار الجميل والجدران العتيقة والأزقة الضيقة , يوجد به متحف بيكاسو وبه محلات على جوانب الريق تبيع هدايا تذكارية رائعة تمثل هذا الحى .

بعد زيارة الحى القوطى توجه لزيارة ” حديقة حيوان برشلونة ” تم إنشائها عام 1892م فهى من أحدث حدائق الحيوان بالعالم ولكن على الرغم من ذلك فهى تضم أعداد كبيرة من الحيوانات النادرة كالغوريلا البيضاء حتى أصبحت من أكثر الحدائق زيارة بإسبانيا , ننصحك أنت وعائلتك بركوب الحافلة المكشوفة للإستمتاع بالسفارى بها ومشاهدة الطبيعة الساحرة وبرك المياه التى تلتف حولها الحيوانات بالإضافة إلى حضور عروض الدلافين وإلتقاط الصور لهذه اللحظات الجميلة , يوجد حديقة مخصصة للأطفال , تبدأ الحديقة فى العمل من الساعة العاشرة صباحا وحتى الساعة الخامسة مساءا أما سعر التذكرة 19 يورو للكبار و12 يورو للصغار حتى عمر 12 عام أما الأطفال تحت عمر 3 سنوات فالدخول مجانى .

ليلا تجول فى ” شارع الرامبلا ” عليكم بالتنزه ليلا فى هذا الشارع فهو ينبض بالحياة ليلا ونهارا فعند زيارتك له ستستمتع بأجواء السمر المرحة به والتى تستمر حتى الفجر بالتأكيد سيسعد عائلتك إلتقاط الصور التذكارية بجانب أشخاص يرتدون ملابس مميزة ألوانها بالإضافة إلى المحلات التجارية التى تصطف على الجانبين ,إذا أردت تناول وجبة فى مطعم فعليك بالذهاب إلى مطعم ” أبو خليل ” حيث أشهى الأطباق الحلال من المطبخ اللبنانى .

– اليوم ” السادس والسابع ” .. زيارة مدينة غرناطة ..

- اليوم " السادس والسابع " .. زيارة مدينة غرناطة ..
– اليوم ” السادس والسابع ” .. زيارة مدينة غرناطة ..

عزيزى السائح عليك بقضاء يومان فى غرناطة لتختم رحلتك فى إسبانيا بزيارة أجمل مدنها حيث الحضارة الإندلسية العظيمة التى توضح مدى جمال المعمار الإسلامى .

* اليوم السادس ..

قصر الحمراء
قصر الحمراء

عزيزى السائح أول معلم سياحى عليك زيارته فى غرناطة هو ” قصر الحمراء ” فهو أجمل المعالم الإسلامية فى إسبانيا , تم إنشائه عام 1238-1273 م ويذهب إليه ما يزيد عن 4 مليون سائح سنويا فعند زيارتك له سترى نوافير رائعة على هيئة تماثيل لسباع ,ننصحكم بإلتقاط الصور التذكارية بجانبها وعليكم بدخول قاعة الملوك المزينة بالزخارف والآيات القرآنية الكريمة والأشعار التى توضح جمال اللغة العربية والفن الإسلامى , يبدأ القصر فى العمل من الساعة الثامنة والنصف صباحا حتى الساعة السادسة مساءا كل يوم , أما سعر التذكرة 14 يورو للكبار و8 يورو للأطفال .

” جنة العريف بغرناطة ” توجد بين حى البيازين و قصر الحمراء و هى مجموعة من الحدائق الرائعة إلى جانب قصر رائع بوسطها هو قصر ” العريف ” كانت السلاطين تزوره للإسترخاء وبالطبع سينال إعجابكم ألوانه الرائعة والأيات القرآنية الموجودة على جدرانه , عند زيارتكم لها ستستمتعوا برؤية أشجار النخيل والنباتات العربية الجميلة فهى تعد من ضمن مواقع التراث العالمى , تبدأ فى العمل من الساعة الثامنة والنصف وحتى الساعة السادسة مساءا وسعر التذكرة 9 يورو .

  • اليوم السابع .
متحف غرناطة الأثرى
متحف غرناطة الأثرى

زيارة ” متحف غرناطة الأثرى ” يضم قطع أثرية رائعة ونادرة , يوجد بقصر قديم يرجع للقرن السادس عشر و يحكى لنا المتحف عن حضارات مختلفة أهمها الحضارة العربية الإسلامية و كذلك الحضارة الرومانية و الفينيقية فى البلاد .

عزيزى السائح لتقضى أوقات مرحة مع عائلتك فى اللعب وسط الطبيعة فعليك بزيارة ” منتزه سيرا نيفادا ” يعتبر أشهر منتزهات غرناطة و هو محمية طبيعية لإمتلاكه مناظر رائعة للبحيرات و الأنهار و الجبال التى تكسوها الثلوج و يمكنكم تسلقها كما تعيش به الحيوانات الجبلية الجميلة به فإلتقط الصور التذكارية لها , لا تفوتكم تجربة التزحلق على الجليد به .

-----------

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *